زنقة 20. الرباط

إختارت وزيرة الثقافة الفرنسية رشيدة داتي عطلتها بالمغرب، حيث حلت بالعاصمة الرباط، وتنقلت لزيارة عدد من المواقع السياحية، كما تناولت الأطباق المغربية بمطعم مشهور بمدينة الهرهورة الساحلية المجاورة للرباط.

ونقلت مصادر الجريدة أن الوزيرة الفرنسية من أصل مغربي، السيدة رشيدة داتي فضلت قضاء عطلتها بالمغرب كما إحتفلت بدعم فرنسا سيادة المغرب على صحرائه رفقة مواطنين مغاربة بمطعم “تيرا كوطا” الشهير بساحل الهرهورة، كما التقطت الصور مع زبناء المطعم وتناولت الأطباق المغربية.

و قال مدير المطعم الشهير TerraCota في تصريح لمنبر Rue20 أن السيدة الوزيرة الفرنسية من أصل مغربي، تناولت غذائها بالمطعم كما تجاوبت مع فرح الزبناء بقدومها والجلوس وسطهم دون أي بروتوكول، وهو ما أثار إعجاب زبناء المطعم المذكور، الذين التقطوا مع الوزيرة رشيدة داتي صوراً للذكرى.

ذات المسؤول عن المطعم شدد بالقول على أن الوزيرة داتي عبرت عن إرتياحها للموقف الفرنسي الصادر حديثاً حول دعم سيادة المغرب على صحرائه وهو نفس الموقف الذي دافعت عنه داخل الحكومة الفرنسية واصفةً إياه بالحدث التاريخيّ.

جدير بالذكر، أن السيدة رشيدة داتي كانت ضمن الشخصيات المدعوة لحضور حفل الاستقبال الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، كما ينتظر أن تكون ضمن الوفد الرسمي الذي سيرافق رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون في زيارته المرتقبة للمملكة نهاية شتنبر المقبل.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: رشیدة داتی

إقرأ أيضاً:

السيدة زينب والحسين يحتفلان بذكرى المولد النبوي

يترقب محبو آل البيت، احتفالات ذكرى مولد سيد الخلق، حيث سيشهد مسجد السيدة زينب والحسين، بالقاهرة، إقبال مئات المواطنين للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، أمام المساجد والشوارع الرئيسة والطرق المؤدية إلى المساجد أولياء الله الصالحين. 

محبو آل البيت يحتفلون بالليلة الختامية لمولد"علي زين العابدين" صور| مسجد آل البيت يشهد انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال في الأقصر

ويحتفل سنوياً، مساجد أهل بيت النبي، بذكرى سيدنا محمد، بتوزيع الحلوى والعصائر على المواطنين والمارة بالشوارع مع وجود مظاهر البهجة والسرور على وجوه مريدي المساجد للاحتفال بذكرى ميلاد خير خلق الله النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يهل عدد كبير من الشباب والأسر وذويهم مع وجود التهليلات والتكبيرات والصلاة عن النبي بصوت مرتفع وتحتفي الأمة الإسلامية مطلع الأسبوع المقبل، بذكرى المولد النبوي الشريف، وفق ما أعلنته دار الإفتاء المصرية، ومجلس الوزراء، الذي أعلن ان يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري، إجازة رسمية في البلاد. 

ويقيم القائمون على مسجدي سيدنا الإمام الحسين «رضي الله عنه»، والسيدة زينب «رضي الله عنها»، بجلسات إنشاد ديني، على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة، خلال ذكرى المولد الشريف، وفقاً لتصريحات الدكتور أحمد عصام فرحات، إمام وخطيب مسجد السيدة زينب. ومن المقرر تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد المقبل بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء «اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب.

مقالات مشابهة

  • السيدة زينب والحسين يحتفلان بذكرى المولد النبوي
  • الجزائر تتجاهل تهنئة ماكرون للرئيس تبون بفوزه في الانتخابات.. ما علاقة المغرب؟
  • هاشم الى الرباط للمشاركة في اجتماعات اتحاد البرلمانات الاسلامية
  • عقدة المملكة.. الصحراء المغربية في قلب الرئاسيات الجزائرية!
  • وأج:”الصحافة الفرنسية تحولت إلى جوق إعلامي يحترف كل الممارسات العدائية ضد الجزائر”
  • مخاوف لقيادات في الانتقالي من تحالف محتمل بين تيار هادي و”الحوثيين”
  • أهمية تدريس اللغة الفرنسية فى التعليم الثانوى
  • 8 قتلى و15 مفقوداً بفيضانات في مدينة طاطا المغربية
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة