أعلن البيت الأبيض،، أن إيران قد تشن هجوما كبيرا على دولة الاحتلال هذا الأسبوع ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في طهران أواخر الشهر الماضي.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، “علينا أن نكون على استعداد لما يمكن أن تكون مجموعة هجمات كبيرة”.

وأضاف، “نتشارك مع نظرائنا الإسرائيليين ذات المخاوف والتوقعات في ما يتعلّق بالتوقيت قد يتم الهجوم هذا الأسبوع”.




وفي وقت سابق، أمرت الولايات المتحدة بتسريع إيصال حاملة طائرات وغواصة صواريخ موجهة إلى المنطقة دعما للاحتلال.

وأصدرت خمس دول كبرى بيانا عاجلا، حذرت فيه من انجرار المنطقة إلى حرب شاملة في حال نفذت إيران تهديدها، ووجهت ضربة للاحتلال الإسرائيلي.

وقال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث اليوم الاثنين، إلى زعماء فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، لمناقشة تهدئة التوتر في الشرق الأوسط، ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال زعماء الدول الخمس في بيان مشترك أصدره البيت الأبيض اليوم الاثنين، إنهم يؤيدون دعوة من الولايات المتحدة وقطر ومصر لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة للتوصل لاتفاق في أقرب وقت ممكن.

وجاء في البيان: "ندعو إيران للتراجع عن تهديداتها المستمرة بشن هجوم عسكري ضد إسرائيل"، مؤكدا الوقوف إلى جانب الاحتلال بعبارة "ندعم الدفاع عن إسرائيل ضد عدوان إيران وهجمات الجماعات المدعومة منها".

وتابع البيان: "الزعماء ناقشوا العواقب الوخيمة للأمن الإقليمي إذا وقع مثل هذا الهجوم".

وطرح بايدن اقتراحا لوقف إطلاق النار على ثلاث مراحل خلال خطاب ألقاه في 31 أيار/ مايو .

وتحاول واشنطن والوسطاء في المنطقة منذ ذلك الحين التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن، لكنهم يواجهون عقبات متكررة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال هجمات الولايات المتحدة الولايات المتحدة الاحتلال هجمات الرد الإيراني المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البیت الأبیض إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الأنظار تتجه نحو ترامب وهاريس.. من سيصل الى البيت الأبيض اولاً

بغداد اليوم -  متابعة

تنقل وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء (10 ايلول 2024)، اول مناظرة بين المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ومرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس.

وبحسب وسائل الإعلام فأنه على الرغم من الآراء المختلفة حول مدى تأثير المناظرات الرئاسية على قرارات الناخبين، إلا أنّ بإمكانها حتما أن تتسبب أحيانا بزلازل سياسية.

وويواجه المرشح الرئاسي الأميركي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، نائبة الرئيس ومرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس في أول مناظرة بينهما في معركتهما الشرسة على منصب الرئيس"، مبينة انه "ستجري المناظرة بين المرشحين الرئاسيين في فيلادلفيا التي تعتبر مهد الديمقراطية الأميركية والواقعة في بنسلفانيا.

وستنقل شبكة ABC News  المناظرة التي قد تكون الأخيرة بينهما في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت بغداد من يوم الأربعاء)، وتستمر لـ90 دقيقة.

وتأتي المناظرة قبل 8 أسابيع من انتخابات الخامس من نوفمبر التي تمثل سباقا صعبا لا يزال من الممكن أن يرجح بسهولة فوز أي من المرشحين.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الأنظار تتجه نحو ترامب وهاريس.. من سيصل الى البيت الأبيض اولاً
  • البيت الأبيض يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار
  • حماس تنفي تغيير شروطها التفاوضية.. هكذا ردت على البيت الأبيض
  • وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: حماس عدلت بعض شروط صفقة تبادل الرهائن والسجناء
  • WP: هل سينجح بايدن في وقف الحرب بغزة قبل مغادرته البيت الأبيض؟
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • مدير الـ CIA: قرار وقف إطلاق النار يحتاج إرادة سياسية من إسرائيل
  • سناريوهات العودة إلى البيت الأبيض.. نجاح «ترامب» يثير مخاوف أوروبا والناتو