أبوظبي – استقبل الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، امس الثلاثاء، مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، بقصر الشاطئ في أبو ظبي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن الطرفين بحثا خلال اللقاء العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيز شراكتهما في مختلف الجوانب التي تخدم مصالحهما المشتركة.

وتناول اللقاء عددا من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والعمل المشترك لدعم السلام وترسيخ الاستقرار فيها، لما فيه مصلحة جميع شعوبها ودولها.

وحضر اللقاء ولي عهد أبو ظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد، ونائب حاكم إمارة أبو ظبي، الشيخ طحنون بن زايد، ووزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد، ومستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، علي بن حماد الشامسي، ووزير الاستثمار، محمد حسن السويدي، ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، علي سعيد النيادي، والسفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، ومندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة لانا نسيبة.

 

المصدر: “وام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: محمد بن بن زاید

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ضربة جديدة لنتنياهو

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، وهو من أقرب الشخصيات لبنيامين نتنياهو، بقوله إنه يصعب على تل أبيب القضاء على فكرة حماس، وأنه يجب العمل على بديل، بمثابة ضربة جديدة لرئيس الوزراء، ويفند مزاعم الاحتلال التي يسوق إليها "نتنياهو" بأن هدف الحرب هي القضاء على حماس.

تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن إيجاد بديل يعني سلطة محلية تعيش جنبا إلى جنبا مع إسرائيل دون أن يكون هدفها الأول والأسمى هو قتال الإسرائيليين، مثلما تحدث مستشار الأمن القومي في محاضرة في هرتسيليا.

نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن موعد إعلان الحكومة الجديدة زعيم الأغلبية بالنواب عن أزمة الكهرباء: "متابعين الوضع لحظة بلحظة.. والدولة شغالة"

ولفتت أن الحضور قاطع مستشار الأمن القومي مرات كثيرة حتى وصل به الحال وقال إنه لربما سينسحب من هذه المحاضر إذا ما استمرت هذه المقاطعات، ما يدل على انعدام الثقة بين المستوى السياسي وما يريده الشارع، ويحاول الوصول إليه المستوى السياسي لتحقيق أهداف سياسية وشخصية وليست لأهداف عسكرية.

وأوضحت أن مستشار الأمن القومي قال إنه لربما بعد الانتهاء من المرحلة الصعبة العسكرية في قطاع غزة وتحديدا في رفح الفلسطينية، يعطي المجال أكثر لصفقة تبادل.

مقالات مشابهة

  • المقداد يبحث مع عبد الله بن زايد العلاقات الثنائية بين سورية والإمارات ومختلف القضايا الإقليمية والدولية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • «اليوم الإماراتي للمسرح».. عيد سنوي واحتفاء حضاري
  • زيارة مباركة.. الشيخ عبدالله بن زايد يزور سميرة توفيق في منزلها!
  • مراسل القاهرة الإخبارية: تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ضربة جديدة لنتنياهو
  • مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: لا يمكن القضاء على "حماس" كفكرة
  • مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يفند مزاعم «نتنياهو» حول الحرب
  • مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يوجه ضربة جديدة لنتنياهو
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو