استشهد عشرة مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرون، مساء أمس الإثنين، في غارة لـ الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزلا في عبسان الكبيرة شرق خان يونس، ما أدى لاستشهاد عشرة مواطنين على الأقل وإصابة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39، 897 مواطنا وإصابة 92، 152 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي خان يونس شهداء وجرحى الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين، لاستهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزل.

وجددت المملكة "رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

كما أكدت الوزارة السعودية على "المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية".

#وزارة_الخارجية: المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات، وتجدد رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية، وتحمل قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية… pic.twitter.com/srMR7VBCUk

— واس العام (@SPAregions) September 10, 2024

ونفذت مقاتلات إسرائيلية هجوماً على خيام في المنطقة الإنسانية في المواصي بخان يونس، استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن الغارة إسرائيلية على منطقة المواصي الإنسانية المزدحمة بالنازحين في غزة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصاً وإصابة 60 أخرين في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي لخيام في خان يونسhttps://t.co/j5hcTaDp7B

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024

وأكد الدفاع المدني،  إنه انتشل 40 جثة من الغارة على المنطقة الإنسانية وما زال يبحث عن أشخاص، مضيفاً أن عائلات بأكملها قتلت بينما كانت متجمعة في خيام المواصي.




 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس
  • حصيلة شهداء غزة تتجاوز 41 ألفا
  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس
  • سقوط شهداء وجرحى إثر غارة أمريكية بريطانية بمحافظة تعز في اليمن
  • بينهم أطفال.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلى استهدف مخيم المواصى بخان يونس (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس
  • إعلام فلسطيني: شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل شمالي قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 مواطنين من الخليل
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد