قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه من المتوقع أن "يتخذ رئيس الأركان الإسرائيلي قرارا في الأيام المقبلة بإنشاء ونشر فرقة عسكرية جديدة على طول الحدود الأردنية بسبب التهديدات المتزايدة في المنطقة".

وأضافت الإذاعة، أنه "سيتم نشر الفرقة الجديدة، في حال إنشائها، على طول مئات الكيلومترات من خط الحدود، من منطقة بيت شان وغور الأردن إلى جنوب وادي عربة ومطار رامون".



وبحسب إذاعة جيش الاحتلال، فإن "من مهام الفرقة العسكرية التعامل مع أي تهديدات تأتي من الجانب الفلسطيني في الضفة الغربية".



والأحد الماضي، أعلنت كتائب القسام، مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار في الأغوار، وقالت إنها أجهزت على جندي للاحتلال من مسافة صفر.

وأوضحت القسام، أن مقاتليها نفذوا العملية، بالقرب من مستوطنة ميحولا بالأغوار، وانسحب المقاتلون إلى قواعدهم بسلام.

وكانت هيئة البث العبرية، قالت إن سيارة مسرعة أطلقت النار في موقعين على المستوطنين، ما أدى إلى مقتل أحدهم بعد العثور عليه مصابا بجروح حرجة، فيما تعرض الآخر لإصابات متوسطة.

ولفتت إلى أن العملية وقعت على شارع 90، بالقرب من مستوطنة محولا في الأغوار الشمالية المحتلة.

مركبة المستوطنين التي أطلق النار عليها في الأغوار الشمالية pic.twitter.com/YpPuPVF600 — ???????? ???? حَمّزة (@Hamzaalnamla1) August 11, 2024

اظهار ألبوم ليست



وكشفت مواقع عبرية، أن القتيل يدعى يوناتان دويتش، وهو جندي بجيش الاحتلال، من وحدة ماغلان التابعة للواء الكوماندوز من القوات الخاصة، وتم تسريحه قبل أسابيع من قطاع غزة حيث شارك في العدوان هناك. 

وأشارت حسابات عبرية، إلى أن القتيل، أصيب بثمان رصاصات، وتعرضت لجروح حرجة قبل أن يلقى حتفه، خلال نقله بواسطة إسعاف الاحتلال، حيث كان يستعد قريبا للزواج.

وعقب العملية على الفور، شنت قوات الاحتلال عمليات اقتحام للقرى الفلسطينية، شمال الأغوار، بمنطقة طوباس، وبدأت عمليات تمشيط بحثا عن المنفذين.

في حين أغلقت الحاجز العسكري في المنطقة، وأعاقت حركة المرور فيه بحثا عن المنفذين.

???? متابعة صفا| انتشار قوات الاحتلال في مكان عملية إطلاق النار في الأغوار الشمالية pic.twitter.com/B9HJou4P0f — وكالة صفا (@SafaPs) August 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الحدود الأردنية الضفة الغربية الضفة الغربية الاحتلال المقاومة الاغوار الحدود الأردنية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الأغوار

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يقلد ضباط الأمن الدبلوماسي بالإمارة رتبهم الجديدة

المناطق_واس

قلّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه بالإمارة اليوم، ضباط الأمن الدبلوماسي المرافقين لسموه العميد مشاري الشلهوب والرائد علي السعدون رتبهم الجديدة، وذلك بعد صدور الأمر الملكي بترقيتهم.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي” 3 يوليو 2024 - 5:44 مساءً أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة 3 يوليو 2024 - 3:38 مساءً

 

وهنأهم سموه على الثقة الملكية الكريمة، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الأمنية.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 عملي بنين في جميع المحافظات.. تعرف عليها
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير جوازات المنطقة
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والأغوار الشمالية
  • الذئاب المنفردة.. عمليات التسلل عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية
  • إسرائيل: ملتزمون بإعادة جميع سكان المناطق الشمالية إلى منازلهم بأمان
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير الأمني لشرطة المنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يقلد ضباط الأمن الدبلوماسي بالإمارة رتبهم الجديدة
  • نتنياهو: أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد لتغيير الوضع على الحدود الشمالية مع لبنان
  • التفاصيل الكاملة لمقتل 3 إسرائيليين في إطلاق النار.. ماذا حدث على الحدود الأردنية؟