كشف موقع ‏«أكسيوس» أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، سيتوجه إلى الشرق الأوسط مساء الثلاثاء، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلينكن أمريكا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي: سنعلن اليوم عن عقوبات إضافية ضد إيران

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية حذرت منذ فترة من تزويد إيران روسيا بالصواريخ الباليستية التي تستخدمها في أوكرانيا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تحذيرات من وزير الخارجية الأمريكي:

أكد بلينكن، أن الصورايخ الإيرانية تمنح روسيا قدرة ومرونة إضافيتين وتغذي الحرب على أوكرانيا، مشددًا على أن إيران تقدم الدعم اللازم لروسيا حتى تزيد التهديدات التي تمثلها بالنسبة للقارة الأوروبية.
 

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن روسيا ستستخدم الصواريخ الإيرانية في الأسابيع المقبلة وهذا تطور يهدد الأمن الأوروبي، متابعًا: “سنعلن اليوم عن عقوبات إضافية ضد إيران.. ونبذل جهودا كبيرة لمنع التصعيد في الشرق الأوسط”.
 

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أنه من أسباب مواصلة بوتين عدوانه على أوكرانيا دعم الصين وسنحاسب من يغذي آلة الحرب الروسية.

 

ونوه وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تقدمان الدعم لأوكرانيا وسنسافر معا إلى كييف هذا الأسبوع، متابعًا: “إسرائيل مهددة بهجوم من إيران ونحن جاهزون لمساعدتها على التصدي له”.

وفي وقت سابق كان قد حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من عواقب خطيرة حال الموافقة على استخدام الأسلحة الغربية داخل روسيا، وقال إن هذه العواقب ستمس بالتحديد ما أسماه الدول الصغيرة في أوروبا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن موقف واشنطن من هذه المسألة سيتأقلم ويتكيف بناءً على الوضع المتغير في ساحة المعركة، مؤكدا الاستمرار في تزويد كييف بالأسلحة اللازمة.


ومن جهته قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إنه على الرغم من تطور الدعم الأمريكي لكييف "في الوقت الحالي، لا يوجد تغيير في سياستنا".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني ونظيره الأمريكي يزوران أوكرانيا معا هذا الأسبوع
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنعلن اليوم عن عقوبات إضافية ضد إيران
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتناول الأوضاع في الشرق الأوسط مع وزير خارجية الدنمارك
  • بحضور بدر بن حمد.. وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط