الثورة نت:
2024-09-10@18:48:29 GMT

كيان العنكبوت الواهن..؟!

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

 

 

منذ عملية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية _رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالعاصمة الإيرانية طهران _على يد الكيان الصهيوني وبمساعدة لوجستية وتقنية أمريكية، وهذا الكيان يعيش في حالة رعب وجودي غير مسبوق، رعب وترقب لرد إيران ومحور المقاومة، متسائلاً وعلى مختلف المستويات الاستيطانية، عن حجم الرد القادم من إيران وحلفائها؟ وشكل هذا الرد؟ وأين؟ وكيف؟ ومتى؟ وما هي الأهداف التي قد يستهدفها الرد؟ تساؤلات مربكة تدور بعقول قادة الكيان ومستوطنيه، رغم تطمينات حلفائهم وفي مقدمتهم أمريكا التي استنفرت قواتها وحشدت كل قدراتها وإمكانياتها في المنطقة عسكرياً واستخبارياً وإعلامياً ودبلوماسياً، وسلّطت أقمارها الصناعية التجسسية ومحطات الرصد الاستخبارية التي إقامتها في دول المنطقة الحليفة لها، واستعانت بأقمار وأجهزة دول الغرب دون استثناء، وكل هذا في سبيل تأمين وحماية كيانها الصهيوني اللقيط والدخيل من رد إيران ومحور المقاومة على جرائم الصهاينة التي طالت سيادة أطراف المحور الممتد من صنعاء حتى طهران مروراً ببيروت ودمشق وبغداد.


هذا الاستنفار الأمريكي للقوات لم يمنح الكيان ومستوطنيه بأرقة أمل تبدد قلقه وخوفه ورعبه من رد قادم سيطاله لا يعرف من أين سيأتي، وكيف سيأتي، وبأي حجم سيأتي، لذا استعد مقهوراً وأعد نفسه لكل الاحتمالات، فاغلق كل الشركات والمصانع واخلا مستوطنات بكاملها وجهز الملاجئ المحصّنة، بما في ذلك ملاجئ قادة الكيان، في استعداد لنزول قرابة (9 مليون صهيوني للعيش تحت الأرض)، فيما شركات الطيران العالمية أوقفت رحلاتها من وإلى الكيان وتعطلت مطارات الكيان لأول مرة في تاريخ هذا الكيان منذ احتل بدون وجه حق أراضي فلسطين بدعم ورعاية من رعاته الحاليين _ أمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا.. هؤلاء الذين يمكن وصفهم بصناع هذا الكيان ورعاته وداعميه ومن يقفون اليوم متخندقين دفاعا عن وجوده في مواجهة أصحاب الحق والأرض.
حالة الهلع والذعر التي يعيشها هذا الكيان مستوطنين وقادة، يمكن استشرافها والتأكد منها من خلال تصريحات قادته، وهي تصريحات تكشف عن حالة القلق والرعب المتجذرة في وجدانهم وفي عقولهم وطريقة تفكيرهم ورد أفعالهم ومواقفهم على مجمل الأفعال الميدانية الراهنة.
معروف تاريخياً أن هذا الكيان وقادته كانوا يقومون بارتكاب كل الجرائم، يعتدون، ويحتلون، يقتلون ويعتقلون، يقلعون الأشجار، ويصادرون الأراضي، ويدنّسون المقدسات، ويهدمون البيوت على رؤس سكانها، يفعلون كل هذا دون أن يطلقوا تصريحاً واحداً محملاً بمفردات التهديد وعبارات الوعيد، كما هو حالهم اليوم وهم يتسابقون لإطلاق التهديدات ويتوعدون، يتحدثون عن قوتهم الاسطورية وعن قدراتهم التي ستطال كل من يتعرض لهم..؟!
هذه الزوبعة الإعلامية التي يطلقها القادة الصهاينة ويتسابقون في تسويقها عبر وسائل الإعلام العالمية أكبر دليل على وهن وضعف هذا الكيان الذي عجز عن مواجهة مجموعة مقاومين في قطاع غزة، مقاومين محدودي القدرات والإمكانيات يواجهون جيش الاحتلال الصهيوني منذ نحو من 11 شهراً فيما الجيش الذي يحضى بدعم كبرى جيوش العالم ويحضى بتواطو أنظمة عربية واسلامية، وعجز العالم عن وقف جرائمه وبشاعتها وحرب ابادته غير المسبوقة _عجز العالم عجزاً طواعيا _ عن ردع هذا العدو، غير انه رغم كل هذه القدرات الإسنادية الدولية والإقليمية عجز بدوره عن هزيمة المقاومة وأخفق في استعادة هيبته المفقودة وكرامته التي مرّغها أبطال المقاومة بالوحل..؟!
المقاومة المحدودة القدرات والامكانيات تواجه جيش مدججاً بكل ممكنات القوة القاهرة ويحضى برعاية ودعم من كبرى جيوش العالم، يقف بقوة الله وقدرته مهزوماً ذليلاً مرتبكا أمام فئة من أبطال الله قليلي العدد والعدة ولكنهم كبار بالفعل ترعاهم وتساندهم قوة الله القاهر فوق عباده، ومن ترعاهم وتساندهم قوة الله ورسوله، لايمكن أن تهزمهم قوة ترعاها وتساندها أمريكا أو كل دول العالم..؟!
إن مزاعم حرب الإبادة الصهيونية التي تشن ضد الشعب العربي في فلسطين يبحث فيها قادة الصهاينة عن (نصر مطلق) لن يحققوا من خلالها إلا هزيمة مطلقة لهذا الكيان تضاف إلى هزيمته في السابع من أكتوبر من العام الماضي، حين قرر أبطال معركة الطوفان أن يسقطوا وبقرارهم الذاتي وقدراتهم المتواضعة أساطير ( الجيش الذي لا يقهر) ولم يجدوا إلا جيشاً ذليلاً جباناً يقاتل ( من وراء جُدر) ( يحسبون كل صيحة عليهم)..؟!
جيش في كيان استيطاني عنصري اهم أسلحته هي تسويق الأساطير الكاذبة عن قدراته، وممارسة الإجرام الوحشي على النساء والأطفال والشيوخ والمدنيين العزّل، بدليل أن طيلة أيام وليالي المعركة وهذا الجيش لا يقتل إلا النساء والأطفال والشيوخ والمدنيين، ويدمر المرافق الحيوية والخدمية، ولم يحقق أي إنجاز عسكري، بل لم يحقق أياً من بنك أهدافه التي أعلنها الإرهابي رئيس حكومة الكيان منذ أولى لحظات اندلاع المواجهة قبل أحد عشر شهراً خلت، قتل خلالها هذا العدو المجرم أكثر من خمسين ألف مواطن عربي فيهم أكثر من عشرين ألف طفل وضعفهم من النساء ومثلهم من الشيوخ والمدنيين العزل، فيما هناك أكثر من مائة جريح ومليونا مشرد رفضوا مغادرة أراضيهم ومدنهم، فيما مستوطني جيش العدو قد غادر منهم أكثر من مليون مستوطن عادوا إلى بلدانهم الأصلية التي قدموا منها..!
جيش صهيوني استيطاني عنصري قاتل ومجرم وكل قادته مجرمين يواجه أبطال المقاومة وعاجز عن هزيمتهم أو تحقيق انتصار يذكر فذهب ليغتال رموزاً سياسية مدنية خارج الجغرافية الفلسطينية المحتلة بحثاً عن أي شكل من أشكال الانتصار الذي توهّم أن بإمكانيته توظيفه أمام مستوطنيه، جريمة ارتدت عليه وبالاً وحيرة وحسرة وخسراناً مبين، فذهب يستجدي حلفاءه ليدافعوا عنه، دون أن يتراجع عن إطلاق تصريحات التهديد التي تؤكد ضعفه ووهنه وهشاشة دولة هي فعلاً ( أوهن من بيت العنكبوت) كما وصفها وشخص وضعها سيد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله الذي يثق به ويصدقه المستوطنون الصهاينة أكثر مما يصدّقوا ويثقوا بقادتهم، وتلك هي إحدى نعم الله ومكارمه لرجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.
خلاصة القول: إن من عجز عن مواجهة مجموعة أبطال مقاومين في قطاع غزة طيلة هذه الفترة ويتجرع على أيديهم هزائم يومية، من أين له أن يواجه محور المقاومة مجتمعين أو منفردين، وهذا هو ما دفع أمريكا وبريطانيا وبقية الدول الاستعمارية الحضور بأصولها دفاعاً عن مصالحهم بعد أن تعرض الوكيل لهزيمة نكراء وسقطت تحت أحذية الأبطال أساطيره وهيبته ومقومات ردعه وكل قدراته وإمكانياته.. وما النصر الا من عند الله.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية

المناطق_واس

نفذت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية الدليمية التابعة لأمانة منطقة القصيم 2510 جولات رقابية، خلال النصف الأول لعام 2024م، استهدفت المنشآت التجارية، ومعالجة مظاهر التشوه البصري، والمباني، لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة 8 سبتمبر 2024 - 5:57 مساءً المملكة تشارك في الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية إندونيسيا 8 سبتمبر 2024 - 5:55 مساءً

وشملت الجولات تنفيذ 1521 جولة رقابية على المنشآت التجارية، تم خلالها التحقق من صلاحية المنتجات المعروضة، ومدى التزام المنشآت بمعايير النظافة والصحة العامة، ونفذت 437 جولة رقابية لرصد ومعالجة مظاهر التشوه البصري، بالإضافة إلى تنفيذ 552 جولة رقابية على المباني، للتأكد من مطابقتها لمعايير السلامة.

 

 

وأكدت الأمانة حرصها على تعزيز الصحة العامة وتطبيق الأنظمة والتعليمات، داعيةً الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق بلدي أو عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 940.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 6:00 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:53 مساءًبمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في اجتماع بإمارة المنطقة أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:47 مساءًهيئة فنون الطهي تُنظم معرض المدن المبدعة في بريدة أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:44 مساءً“التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:43 مساءًفرع “هدف” المتنقل يبدأ جولته في مدن ومحافظات الباحة لتمكين أبناء وبنات المنطقة من فرص العمل8 سبتمبر 2024 - 5:53 مساءًبمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في اجتماع بإمارة المنطقة8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا8 سبتمبر 2024 - 5:47 مساءًهيئة فنون الطهي تُنظم معرض المدن المبدعة في بريدة8 سبتمبر 2024 - 5:44 مساءً“التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض8 سبتمبر 2024 - 5:43 مساءًفرع “هدف” المتنقل يبدأ جولته في مدن ومحافظات الباحة لتمكين أبناء وبنات المنطقة من فرص العمل نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غزة والمرجفون في المدينة!!
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة كابوس يقلق الكيان الصهيوني
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الإسرائيلي
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم