بوابة الوفد:
2024-09-10@19:07:58 GMT

فوائد ممارسة تمارين سكوات في المنزل

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

تساعد تمارين سكوات على تقوية عضلات البطن، والساقين واليدين، وتحفز العضلات على الانقباض والانبساط في الوقت نفسه، وبالتالي يقوم الجسم بحرق الدهون المتراكمة بفاعلية، ومن دون القيام بأي مجهود كبير.

وبما أنها من أكثر التمارين التي تساعد على تقوية عضلات الأرجل والفخذين والمؤخرة، ولهذا السبب من الممكن أن تكون تمارين السكوات في البداية صعبة لمن لم يعتدْ عليها بعد، ولكن بعد ممارستها والاعتياد عليها ستصبح من التمارين السهلة، والتي ستفضليها عن باقي التمارين لأدائها منزليًا من دون أي معاناة، وذلك لفوائدها الرائعة على الجسم بشكل عام.

إزالة السيلوليت من الجسم

وفقًا لمجلة "تايم" تساعد تمارين السكوات على التخلص من السيلوليت عن طريق شد العضلات أثناء تأدية التمارين، ما يساهم ذلك في زيادة مستوى تدفق الدم في الجسم، وبالتالي زيادة كفاءة أداء الدورة الدموية في إمداد العضلات بالأكسجين والمواد الغذائية الضرورية للعضلات.

 

زيادة قوة العضلات

على الرغم أن تمارين السكوات تعمل على تقوية عضلات الأرجل، إلا أن ذلك لا يعني اقتصارها عليها فقط، بل تساعد في بناء باقي عضلات الجسم المختلفة، وزيادة قوتها في الوقت نفسه.

 

شد المؤخرة للنساء

تساعد تمارين السكوات على تناسق عضلات المؤخرة، من خلال التحكم بكمية الدهون فيها والعمل على شد وزيادة حجم المؤخرة.

 

سهولة ممارستها

 تعرف تمارين السكوات أنها لا تحتاج إلى آلات أومعدات لممارستها، وإنما يمكن تنفيذها في أي مكان حسب الاختيار، وخصوصًا في المنزل.

 

تحسين المظهر العام

من أكثر الفوائد التي يمكن ملاحظتها بعد ممارسة تمارين السكوات هي تحسين المظهر الخارجي وزيادة تناسقه، بالإضافة إلى تخليص الجسم من آلام الظهر المتكررة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدهون تحسين المظهر العام المواد الغذائية الغذاء

إقرأ أيضاً:

باحثون يعلنون تطوير أول ساق آلية بـعضلات اصطناعية

أعلن فريق علمي بقيادة باحثين سويسريين الاثنين أنه صمم أول ساق آلية بـ"عضلات اصطناعية"، وهي عبارة عن جيوب مملوءة بالزيت تسمح بالقفز على أسطح مختلفة.

وفي مقطع فيديو مصاحب للدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "نيتشر كوميونيكيشنز" Nature Communications، تظهر الساق الروبوتية الصغير وهي تقوم بقفزات صغيرة في دائرة مغطاة بالعشب والرمل والحجارة.

ويأمل الباحثون في أن تُستخدم تقنيتهم في الروبوتات القادرة على "إنجاز مهام منزلية مملة"، على ما قال الباحث روبرت كاتشمان المشارك في إعداد الدراسة لوكالة الصحافة الفرنسية.

واستلهم فريق الباحثين من واقع أن جسم الإنسان يستخدم حوالى 600 عضلة، لإنشاء روبوت قادر على المشي والقفز بسلاسة.

وللقيام بذلك، استخدم هؤلاء ما يُسمى "العضلات الاصطناعية"، المعروفة أيضا باسم المحركات الكهربائية الهيدروليكية.

تشبه هذه العضلات أكياس تجميد صغيرة، متصلة بالعظام المعدنية للساق الآلية. وهي مملوءة بالزيت ومجهزة بأقطاب كهربائية، وتنقبض وتسترخي عن طريق محاكاة حركة العضلات الحيوانية.

الباحثون يأملون في أن تُستخدم تقنيتهم في الروبوتات القادرة على "إنجاز مهام منزلية مملة"

القدرة على العناق

وقال كاتشمان، وهو أستاذ علم الروبوتات في المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زوريخ، إن الروبوتات العادية الشبيهة بالبشر مصنوعة بمحركات ومفاصل معدنية صلبة مماثلة لتلك المستخدمة في خطوط التجميع الصناعية.

ولفت إلى أن هذه الروبوتات الصناعية ثقيلة للغاية، وبالتالي خطرة، ومكلفة للغاية بما يمنع استخدامها في المنزل. ولا ينبغي للروبوت المنزلي أن يكون قادرا على حمل الأحمال فحسب، بل يجب أن يكون مزودا أيضا بالقدرة على "العناق أو المصافحة".

وتتمتع تقنية العضلات الاصطناعية بميزة استخدام طاقة أقل مقارنة مع المحرك التقليدي عند ثني ركبة الروبوت، بحسب الدراسة.

كما أنها تتيح للساق الاقتراب من التضاريس الصعبة بمزيد من الرشاقة، وفق الباحثين.

ولا تزال الأبحاث في مجال المحركات الكهروهيدروليكية حديثة نسبيا.

ويمكن للساق التي خضعت للاختبار أن تقفز 13 سنتيمترا، أو 40% من ارتفاعها. لكنها في هذه المرحلة لا تستطيع أداء هذا العمل إلا ضمن دائرة، حيث تكون متصلة بمحور تدور حوله.

ولم يتمكن العلماء بعد من تطوير روبوت آلي يعمل بشكل كامل باستخدام عضلات اصطناعية. لكنّ البروفيسور كاتشمان يعتقد أن إنتاج عضلات اصطناعية على نطاق واسع، مدفوعا بانخفاض تكلفة مكوناتها، يمكن أن يسرع الحركة.

مقالات مشابهة

  • المحمداوي لمسؤول عسكري بريطاني: نواجه تحدياً ونريد تمارين مشتركة
  • فوائد تناول كوب من الماء الدافئ بالملح يوميًا
  • احذر.. التمارين المكثفة يمكن أن تسبب زيادة الوزن
  • ساق آلية بـ «عضلات اصطناعية»
  • باحثون يعلنون تطوير أول ساق آلية بـعضلات اصطناعية
  • خضراوات تساعد على الوقاية من السرطان
  • علماء يكشفون فوائد الحمام الساخن للجسم
  • فوائد زيت جوز الهند للصحة والجمال
  • كل ماتريد معرفته قبل ممارسة تمارين المقاومة
  • أطعمة لاغنى عنها قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية