الثورة / صفاء عايض/ سبأ

تتواصل الوقفات الاحتجاجية الطلابية بعدد من مدارس محافظة عمران المنددة والمستنكرة بجرائم الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء قطاع غزة .
ورفع الطلاب الهتافات المنددة والمستنكرة باستمرار ارتكاب قطعان الكيان الصهيوني جرائم الإبادة الجماعية والمجازر المروعة بحق الشعب الفلسطيني خاصة في مخيمات ومدارس الإيواء .


وندد الطلاب في الوقفات بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.. مطالبين القوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة بسرعة الرد الكبير لردع هذا الكيان الغاصب ومن يقف معه أو يدعمه.
وفي الوقفة بمدرسة الضبر بمدينة عمران أدان وكيل محافظة عمران حسن الأشقص المجزرة البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني النازي بمدرسة التابعين بقطاع غزة والتي راح ضحيتها اكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى .
وأكد أن هذه الدماء الزكية لن تذهب هدراً، بل ستؤسس لزوال الكيان الغاصب.. داعياً الجميع للجهوزية العالية والاستعداد لمواجهة العدو الإسرائيلي الأمريكي في المعركة المباشرة معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس .
وأكدت البيانات الصادرة عن الوقفات الطلابية بمديريات خمر والجبل وقفلة عذر والعشة ومرهبة والسود وعيال سريح وعدد من المديريات استمرار دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة …مستنكراً تخاذل الأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يحدث من جرائم ومجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني .
وحمّل بيان طلاب المدارس المجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية الإنسانية والأخلاقية إزاء ما يتعرض له أطفال ونساء غزة من تصفية وإبادة جماعية وحصار خانق..
كما نظم موظفو وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة وطلاب الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه أمس، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالجريمة الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق النازحين في مدرسة التابعين بقطاع غزة، ما أدى لاستشهاد أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.
ورفع المشاركون في الوقفة التي شارك فيها نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي ووكلاء الوزارة صالح الخولاني وقطاعي الإرشاد العزي راجح والقرآن الكريم محمد مانع ورئيس الأكاديمية العليا الدكتور يحيى شرف الدين العلم اليمني والفلسطيني.
ورددوا شعارات منددة بالجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني، وآخرها المجزرة في مدرسة التابعين فجر يوم السبت وقبلها اغتيال القادة العظماء الشهيد القائد إسماعيل هنية والسيد فؤاد شكر.
وأكدوا أن هذه الجرائم ومثلها لم تكن لتحصل لولا التواطؤ والتخاذل من قبل الأنظمة العربية وصمت الشعوب الإسلامية.
وأدان بيان الوقفة بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق المصلين في مدرسة التابعين والتي تعكس حقيقة الكيان المجرم الذي يستهدف المدنيين من الأطفال والنساء والمسنين.
واستنكر الصمت العربي وتخاذل الشعوب الإسلامية وتنصلهم عن مسؤولياتهم الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه قضية المسلمين الأولى والمركزية «فلسطين» والأقصى.
ودعا البيان الشعوب الإسلامية كافة من الأكاديميين والعلماء وأحرار العالم وكل من في قلبه ذرة من إنسانية إلى تحمل المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية في مواجهة الكيان المجرم نصرة للشعب الفلسطيني ووضع حد للجرائم الصهيونية.
وأشاد المشاركون بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني المناضل في غزة والضفة.. مباركين العمليات الفدائية والنوعية للمجاهدين الصابرين في غزة وكل فلسطين المحتلة.
وجددوا التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كل الخيارات المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني، مؤكدين استمرار أنشطة الدعم العسكرية والرسمية والشعبية وبذل المال والرجال وكل غال ونفيس في سبيل رفع الظلم عن المستضعفين وتحرير فلسطين.
تخلل الوقفة التي حضرها أمين عام أكاديمية القرآن الكريم شوقي أبو طالب وعدد من أساتذة الأكاديمية قصيدة للشاعر علي الأسلمي.
كما نظّم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع، أمس وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين، وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقائد فؤاد شكر.
وردد المشاركون في الوقفة، التي حضرها مدير مديرية دمت سلطان فاضل، ومسؤول التعبئة بالمديرية عمر المعرشي، ومعلمو وطلاب عدد من المدارس، هتافات وشعارات منددة بجرائم العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء في غزة، وجريمتي استهداف القائدين إسماعيل هنية وفؤاد شكر.
وبارك البيان الصادر عن الوقفة انتخاب حركة حماس يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي للحركة خلفاً للشهيد هنية.. مؤكداً أن جرائم الإبادة والاغتيالات لن توقف الشعب الفلسطيني عن النضال في سبيل تحرير أرضه من الاحتلال.
وحيّا صمود الشعب الفلسطيني وبسالة المقاومة في غزة.. داعياً زعماء العرب والمسلمين المتخاذلين إلى اتخاذ مواقف صادقة وشجاعة تجاه العدوان الأمريكي والصهيوني.
إلى ذلك نظمت وزارة الإدارة المحلية أمس بالتعاون مع اللجنة المركزية للحشد والتعبئة، ندوة ثقافية توعوية بعنوان “طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي”.
وركزت الندوة التي عقدت تحت شعار ” لستم وحدكم” على أربعة محاور، تناول رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران في المحور الأول، الرؤية القرآنية للصراع مع العدو الإسرائيلي.
وتطرق رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي في المحور الثاني، إلى نشأة الصهيونية ومراحل سيطرتها على المسيحيين.
وسلط نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران في المحور الثالث، الضوء على الاستشراق وعلاقته بالعمل الاستخباراتي للمنظمات.
بدوره استعرض عميد كلية الآداب بجامعة صنعاء الدكتور عبدالملك عيسى في محور الندوة الرابع، احتجاجات طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية، وأسباب الاحتجاجات ودوافعها والنتائج المترتبة عليها.
شارك في الندوة التي أدارها، المدير التنفيذي لمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية اليمني عبدالعزيز أبو طالب، عدد من قيادات وكوادر وزارة الإدارة المحلية والباحثين والمهتمين.
ونظّم مكتب الإرشاد بمديرية معين في أمانة العاصمة، أمس فعالية ثقافية توعوية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن.
وفي الفعالية استعرض وكيل أول الأمانة خالد المداني، جانباً من سيرة وحياة الإمام الهادي، ودعوته من قبل أبناء ووجهاء وقبائل اليمن، ومبايعتهم له بالحكم.
ولفت إلى أن الإمام الهادي طبّق، شرع الله في الفصل بين الناس، مبيناً دور الإمام الهادي في تصحيح واقع الأمة وإرساء قيم العدل والحق والمساواة ونصرة المستضعفين.
وأكد الوكيل المداني، أهمية الربط بين واقع الأمة اليوم للاستفادة من مواقف الإمام الهادي وعدله ومبادئه في تصحيح مسارها وإصلاح واقعها المؤلم الذي يستدعي من كافة المسلمين توحيد الصفوف ونبذ الخلافات ورفع راية الجهاد ضد الصهاينة الذين يرتكبون أفظع الجرائم الإرهابية بحق الشعب الفلسطيني.
حضر الفعالية وكيل الأمانة المساعد سامي شرف الدين وقيادات وشخصيات اجتماعية وعقال وجمع من أبناء المديرية.
إلى ذلك نظّم مكتب الإرشاد بمديرية السبعين، فعالية ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن، ومناصرة للشعب الفلسطيني.
وفي الفعالية أشار مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، إلى سيرة وجهاد الإمام الهادي ودورة في تصحيح مسار الأمة وخدمة الدين ونصرة الحق.
وأشاد بدور الإمام الهادي عليه السلام في إقامة الحق والعدل بين الناس والذي جعل أهل اليمن يلتفون حوله لإقامة دين الله ونصرة المستضعفين.. معتبراً الإمام الهادي إلى الحق رمزاً للجهاد ومدرسة يُقتدى بها في الزهد والورع والتقوى والشجاعة.
حضر الفعالية مدير المديرية محمد الوشلي وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وجمع من أبناء المجتمع.
كما نظمت في مديرية بدبدة بمحافظة مارب أمس ندوة ثقافية توعوية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين عليه السلام إلى اليمن .
تناولت محاور الندوة بحضور قيادات محلية وتعبوية، جانباً من حياة وعلم وحكمة الإمام الهادي إلى الحق وأسباب قدومه إلى اليمن، وإرساء القيم والمبادئ السامية والإرث التاريخي الذي استفاد منه أهل اليمن في أمور دينهم ودنياهم.
واستعرضت أهم أدوار الإمام الهادي عليه السلام في إقامة العدل والحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجمع كلمة أهل اليمن للتصدي لأعداء الإسلام، وإصلاح واقع اليمنيين ورسم معالم الدولة الإسلامية العادلة.
وأكد المشاركون في الندوة، حاجة الأمة لشخصية الإمام الهادي ومعرفة سيرته وتجسيد قيمه ومبادئه وحكمه بالنهج القرآني على الواقع العملي، واحياء الروحية الجهادية ضد الظلم والطغيان والتي تتجسد اليوم في مواجهة الشعب اليمني للعدو الصهيوني والأمريكي، نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.
كما أقيمت أمس بمحافظة إب فعالية ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن تحت شعار “القائد والقدوة”.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم ووكيل المحافظة جمال الحميري.. أوضح مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب أن الإمام الهادي قدم إلى اليمن بطلب من أهلها بعد أن انتشرت الفتن والفوضى في ربوعه ليأتي ويجمع شمل أبناء هذا البلد ويوحد صفوفهم ويعيد لهم الأمن والأمان.
واستعرض جانبا من فضائل الإمام الهادي وكيف كان حال اليمنيين قبل قدومه وما قام به لانتشال اليمن من الحالة التي كانت عليها .. لافتا إلى أهمية العودة إلى كتب التاريخ المنصفة للتعرف على مآثر وإنجازات الإمام الهادي ودوره في خدمة أبناء اليمن.
وشدد غلاب على ضرورة الاقتداء به وبصبره وجاهده التي تجلت خلال الثورةً التصحيحية التي قادها حتى استطاع تطهير المجتمع اليمني من رجس الضالين والطغاة .. مستعرضا من سيرته العطرة ومواقفه الشجاعة وتضحياته في خدمة الدين وإعلاء كلمة الله ونصرة المستضعفين ونشر العلم وخدمة المتعلمين.
كما ألقيت في الفعالية كلمتان تناولت جانبا من سيرة الإمام ومكانته في قلوب أبناء اليمن ودوره في خدمة الدين وتصحيح المفاهيم والأساليب المغلوطة التي حاول أعداء الأمة إدخالها في الدين الإسلامي لدى أهل الإيمان والحكمة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة

 

الثورة نت/..

أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن “الاتحاد يمكنه ممارسة الضغوط السياسية والدبلوماسية على الكيان الصهيوني للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة”.

وقال بوريل في بيان له اليوم الاثنين: إن “السماح بدخول المصابين وسيارات الإسعاف عبر معبر رفح مهم جدا”.

وأشار إلى أن “الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة التي تبذلها الولايات المتحدة وقطر ومصر، ولا نفهم لماذا يماطل أحد الأطراف بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، وإذا وجد الوسطاء صعوبة في فرض حل، فإن هذا الأمر سيكون صعبا على باقي الأطراف”.

وشدد على أنه “من المهم وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن للاتفاق على دخول الطواقم المدنية لبدء عملها في غزة”.

وتابع قائلا: إن “غزة تتحول إلى أرض بلا أمن وبلا نظام، ولا أعرف من سيتولى الأمن فيها وهي قد تتحول إلى مقديشو أو هاييتي”.

وأشار إلى أن “الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحا بفرض عقوبات على وزيرين (إسرائيليين) بسبب تصريحاتهما العنصرية”.

ويواصل جيش العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان الصهيوأمريكي المستمر على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و988 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و825 آخرين، ونزوح 90 في المائة من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ
  • الجمهورية اليمنية تدين مجزرة الكيان الصهيوني في خان يونس
  • «المصريين»: مصر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني تحت أي ظروف
  • وزراء الخارجية العرب يبحثون الدعم السياسي  والقانوني للشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة
  • منتخب إيطاليا يهزم الكيان الصهيوني بثنائية في دوري الأمم يا
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • سلطنة عُمان تدعو لوقف نزيف الدم والتجويع والتشريد للشعب الفلسطيني