قال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، إنه تحدث مع رئيس رواندا عن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يتعلق بتطوير العلاقات في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والصحية وتمكين الشباب.

معهد فلسطين للأمن القومي: إيران وحزب الله يشنان حربا نفسية على إسرائيل تعرف على تأثير تعديل مادة الفيزياء للثانوية العامة على تنسيق المرحلة الأولى 2024

وأضاف عبد العاطي، خلال لقاء مع الإعلامي أحمد بشتو على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه أحاط الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بما تم التوقيع عليه من اتفاقيات، أهمها نفاذ الدواء المصري إلى السوق الرواندي، لأن الدواء المصري له سمعة طيبة للغاية وأسعاره تنافسية.

وتابع وزير الخارجية المصرية: "أعلنا تدشين المنطقة اللوجستية المصرية في رواندا بالقرب من الحدود بين رواندا وتنزانيا، ورواندا دولة حبيسة، أي أنها لا منفذ لها على البحار أو المحيطات، وبالتالي، فإن إقامة المنطقة اللوجستية المصرية ستكون هامة جدا لدفع التبادل التجاري".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رواندا السيسي وزير الخارجية وزير الخارجية المصري القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وفد صيني في زيارة لهيئة الدواء المصرية لبحث التعاون في مجالات التصنيع الدوائي

التقى يس رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية لشؤون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، نيابة عن علي الغمراوي رئيس الهيئة، بالوفد الحكومي الصيني ممثلاً في عدد من الشركات الصينية والجهات الحكومية.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام بدر، نائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور يسري نوار المدير التنفيذي لغرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية.

تعميق توطين الصناعات الدوائية

واستعرض رجائي، الجهود المبذولة من قبل هيئة الدواء المصرية بالتعاون مع هيئة الشراء الموحد وشركاء الصناعة لتوطين وتعميق توطين الصناعات الدوائية بمصر، وتفعيل مبادرة توطين صناعة المواد الخام غير الفعالة التي عقدت مؤخراً، مبرزًا القدرة الصناعية الكبيرة للجانب المصري، ما يفتح آفاقاً رحبة للتعاون بين الجانبين.

وأكد استعداد الهيئة لتقديم الحوافز الاستثمارية المتاحة لدعم التصنيع المحلي على الأراضي المصرية، ونقل التكنولوجيا، مبرزا أهمية ربط الأبحاث العلمية بالصناعة خاصة في مجال المستحضرات البيولوجية.

وجود أكثر من 500 مصنع منتج للدواء

وأكد الجانب الصيني تطلعه الشديد للتعاون مع نظيره المصري بمجالات التصنيع الدوائي والمواد الخام والتعبئة، مثمنًا المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها مصر بإفريقيا والشرق الأوسط، وأشار إلى وجود أكثر من 500 مصنع منتج للدواء و20 ألف مصنع منتج للمستلزمات الطبية بالصين.

واتفق الجانبان على عقد مزيد من اللقاءات الفنية للتعريف بالإجراءات والقواعد التنظيمية المُتبعة داخل مصر لتصنيع وتسجيل المستحضرات والمستلزمات الطبية.

وتحرص هيئة الدواء المصرية على دعم الاستثمار، وزيادة نفاذ المستحضرات بالأسواق، وتحقيق كفاية السوق المحلية من المستحضرات الصيدلية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بصناعة الدواء.

مقالات مشابهة

  • عاجل| وزير الخارجية السوري ينقل رسالة تحية وتقدير إلى الرئيس السيسي من الأسد
  • عبد العاطي: الرئيس السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • بدر عبدالعاطي: وزير خارجية الدنمارك بحث مع الرئيس السيسي تعزيز التعاون
  • وزير الخارجية المصري: الرئيس #السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • وفد صيني في زيارة لهيئة الدواء المصرية لبحث التعاون في مجالات التصنيع الدوائي
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • وزير الخارجية ينقل لرئيس الإمارات تحيات الرئيس السيسي
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • وزير التموين: فرص استثمارية أمام اليابانيين في مجالات الصوامع والمناطق اللوجيستية
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة