أصدرت محكمة بمنطقة بافيا الإيطالية حكماً نهائياً يقضي بتعويض قدره مليوني يورو لصالح عائلة المواطن المغربي م.ح. البالغ من العمر 33 سنة، والذي لقي حتفه في حادث سير مروع وقع عام 2017.

هذا، وانتقل الفقيد إلى إيطاليا قبل نحو سبعة أشهر، وتفرغ للعمل في مجال بيع الفواكه والخضروات بمدينة فيجيفانو، مع استمراره في تقديم الدعم المادي لأسرته المقيمة بالمغرب.

وأوضحت جريدة “Vigevanese L’informatore”، الإيطالية أنه بعد رفض طلبهم الأول للتعويض من قبل شركة التأمين، بسبب عدم قبول “الرابط العاطفي” كسبب كاف، تقدم أقارب المتوفى بدعوى قضائية يطالبون فيها بتعويض غير مادي عن الأضرار المعنوية التي لحقت بهم جراء فقدان عزيزهم.

وفي حكم أصدرته بتاريخ 6 غشت، قضت المحكمة بتعويض عائلة الضحية بمبلغ إجمالي قدره مليوني يورو، وذلك بعد قبول كافة مطالبهم التعويضية، حيث كان المحامي أنجيلو رافائيل ميشيلي قد تولى تمثيل العائلة في القضية، محققاً بذلك انتصاراً قانونياً كبيراً.

وأشارت الصحيفة الإيطالية، إلى أن المحكمة قررت منح تعويضات مالية لكل من الزوجة والطفلين القاصرين ووالدة الضحية وأبناء عمومته، وبلغ إجمالي التعويضات الممنوحة للزوجة 277,681 يورو، وللطفلين 262,037 يورو و125,152 يورو على التوالي، وللوالدة 168,173 يورو، ولأبناء العمومة مبالغ تراوحت بين 47,000 و69,000 يورو. ومع ذلك، لم يشمل الحكم الزوجة الأولى لوالد الضحية نظراً لعدم وجود صلة قرابة مباشرة بينها وبين الضحية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

إيران تكشف عن خطة لترحيل مليوني مهاجر غير نظامي

كشفت إيران اليوم الثلاثاء عزمها ترحيل نحو مليوني مهاجر غير نظامي من البلاد معظمهم من الجارة أفغانستان.

وقال القائد العام لقوى الأمن الداخلي الإيراني أحمد رضا رادان في تصريحات إن السلطات الإيرانية تعتزم اتخاذ إجراءات لترحيل نحو مليوني شخص، لا يحملون صفة إقامة قانونية، وذلك بحلول مارس/آذار المقبل.

وقد احتدمت المناقشة في إيران منذ أشهر بشأن عدد المهاجرين الكبير القادمين من أفغانستان، الذين فروا من بلادهم بعد انسحاب القوات الأميركية وعودة حركة طالبان للسلطة في 2021.

وتحدث وزير الداخلية الإيراني إسكندر مؤمني في حوار تلفزيوني أمس الاثنين عن معاناة الأفغان، قائلا إنهم "أناس مثقفون" ولكنه أضاف أن إيران" لا تستطيع استقبال الكثير للغاية من المهاجرين".

وأضاف "لدينا خطة للتعامل مع هذا الأمر بطريقة منظمة وغير مثيرة للاضطراب، والأولوية هي بالنسبة للمهاجرين غير القانونيين"، وفق قوله.

وتعد إيران معبرا للاجئين الأفغان الساعين للوصول إلى أوروبا عبر تركيا رغم إعلان السلطات في البلدين اتخاذ إجراءات للحد من الهجرة غير الشرعية.

ويعيش نحو 4.5 ملايين لاجئ أفغاني حاليا في إيران، الكثير منهم بدون تصريح إقامة، بحسب وكالة الأمم المتحدة للاجئين. وتعتقد وسائل الإعلام الإيرانية أن العدد غير الرسمي أعلى بكثير.

ويرى مراقبون ومناهضون للهجرة في إيران أنه بسبب دخول العديد من اللاجئين الأفغان بشكل غير شرعي، فإنهم باتوا يشكلون "دولة" في الداخل الإيراني.

مقالات مشابهة

  • محكمة فرنسية تثبت إدانة “الخطوط اليمنية” في حادثة طائرة 2009
  • إيران تكشف عن خطة لترحيل مليوني مهاجر غير نظامي
  • محكمة أوروبية تلزم أبل بدفع 13 مليار يورو لصالح أيرلندا
  • " نسخة مصرية جديدة من عمر الشريف ".. ممثل مصري يضئ سماء الدراما الإيطالية
  • مع استرجاع مبالغ ضخمة.. الإطاحة بعصابة عابرة للحدود نصبت على طلبة جامعيين
  • مع استرجاع مبالغ ضخمة.. الاطاحة بعصابة عابرة للحدود نصبت على طلبة جامعيين
  • أربيل تقدم مليوني دينار لمتضرري حرائق سوق البالة وشيخ الله
  • الكويت تدشن حملة مساعدات انسانية بمليوني دولار لمتأثري الامطار والسيول
  • فيلم ما يزال هنالك غد.. أمل وطموح لعائلة إيطالية في ظل الحرب بالأبيض والأسود
  • تأييد تغريم هاني عزب 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض 50 ألف جنيه لصالح مصطفى كامل