تحدث لوكسو سبتمبر مدير الإعلام والاتصال بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن آليات تطوير الكرة الافريقية الفترات المقبلة.

أمير عزمي: موضوع رحيل زيزو مُعقد.. ولابد من حلول جذرية لأزمات الزمالك

وقال خلال تصريحات إعلامية على شاشة التلفزيون المصري الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء : علينا الاهتمام والنظر الي الكرة الأفريقية خاصة وأن الجميع يبحث دائما عن الكرة الاوروبية ولكن الكرة في إفريقيا ليست تجارة كما يحدث في القارة الاوروبية.

وأكد ان النسخة القادمة من أمم أفريقيا القادمة ستكون قوية ومثيرة من جانب المنتخبات المشاركة.

وقال : رئيس كاف متواجد في منصبه من أجل تحقيق أهداف الكرة الأفريقية ويجب أن يحظى كاف بدعم من جميع أندية القارة للحفاظ على مصالح الكرة الأفريقية.

وتابع : تحديد مواعيد انطلاق أمم أفريقيا يرتبط بالدول المستضيفة وعواملها المناخية حيث من المستحيل إقامة البطولة مثلا في كوت ديفوار في شهر يوليو نظرا لسقوط الامطار بشكل غزير.

وقال :نسعي لتكوين أندية قوية تكون قادرة على المنافسة بخلاف أندية الأهلي والزمالك وفيوتشر وبيراميدز من مصر على سبيل المثال كما أن تأجيل المباريات يبقي مزعج جدا بالنسبة لنا عند تحديد مواعيد المباريات بالبطولات الأفريقية.

أضاف : رياض محرز لم يقدم اي شئ مع ناديه من أجل الدخول ضمن قائمة الأفضل بقارة أفريقيا نعم هو لاعب جيد جدا ولكن لم يحقق اي شئ مع ناديه أو المنتخب الجزائري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كاف رئيس كاف افريقيا أمم افريقيا التلفزيون المصري الكرة الافريقية

إقرأ أيضاً:

مشروع أممي لانسحاب إسرائيلي محدد بفترة زمنية من الأراضي الفلسطينية

قدم الوفد الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، مشروع قرار لطرحه على الجمعية العامة الأسبوع المقبل، بشأن انسحاب إسرائيلي محدد بفترة زمنية من الأراضي الفلسطينية.

ويتضمن القرار جدولا زمنيا للانسحاب في غضون ستة أشهر، ويدعو لحظر الأسلحة التي تصل إلى المستوطنات الإسرائيلية، بجانب عودة الفلسطينيين إلى أراضيهم.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية ومصرية، فإن مشروع القرار من المقرر أن يتم التصويت عليه يومي 17 و18 أيلول/ سبتمبر الجاري.

ويدعو المشروع "إسرائيل" إلى إنهاء احتلالها في غزة والأراضي المحتلة، ويطالب بسحب جميع القوات الإسرائيلية من غزة بما فيها محور فيلادلفيا، وتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية حول حماية الفلسطينيين في غزة.

من جانبه، علّق السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، على مشروع القرار بالقول: "لو أقرته الجمعية العامة في ذكرى مذبحة السابع من أكتوبر الأكثر وحشية ضد اليهود منذ المحرقة، سيكون مكافأة للإرهاب ورسالة للعالم أن المذبحة الوحشية للأطفال واغتصاب النساء واختطاف المدنيين الأبرياء هي خطوة مربحة"، وفق موقع " i24NEWS".



وتابع: "أدعو الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى رفض هذا القرار المخزي رفضا قاطعا، وتبني بدلا منه قرارا يدين حماس ويدعوها إلى إطلاق سراح جميع المختطفين فورا: لن يوقف أي شيء دولة إسرائيل أو يردعها عن مهمتها إعادة جميع المختطفين وهزيمة حماس".

وتحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ عام 1967، وتنفذ قواتها عمليات بشكل متكرر داخل المناطق الفلسطينية، وفق فرانس برس.

ويقول الاحتلال الإسرائيلي إنه ينفذ عمليات عسكرية في الضفة الغربية، بهدف "ملاحقة مطلوبين بجرائم إرهابية"، على حد وصفه.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة، استشهد ما لا يقل عن 633 فلسطينيا برصاص القوات الإسرائيلية ومستوطنين في الضفة الغربية، وفقا لأرقام فلسطينية رسمية.

وقُتل ما لا يقل عن 18 إسرائيليا، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية في الضفة الغربية خلال الفترة نفسها، وفقا لأرقام إسرائيلية رسمية.

مقالات مشابهة

  • مدير الكرة بالاتحاد السكندري : هدفنا بناء فريق جديد الموسم المقبل
  • مدير عام خور مكسر يلتقي نائب مدير مكتب الإعلام بعدن لبحث تطوير العمل الإعلامي في المديرية
  • "المصل واللقاح" و"الجمعية الأفريقية" و"محرم وشركاه" يوقعون برتوكولا مشتركا لتوفير احتياجات أفريقيا من اللقاحات
  • «النسخة الثانية» لكأس الأساطير تجمع نجوم الكرة العالمية في دبي
  • أزرقان: «الكرة الشاملة» طابع أداء النصر
  • عضو لجنة المسابقات بالكاف: دوري السوبر الإفريقي يعزز تطور الكرة الإفريقية ويحتاج تنسيقا مع الفيفا والاتحاد الأوروبي
  • أكسيوس: ضغوط إسرائيلية لحمل جنوب أفريقيا على إسقاط دعواها
  • مدير عام إعلام أبين يكرم مدير إعلام مودية السابق ويشيد بجهوده
  • مشروع أممي لانسحاب إسرائيلي محدد بفترة زمنية من الأراضي الفلسطينية
  • الحكومة تدعو إلى حملة إعلامية واسعة احتفاء بثورة 26سبتمبر