الجديد برس:

أكد الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أنه قام مجندان، من المكلفين حراسة أسرى الاحتلال، في حادثتين منفصلتين، بإطلاق النار على أسير إسرائيلي، فقُتل على الفور، بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجروح خطيرة.

وقال أبو عبيدة، في بيانٍ، نشره عبر قناته في منصة “تلغرام”، مساء الإثنين، إنه “يجري العمل على إنقاذ حياة الأسيرتين المصابتين”.

وحمّل الناطق باسم كتائب القسام، حكومة الاحتلال “المسؤولية الكاملة عن المجازر، وما يترتب عليها من ردات الفعل، التي تؤثر في أرواح الأسرى الصهاينة”.

وكشف أبو عبيدة أنه تم تشكيل لجنة لمعرفة تفاصيل الحادثتين، مؤكداً أنه سيتم لاحقاً إعلانها.

وكان أبو عبيدة أعلن، عدة مرات، مقتل أسرى الاحتلال بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على أنحاء قطاع غزة كافة.

وتواصل عائلات الأسرى، بالإضافة إلى المستوطنين، التظاهر في شوارع “تل أبيب”، مطالبين بإتمام صفقة تبادل، ومنتقدين أداء رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ومماطلته في هذا الملف، معرضاً حياة الأسرى للخطر.

ووضع المستوطنون أنفسهم في أقفاص، في تظاهرتهم الأخيرة، السبت الماضي، والتي حملت عنوان “أسبوع الفرصة الأخيرة”، تعبيراً عن إهمال حكومة الاحتلال للأسرى.

واتهم أهالي الأسرى نتنياهو بـ”المضاربة على حياة أبنائهم من أجل المحافظة على سلطته”، وقالوا إنه “إذا استمر نتنياهو في المماطلة فلن نحصل إلا على الجثث”، ودعوه إلى “التوقف عن إهدار الوقت”.

وأعلن أبو عبيدة، في منشور سابق، مبايعة كتائب القسام للقائد يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحركة “حماس”، مؤكداً أن انتخاب السنوار خلفاً للشهيد إسماعيل هنية، دليل على حيوية الحركة وتماسكها وقوتها.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

كاتب إسرائيلي يدعو لمصادرة أرض من غزة مقابل كل أسير

دعا كاتب في يديعوت أحرونوت إلى معاقبة سكان غزة بمصادرة كيلومتر واحد من أرضهم مقابل كل أسير إسرائيلي يقتل في القطاع، وتحويله إلى أرض زراعية ينتفع بها الإسرائيليون.

ومع تجاهل حقيقة أن معظم الأسرى بحوزة المقاومة في غزة تم قتلهم بغارات جيش الاحتلال، قال ألون غولدشتاين "ليس هناك شك في أنه يجب فرض سعر مرتفع على الفلسطينيين، ويفضل أن يكون ذلك في أقرب وقت ممكن. إن الرد الإسرائيلي العام لا يقلل من دوافع الفلسطينيين لتكرار العمل المروع مرارا وتكرارا، بغض النظر عن الصفقة التي ستتم معهم".

معاقبة الفلسطينيين بأعز ما يمتلكون

ورأى الكاتب أن أكثر ما يؤلم الفلسطينيين هو الأرض، على عكس الإسرائيليين الذين يهتمون بحياتهم حسب زعمه.

وعليه، دعا الكاتب إلى "إيذاء الفلسطينيين في أعز ما يملكون وهو الأرض، مقابل الأذى الذي لحق بالإسرائيليين في أعز ما يملكون".

وقال "يجب سلب الأرض، ولكن دون الوقوع في قضية بناء المستوطنات الجديدة المثيرة للانقسام والتي تشكل أيضا مشكلة خارجية".. يجب علينا إنشاء "الجيش الزراعي الإسرائيلي".

وأضاف "يجب أن نرسم خطًا واضحا ومؤلما في رمال قطاع غزة الذي تبلغ مساحته حوالي 370 كيلومترا مربعا، واختطف ما مجموعه 251 إسرائيليا، قتل 70 منهم على يد حماس" حسب زعمه.

واقترح الكاتب "اقتطاع كيلومتر مربع من قطاع غزة مقابل كل مختطف وإعطاءَه للجيش الذي سيشكل جيشا من المزارعين المتطوعين، الذين سيعملون في الأرض الفلسطينية (السابقة) ويزرعون المحاصيل الموسمية مثل القمح والشعير والشوفان والذرة والبطيخ والبرسيم".

 وأضاف "وأكثر من ذلك. ستكون الأمة بأكملها قادرة على التعبئة للمهمة وتوفير الشتلات والمعدات وحتى الأيدي العاملة. وستقوم القوات الإسرائيلية بتسويق هذه المنتجات في السوق الإسرائيلية بأسعار معقولة، وستتمكن الأموال التي يتم جمعها من العودة إلى إصلاح الغلاف وإعادة تأهيل الشمال ورفاه أسر المختطفين.

"درس لأعدائنا"

ومضى الكاتب في شرح فكرته التي تنبع من مبدأ الانتقام، بالقول "سيتم إحياء ذكرى كل كيلومتر مربع من المحاصيل باسم شخص مختطف لم يعد، سواء على اللافتات على الأرض أو على الخرائط. يجب أن يترك الجيش الإسرائيلي هذه المناطق وديعة لمدة عقد على الأقل حتى بعد انتهاء الحرب، على أمل أن تكون وثيقة تأمين في أيدينا كجزء من تفكيك حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن، وأن تبعد سكان غزة عن أسوار المستوطنات المحيطة".

واعتبر الكاتب أن من شأن هذه الخطوة أن تخلّف أثرًا إيجابيًا ثلاثيا: "فهي ستفرض ثمنًا ماديًا ومستمرًا وواضحًا من حماس، حيث تؤذيها أكثر من غيرها؛ وتفرض عليها ثمنا ماديا ومستمرا وواضحا، كما ستبعد مستوطني غلاف غزة قليلا عن غزة، دون الحاجة لإقامة مستوطنات جديدة داخل قطاع غزة. فضلا عن أنها ستديم ذكرى الأسرى المقتولين"

وختم بالقول "هناك تأثير آخر، ربما الأهم على الإطلاق: سوف نعلّم أعداءنا درسًا في الشرق الأوسط. إذا اختطفت وقتلت، فلن ترث هذه الأرض".

مقالات مشابهة

  • نتنياهو في ورطة.. إعلام إسرائيلي يكشف مقتل 3 محتجزين إسرائيليين بنيران صديقة
  • كاتب إسرائيلي يدعو لمصادرة أرض من غزة مقابل كل أسير
  • الخارجية السورية: مقتل وإصابة 52 شخصا جراء قصف إسرائيلي على عدة مناطق
  • مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين في هجوم إسرائيلي على سوريا
  • سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • داخلية الأردن تعلن نتائج التحقيقات الأولية في عملية معبر اللنبي جسر الملك حسين وأبو عبيدة القسام يعلق
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر الكرامة أحد أبطال طوفان الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية».. إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة جراء إطلاق نار عند معبر الكرامة
  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون