“تنمية” وبالتعاون مع الشركاء المحليين في تشاد (لم يسمهم)، وزعت مساعدات على اللاجئين السودانيين بقيمة 37 ألف دينار (120 ألف دولار)..

التغيير: (وكالات)

أعلنت جمعية “تنمية” الخيرية الكويتية، الاثنين، تقديم مساعدات إنسانية لألف لاجئ سوداني في تشاد، بقيمة 120 ألف دولار أمريكي.

وقالت وكالة أنباء الكويت الرسمية “كونا” نقلاً عن موقع الأناضول، إن الجمعية (غير حكومية) وزعت مساعدات غذائية وصحية على ألف لاجئ سوداني شرقي تشاد.

ونقلت الوكالة عن مدير العمل الإنساني في الجمعية محمد الرشيدي قوله إن “تنمية” وبالتعاون مع الشركاء المحليين في تشاد (لم يسمهم)، وزعت مساعدات على اللاجئين السودانيين بقيمة 37 ألف دينار (120 ألف دولار).

وأشار الرشيدي إلى تحديات واجهتهم أثناء الحملة، من بينها توفير الحماية اللازمة لحفظ وصول التبرعات مع انتشار الجوع وشدة النزاعات.

واعتبر أعمال الجمعية “استمرارا لمسيرة العطاء الإنساني وإغاثة الشعوب المنكوبة حول العالم، معربا عن شكره لكل الداعمين في نجاح الحملة.

وفي يونيو الماضي، قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن الصراع في السودان أجبر أكثر من 600 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، على الفرار إلى تشاد.

وذكرت المفوضية، في بيان حينها، أن الأزمة الإنسانية في شرق تشاد بلغت “نقطة حرجة”، ودعت إلى تقديم دعم دولي “عاجل” للاجئين السودانيين على الحدود مع تشاد، وفق وما ذكره موقع “أخبار الأمم المتحدة”.

ومنذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش و”الدعم السريع” حربا خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت، جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

الوسومآثار الحرب في السودان الكويت المساعدات الإنسانية حرب الجيش والدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان الكويت المساعدات الإنسانية حرب الجيش والدعم السريع ألف دولار فی تشاد

إقرأ أيضاً:

«هواوي» ثلاثي الطيات يسرق الأضواء من «آيفون 16» بطلبات شراء بقيمة 2.7 مليون دولار

تلقت شركة «هواوي» الصينية أكثر من 2.7 مليون دولار أمريكي منذ أن فتحت أمس الأول باب طلبات الشراء المسبق لهاتفها الذكي ثلاثي الطي (مات إكس تي)، والمقرر إطلاقه غدا الثلاثاء.

وذكرت شبكة (سي إن بي سي) الأمريكية، اليوم الإثنين، أن الخطوة تأتي قبل يومين من موعد إطلاق الإصدار الـ16 من سلسلة «آيفون» التابعة لشركة «آبل» الأمريكية.. فيما لم تعلن شركة «هواوي» بعد عن سعر هاتف (مات إكس تي)، الذي من المقرر أن يتم البدء في بيعه رسميا يوم 20 سبتمبر الجاري.

وكانت شركة «آبل» قد خرجت من قائمة أكبر خمس جهات بائعة للهواتف الذكية في الصين خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث أنها تعد المرة الأولى التي تحتل فيها الشركات المحلية تلك الجهات.

وتصنف شركة «هواوي» في المرتبة الرابعة من حيث الحصة السوقية بشحنها 10 ملايين و600 ألف هاتف ذكي، من بينها فئات قابلة للطي وقلابة ذات الغطاء، فيما شحنت شركة «آبل» 10 ملايين هاتف ذكي خلال الربع الأول، ولم تتوسع بعد فيما يتعلق بتلك الفئات.

اقرأ أيضاًبشاشة 6.75 بوصة.. هواوي تطلق أحدث هواتف الفئة الاقتصادية Hi Enjoy 70 5G

مسئول بهواوي كلاود: مصر تشهد طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة في رحلتها نحو التحول الرقمي

هواوي تستعد لـ إطلاق أول هاتف ثلاثي الطي في العالم (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • بتروجت توقع عقد تنفيذ أعمال بمحطة الضبعة النووية بقيمة 100 مليون دولار
  • هنغاريا تعتزم تحويل مساعدات دفاعية إلى تشاد بدلا من أوكرانيا
  • بنك الكويت المركزي يصدر سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • بـ 440 مليون دولار.. مساعدات سويدية عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • «هواوي» ثلاثي الطيات يسرق الأضواء من «آيفون 16» بطلبات شراء بقيمة 2.7 مليون دولار
  • يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا
  • الكويت تدشن حملة مساعدات انسانية بمليوني دولار لمتأثري الامطار والسيول
  • يا سودانيين بالله خلوا الطيبة والسذاجة والمسكنة!
  • مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم