أدانت الأمم المتحدة بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مرة أخرى لمدرسة في غزة، واستمرار الخسائر في الأرواح بما في ذلك النساء والأطفال.
وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، أن المدرسة كانت تأوي مئات الأسر الفلسطينية النازحة، مشيرًا إلى وقوع عشرات القتلى في ظل استمرار الرعب والنزوح والمعاناة في غزة.
واستنكر المتحدث عدم تنفيذ بنود قرار مجلس الأمن رقم 2735 المتعلق بالوقف الفوري لإطلاق النار.

جرائم همجية مروعة

أدانت رابطة العالم الإسلامي بشدّة قصفَ قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسةَ "التابعين" للمرة الثانية، واستمرارَ القصف على مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، ما أدّى إلى استشهاد المئات وإصابة العشرات.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم 311 على التوالي إلى 39.897 شهيدًا ونحو 92.152 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.#اليوم
للمزيد: https://t.co/2BU6CCFuTV pic.twitter.com/L9nuqShCaS— صحيفة اليوم (@alyaum) August 12, 2024

وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، بهذه الجرائم الهمجية المروّعة المتواصلة المستهدفة للمدنيين والمنشآت المدنية، والتي تمثِّل بوحشيّتها انتهاكًا صارخًا للقوانين والأعراف الدوليّة والإنسانيّة.

أخبار متعلقة إحصائية صادمة.. 3500 طفل في غزة معرضون للموت بسبب الجوعغزة.. استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خيام النازحينالاحتلال يقصف المدارس والمنازل.. 56 شهيدًا وعشرات مصابين في غزة

وشدّد على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لنداء وقفِ هذه المجازر التي تواصل آلة الحرب الإسرائيلية ارتكابها، ووضعِ حدٍّ للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس واشنطن الأمم المتحدة قصف الاحتلال الإسرائيلي قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة قصف مدارس النازحين في غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي

بيروت - صفا

أكد القيادي في حركة "حماس"، أسامة حمدان، أن استمرار العدوان الإسرائيلي لا يُهدد فلسطين لوحدها، وإنما هو تهديد للأمن القومي العربي الجامع.

ودعا "حمدان" في كلمة له يوم الثلاثاء، تابعتها وكالة "صفا"، وزراء الخارجية العرب المجتمعين في العاصمة المصرية القاهرة، وزراء الخارجية العرب لتحمل مسؤولياتهم العروبية الأصيلة.

وقال إن حكومة الاحتلال تُعرقل إنجاز أي صفقة لوقف العدوان في قطاع غزة بارتكاب مزيدًا من المجازر والجرائم ووضع شروط جديدة.

وأوضح "العدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة مستمرة، وتشمل مجازر يومية وحصارا وتجويعا للشعب الفلسطيني، تزامنًا مع انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية والقدس".

وصرح القيادي في حماس "نذكر أصحاب المعالي والسعادة وزراء خارجية الدول العربية ومعالي الأمين العام للجامعة العربية بمخرجات القمة المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في نوفمبر الماضي".

ونبه إلى أن القمة التي انعقدت في العاصمة السعودية "الرياض"، أكدت على ضرورة العمل للوقف الفوري للعدوان وإغاثة الشعب الفلسطيني ورفع الحصار.

واستطرد حمدان "نتطلع في هذه اللحظة الحساسة من تاريخ شعبنا والمنطقة أن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى العمل الفوري والمباشر والضغط على الاحتلال وداعميه للوقف الفوري للعدوان وحرب الإبادة في قطاع غزة".

وعبّر عن أمله بأن يسفر اجتماع وزراء الخارجية العرب عن إغاثة الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة بفتح المعابر وتوجيه المساعدات العاجلة من غذاء ودواء وملبس ومعدات للإيواء.

وطالب القيادي في حماس، وزراء الخارجية العرب بإدانة واضحة لممارسات الاحتلال وجرائمه المستمرة في فلسطين وملاحقة دولة الاحتلال وقادتها قضائيًا وقانونيًا في كل المحافل الدولية.

ونوه إلى ضرورة أن ينتج عن اجتماع وزراء الخارجية العرب فضح تعنت الاحتلال وما يمارسه من مماطلة أمام مقترحات الوسطاء وتحميله المسؤولية الكاملة عن إفشال الجهود الرامية لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

واستدرك "حركة حماس والمقاومة قد وافقت على آخر مقترح قدمه الوسطاء في الثاني من تموز/ يوليو الماضي".

وأشار إلى "نطمح أن يثمر اجتماع وزراء الخارجية العرب العمل على حماية القدس والمقدسات ومنع العدو من الاستمرار في مخططاته لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى وتهويد المدينة المقدسة".

وختم أسامة حمدان كلمته "نتطلع أن يحقق اجتماع وزراء الخارجية العرب القطع الفوري للعلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني الذي يمعن في قتل شعبنا وإبادته بشكل جماعي".

 

مقالات مشابهة

  • حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • الأمم المتحدة تثمن دور مصر والأردن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس
  • مسؤولة أممية: النساء السودانيات يواجهن خطر العنف الجنسي والنزوح ويحتجن دعم المجتمع الدولي
  • "الأحرار" تدين ارتكاب الاحتلال مجزرة مواصي خانيونس وتحمله وأمريكا المسؤولية
  • الجيش الإسرائيلي يحتجز قافلة من مركبات الأمم المتحدة بشمال غزة
  • "التعاون الخليجي" يدين استمرار تدخلات إيران في اليمن وتهريب الخبراء والأسلحة للحوثيين
  • الأمم المتحدة: ملايين الأطفال في أفريقيا يتغيبون عن المدارس بسبب الصراعات
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • الرئاسي يُؤكد استمرار دعمه لجهود البعثة الأممية