في لحظة تاريخية، اجتاحت مشاعر الفخر والاعتزاز كل ركن في مصر، مع عودة بطلها الأولمبي أحمد الجندي، حاملاً الميدالية الذهبية على صدره، حيث استقبله الشعب المصري استقبالًا أسطوريًا يليق بهذا البطل الذي كتب اسم مصر بأحرف من نور في سجلات الأبطال الأولمبيين.

عمّت الفرحة الشوارع بعدما جهز الاتحاد أتوبيسًا مكشوفًا؛ ليمر بالأبطال عبر طريق العروبة، ومن ثم إلى منطقة المعادي، مقر المركز الأولمبي بالقاهرة، تكريمًا لهم.

مشاهد من استقبال أحمد الجندي في مصر

من أبرز مشاهد الاحتفال بالبطل أحمد الجندي، كانت الطبول والمزمار البلدي، التي استقبل بها الشعب المصري البعثة المصرية قادمة من فرنسا، وكان في مقدمتهم أحمد الجندي وسارة سمير، صاحبة الميدالية الفضية في رفع الأثقال، بينما احتشد عدد كبير من المواطنين حول صالة الوصول في انتظار خروج الأبطال، لاستقبالهم بالزغاريد والتكبير.

وبحسب الصفحة الرسمية لجامعة مصر للمعلوماتية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي يعتبر أحمد الجندي أحد طلابها، فقد استقبل وفد الجامعة البطل المصري في مطار القاهرة بعد قدومه من فرنسا.

وحرصت شركة مصر للطيران، الناقل الرسمي للبعثة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري للخماسىي الحديث، أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024، من بينهم أحمد الجندي وسارة سمير بالورود، إلى جانب تسهيل جميع الإجراءات أثناء سفرهم من باريس، وبعد وصولهم إلى أرض الوطن.

محمد السيد في استقبال الأبطال الأولمبيين

أما أماني حسن، والدة خطيبة أحمد الجندي، فنشرت عبر صفحتها الشخصية على «فيسبوك»، بثًا مباشرًا أثناء الاحتفال بالبطل أحمد الجندي على متن الأتوبيس المكشوف، وتخلل الاحتفالات بعض الأغاني مثل «عملوها الرجالة»، و«بشرة خير»، وظهر أحمد الجندي وهو يتراقص على نغمات الأغاني، ويلوح بيديه للمواطنين الذين يحتفلون بقدومه، وسط حضور شقيقه محمد أسامة الجندي وخطيبته مريم عامر ووالدته منى شفيق، وعدد كبير من أسرته وأصدقائه.

ولم يقتصر استقبال الأبطال الأولمبيين على الأسرة والأصدقاء فقط، بل حرص البطل المصري محمد السيد، صاحب الميدالية البرونزية في سلاح سيف المبارزة على استقبال أحمد الجندي وسارة سمير في مطار القاهرة، والذي حرصت مصر للطيران على الاحتفال بحصد البرونزية بعد وصوله إلى القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الجندي البطل أحمد الجندي استقبال أحمد الجندي الميدالية الذهبية أولمبياد باريس باريس 2024 سارة سمير الخماسي الحديث أحمد الجندی وسارة سمیر

إقرأ أيضاً:

حساب "كاف" يحتفي بوصول صلاح للمباراة رقم 100 مع المنتخب المصري

وصل محمد صلاح إلى المباراة رقم 100 مع منتخب مصر خلال مشاركته أمام بوتسوانا في تصفيات كأس العالم 2026.

حساب "كاف" يحتفي بوصول صلاح للمباراة رقم 100 مع المنتخب المصري

تقدم منتخب مصر على نظيره بوتسوانا بهدفين دون مقابل، في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقررة في المغرب.

نجم الزمالك السابق ينتقد قائد منتخب مصر لهذا السبب من هو السنغالي سيدي نداي صفقة الزمالك القادمة؟

وتقدم منتخب مصر في الدقيقة 5 عن طريق تريزيجيه، ونجح نفس اللاعب في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 29، وسجل محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 56.

القائمة كاملة:

القائمة كاملة:

- أحمد حسن (184)
- حسام حسن (177)
- عصام الحضري (159)
- أحمد فتحي (135)
- إبراهيم حسن (131)
- هاني رمزي (122)
- وائل جمعة (114)
- عبد الظاهر السقا (112)
- أحمد الكاس (110)
- ربيع ياسين (108)
- أحمد شوبير (107)
- نادر السيد (104)
- حسني عبد ربه (102)
- محمد أبو تريكة (100)

تشكيل منتخب مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، خالد صبحي، رامي ربيعة، محمد حمدي.

خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، أسامة فيصل.

دكة البدلاء: "المهدي سليمان، مصطفى شوبير، أحمد عيد، أحمد رمضان (بيكهام)، محمد شحاتة، أحمد نبيل (كوكا)، محمد النني، ناصر ماهر، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، محمد الشامي".

ويتصدر الفراعنة المجموعة بعد الفوز في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة على حساب كاب فيردي، فيما خسر منتخب بوتسوانا أمام موريتانيا بهدف نظيف.

مقالات مشابهة

  • القبض على الفنان المصري سعد الصغير وبحوزته مخدرات في مطار القاهرة
  • حساب "كاف" يحتفي بوصول صلاح للمباراة رقم 100 مع المنتخب المصري
  • تقرير يتهم مصر بتأخير استقبال السفير الإسرائيلي.. والخارجية الإسرائيلية ترد
  • لإعادة الانضباط.. تحرير وإزالة 40 مخالفة إشغال طريق بشوارع الخانكة
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • حالة المرور.. كثافات متحركة بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • "ضربتنى بقوة".. ماجد المصري يكشف كواليس مشاهد صفعه من هند صبري
  • «خطافة الرجالة».. شقيقة زوجة أكرم توفيق تشعل السوشيال ميديا برسالة لـ هدير أبو نار
  • أحمد الأبياري يستعيد ذكرياته مع سمير غانم