ترأس وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف، الأستاذ عثمان حسين عثمان، يوم الاثنين اجتماعًا طارئًا في مجمع الوزارات ببورتسودان لمناقشة تأثيرات موسم الخريف على الولايات المتضررة من السيول والأمطار. وقرر الاجتماع إرسال وفد وزاري إلى الولايات المتضررة للوقوف على الأوضاع بشكل ميداني وتقييم الجهود المحلية والوطنية للحد من آثار الخريف.

صرح وزير الثقافة والإعلام والناطق باسم الحكومة، الدكتور جرهام عبد القادر، أن الاجتماع استعرض تقارير من وزارات الداخلية، والزراعة والري، والحكم الاتحادي، والصحة، والمجلس الأعلى للبيئة حول تأثير الخريف على الولايات والمناطق المتضررة، والآثار التي تترتب على الموسم الزراعي، إضافة إلى الأضرار الناتجة عن مخلفات التعدين الأهلي.

وأكد أن الاجتماع تناول وضع السيول والأمطار والإجراءات المطلوبة في المجالات الصحية والإنسانية، مع استمرار الجهود لمواجهة آثار التغير المناخي. كما شدد الاجتماع على ضرورة تكامل الجهود من خلال توفير إحصائيات حول الآثار والأضرار الكلية والجزئية للمواطنين وتأثيرها على التربة.

ووجه الاجتماع بتضافر الجهود وجمع الاحصائيات المطلوبة في هذا الخصوص، وقال جرهام سيكون للإجتماع ما بعده نسبة لأن توجيهاته تصب في صالح المواطنين ومساعدتهم.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار

وقال  الخيواني في تصريح لـ"26سبتمبرنت"  ان مديرية وصاب السافل سجلت أكثر الوفيات بـ 30 وفاة واصابة 12آخرين وتهدم اكثر من 50 منزل كلي وجزئي ونفوق عدد كبير من الماشية ( ابقار اغنام ماعز ) وعدد كبير من المناحل وانجراف للتربة وتلف للمحاصيل الزراعية اضافة الى تضرر ابار ومشاريع المياه.  

مبينا الى ان مديريات جبل الشرق وعنس في وادي الحار وجرف اسبيل  ومغرب عنس والحداء سجلت 6 وفيات واصابه شخص

مشيرا الى ان فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بذمار وزع مواد غذائية وإيوائية على 230 أسرة من الأسر المتضررة من سيول الأمطار في مديريات محافظة ذمار

و أن عملية التوزيع تمت بجهود فرق الطوارئ والإسعاف التي انتقلت إلى المناطق المتضررة فور وقوع الكارثة.

منوها إلى أن هذه الأنشطة تأتي ضمن جهود جمعية الهلال الأحمر اليمني في مجال الإغاثة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي تتعرض لها الأسر المتضررة من الكوارث خصوصا الأمطار والسيول مبينا ان مواد الايواء والغذاء جاءت  بدعم من اللجنة الدولية  للصليب الاحمر

فيما عبر مسؤول عمليات الطوارئ بفرع الجمعية محمد الجبري إلى أن مواد الإغاثة التي تم توزيعها اضافة الى بعض وسائل الإغاثة الطارئة والمواد الغذائية الأساسية.

مؤكدا انه تم تسجيل 655  اسرة متضررة من الامطار  في مديرية وصاب السافل حسب الاحصائية المرفوعة من المجلس المحلي للمديرية التي حدثت قبل  كارثة بني موسى

داعيا الى ضرورة تقديم المساعدة للأسر المنكوبة التي صارت ضحية للامطار والسيول الغزيرة  خاصة التي تدمرت منازلهم بشكل كلي .

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • بلاغ هام من وزارة التجهيز حول وضعية الطرق المتضررة من الفياضانات والأمطار الغزيرة
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع شؤون البيئة بالدوحة
  • وزير الخارجية يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرة التونسي على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره في جمهورية جزر القمر على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك بالاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي الـ161 في الرياض
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • السودان.. ارتفاع ضحايا السيول إلى 205 والكوليرا إلى 185