قال مراسل موقع أكسيوس باراك رافيد على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين نقلا عن مصدر إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن من المقرر أن يسافر إلى الشرق الأوسط يوم الثلاثاء وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

بلينكن سيتوجه إلى الشرق الأوسط مساء اليوم

وأضاف رافيد أن بلينكن يخطط لزيارة قطر ومصر وإسرائيل.

ويوم الجمعة الماضي، أبلغ بلينكن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في مكالمة هاتفية، أن تصعيد التوتر في الشرق الأوسط "ليس في مصلحة أي طرف"، وشدد أيضًا على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

يأتي ذلك في وقت تتزايد فيه مخاطر التصعيد إلى حرب أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط، بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس" في إيران، وفؤاد شكر القائد البارز في حزب الله ببيروت، مما أثار تهديدات بالرد على إسرائيل.

ونتيجة لذلك، يخشى كثيرون من اتساع نطاق الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي أدت إلى مقتل عشرات الآلاف، وتسببت في أزمة إنسانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن بلينكن وزير الخارجية الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الأحد، الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة في مصر.

ونقل الدكتور بدر عبد العاطي إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي، تحيات عبدالفتاح السيسي رئيس مصر، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار، فيما حمله رئيس الدولة تحياته للرئيس السيسي، وتمنياته لبلده مزيداً من التطور والنماء.
وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية المصري، العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك، ومواصلة دفعهما إلى الأمام، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين، ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار، في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمعهما بمختلف أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية، وغيرها من الجوانب الحيوية.

وقف إطلاق النار

كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب بجانب الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكانه بشكل عاجل وآمن ودون عوائق.
وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة، وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات التي تهدد استقرارها والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم، الذي يقوم على أساس "حل الدولتين"، كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.
كما أكدا الحرص المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين، وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك لاحتواء الأزمات والتحديات، التي تواجهها المنطقة.
حضر اللقاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية في ديوان الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: سنعلن اليوم عن عقوبات إضافية ضد إيران
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • بحضور بدر بن حمد.. وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • بلينكن يزور بريطانيا لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • الخارجية الأميركية: بلينكن إلى بريطانيا الاثنين لمناقشة قضايا عدة من بينها شراكة "أوكوس" والشرق الأوسط وأوكرانيا