ينطلق في الثامنة مساء، العرض الثاني والأخير لـ "العيال فهمت" للمخرج شادي سرور ، بمسرح ميامي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري في دروته السابعة عشرة (دورة سميحة أيوب) برئاسة الفنان محمد رياض.

ومن المقرر أن يحضر العرض الفنان محمد رياض رئيس المهرجان ولجنه تحكيم العروض المسرحيه ومنهم  : " الفنان محمد أبو داوود والناقدة عبلة الرويني، الفنان القدير أحمد مختار، المخرج الدكتور عادل عبده، الموسيقار خالد شكري، الفنانة عزة لبيب، مهندس الديكور دكتور سمير شاهين، ومقرر اللجنة الفنان محمود حسن ومنسق عام المهرجان ماجده عبد العليم".

تفاصيل مسرحية العيال فهمت  

العرض من إنتاج فرقة المسرح الكوميدى بقيادة الفنان ياسر الطوبجي، مأخوذ عن الفيلم الموسيقى الغنائي "صوت الموسيقى"، وهو عرض اجتماعى كوميدي غنائي، البطولة للفنانين "رامي الطمباري، عبد المنعم رياض، رنا سماحة، إيهاب شهاب، رانيا النجار، أميرة فايز"، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب الواعدين.


" العيال فهمت" ديكور د. حمدى عطية، أزياء وملابس شيماء محمود، مكياج أدهم عفيفى، دعاية أحمد نور، إضاءة محمود الحسينى، استعراضات دارين وائل، أشعار طارق علي، موسيقى وألحان أحمد الناصر، كتابة مسرحية طارق على وأحمد الملوانى، مخرج منفذ محمد مسعد، إخراج شادي سرور.

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري، يعد حدثًا فنيًا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة فى صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة الحالية تحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة العليا لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام.

 بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وتستمر الفعاليات حتى يوم 17 أغسطس 2024 الذي سيشهد حفل الختام .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسرحية العيال فهمت العيال فهمت شادي سرور مسرح ميامي مهرجان المسرح المصري سميحة أيوب محمد رياض الفنان محمد رياض المسرح المصری الفنان محمد العیال فهمت

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، عن تنظيم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان، ضمن فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، تأتي هذه الدورة تحت اسم الفنان كريم عبد العزيز، ويقام المهرجان برعاية أكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية.

 

كما تشرف على المهرجان الدكتورة غادة جبارة، رئيسة الأكاديمية، والدكتور أحمد عبد العزيز، وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

السيرة الذاتية لمحمود حمدان
 

محمود حمدان تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج، وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام المبدعين العرب عام 2009، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من أكاديمية الفنون عام 2011.

 

من بين أعماله الدرامية التي ألفها مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" الجزء الثالث، وفيلم "الديزل"، ومسلسل “عوالم خفية”، حاليًا يشارك في تأليف مسلسل "فهد البطل"، والذي من المتوقع أن يتم عرضه في رمضان 2025. 

 

إلى جانب التأليف، شارك حمدان في التمثيل في مسلسلات مثل "إلا أنا" و"اختراق".

فعاليات المهرجان وموقعه


تستضيف محافظة الإسكندرية فعاليات مهرجان المسرح العربي في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، ويضم المهرجان سبعة عروض مسرحية تتنافس على جوائز الدورة الخامسة. ستقام العروض على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، في حين سيُقام حفلي الافتتاح والختام في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش.

ورش فنية وتكريمات خاصة
 

إلى جانب العروض المسرحية، سيشهد المهرجان العديد من الورش الفنية المميزة، وسيتم تكريم عدد من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم في عالم المسرح والفن.

 

كما يتوقع الجمهور العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها خلال فعاليات المهرجان، سيتم الكشف أسماء المكرمين ولجان التحكيم في وقت لاحق.

 

مقالات مشابهة

  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • جمعية المسرحيين تصدر كتاباً عن الفنان أحمد الجسمي
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • ندوات المهرجان التجريبي تحدث حالة من الحراك المسرحي
  • عروض "التجريبي" تحدث تفاعلا قويا بين الجماهير
  • «شبه الطرحة السودا».. تشبيه غريب من الجمهور لـ أحمد حاتم بعد نجاح «عمر أفندي»
  • أحمد سعد يُعيد ذكريات محمد رمضان الحزينة في قمرة الطائرة
  • الليلة الثالثة من 100 سنة غنا تكرم مشوار الموسيقار الكبير بليغ حمدي
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"