الثورة /

تصاعدت وتيرة التحذيرات في الولايات المتحدة، من تبعات انهيار القدرات البحرية الأمريكية بالتزامن مع قرار وزير الدفاع تسريع نشر المزيد من البوارج في الشرق الأوسط وسط توقعات بمعركة فاصلة ..
ونقلت وكالة اسوشيتدبرس الأمريكية عن محلل بحري في مكتب الميزانية بالكونجرس قوله أن بناء السفن الحربية في أسواء حالاته منذ 25 عاما، مشيرا إلى تحديات كبيرة تواجه صناعتها.


وتأتي هذه التصريحات غداة إعلان الدفاع الأمريكية امر الوزير لويد اوستن بتسريع انتقال حاملة الطائرات الأمريكية “لينكولن” إلى منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط لتنظيم لحاملة الطائرات هناك “روزفلت” وعشرات البوارج والغواصات والمدمرات.
وأفادت الوزارة بأن قرار اوستن تضمن أيضا توجيه السفينة الحربية “جورجيا” بالتوجه أيضا إلى الشرق الأوسط.
وتحتفظ الولايات المتحدة بنحو 14 بارجة في الشرق الأوسط تتوزع بين حاملة طائرات ومدمرات صواريخ وسفن اعتراض ودعم لوجستي وانزال إلى جانب غواصات بينها نووية.
وتأتي التعزيزات الأمريكية مع ترقب اكبر رد ضد الاحتلال الإسرائيلي قد تطال نيرانه القوات الأمريكية..
وتتعرض البوارج والسفن الحربية الأمريكية لهجمات متصاعدة خصوصا في البحر الأحمر وخليج عدن وقد أجبرت تلك العمليات على إخراج العديد من البوارج عن الخدمة وسحب أخرى من ضمنها حاملة الطائرات “ايزنهاور” التي لا يزال مصيرها مجهولا.
ودفع أمريكا بكل هذه البوارج تأتي في وقت كشفت فيه تقارير أمريكية نشرها مجلة “ذا ناشينوال انترسبت” وأكدت فيها بان القوات الأمريكية بما في ذلك قواعدها في الشرق الأوسط والتي قدرتها بنحو 62 قاعدة مكشوفة لمن وصفتهم بالأعداء.
وتأتي هذه التحذيرات بعدما مرت به البحرية الأمريكية على مدى الأشهر الماضية من عمر المواجهات في اليمن والتي كانت فيه البوارج الأمريكية عرضة للهجمات المتوالية من قبل القوات اليمنية.
ومع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، المنطقة التي ظلت لعقود مستباحة من قبل القوات الأمريكية وبوارجها، تبدو أمريكا للوهلة الأولى في تاريخها خارج حسابات القوى الصاعدة فيه والحلقة الأضعف في المواجهة

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنّ عدم التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية سيجعل نشر السلام في المنطقة أمر مستحيل، ويجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط، وذلك حسب ما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أنّ الفلسطينيين يواجهون عنف غير مسبوق، والمجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إسقاطُ (إم كيو9) الأمريكية يضاعف المخاوف الإسرائيلية من تطوُّرِ القدرات اليمنية
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ والطائرات المسيرة
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية