النهار أونلاين:
2024-09-10@18:42:28 GMT

إخماد غالبية حرائق الغابات في بجاية

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

إخماد غالبية حرائق الغابات في بجاية

تمكنت مصالح الحماية المدنية بالتعاون مع أعوان الغابات والدرك الوطني والمنتخبين المحليين والمواطنين من إخماد غالبية حرائق الغابات التي نشبت خلال الساعات الـ48 الأخيرة في ولاية بجاية.

وحسب تصريحات مديرة محافظة الغابات، دليلة بن ناني، للإذاعة الجزائرية، فإن الحرائق التي تم إخمادها هي تلك التي مست مناطق اوكردوش باميزور ومرواحة بخراطة وبوغيدان ببرباشة.

وأضافت بن ناني، أن الحرائق المتبقية في طريق الإخماد، مشيرة إلى أن “الوضع تحت السيطرة تماما”.

وتابعت ذات المسؤولة، أن جميع الحرائق قد تم إخمادها وان الجهود متواصلة للإخماد النهائي للحريق الذي نشب بقرية مزوارة في مرتفعات اكفادو الواقعة على بعد 70 كلم غرب بجاية.

كما أكدت أن “الوضعية متحكم فيها تماما” منوهة بتضامن والتزام الجميع بمكافحة السنة النيران وتفادي الخسائر البشرية سيما في قرية مزوارة حيث تم إخلاء السكان بشكل كلي وكذلك في القرية المجاورة لاث علوان حيث تم إجلاء جزء من المواطنين.

وخلصت في الأخير إلى التأكيد بان “تدخل الحماية المدنية القوي والحاسم واستعمال الوسائل الجوية بالتعاون مع أعوان الغابات والدرك الوطني والمنتخبين المحليين والمواطنين قد مكن من التحكم في السنة النيران”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

معهد واشنطن: المركزي سيتمكن من دفع غالبية المرتبات ولكن الدينار سيتهاوى

ليبيا – أكد تقرير تحليلي نشرته مؤسسة أبحاث “معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى” الأميركية تغيير أدوات صراع الفصائل المتنافسة من السلاح إلى المال.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم رؤاه التحليلية صحيفة المرصد أوضح أن المؤسسات المالية باتت أدوات حرب جديدة عوضا عن رصاص البنادق فالمتصارعون الآن يقاتلون في جبهة المال على الموارد من أجل ثروة هائلة تزخر بها البلاد.

ووفقًا للتقرير لا زال بوسع كل من واشنطن والبعثة الأممية ممارسة نفوذ أكبر من أي لاعبين آخرين إن اختارتا ذلك في وقت باتت فيه الطبقة القيادية “غير الشرعية” في ليبيا تدفع بالأخيرة إلى مزيد من الفوضى لا لشيء سوى تحقيق المكاسبها الخاصة بها.

وبحسب التقرير يمثل غياب التدخل الدولي القوي وانتهاز فرصة الكارثة المالية الحالية تدهورًا أكبر في البيئة السياسية وإن تم حل الأزمة المصرفية مؤقتًا مشيرًا لاتفاق أخير لمجلسي النواب والدولة الاستشاري رغم عدم توافقهما تاريخيًا على ترتيب انتقالي بديل بعد رحيل الصديق الكبير عن منصبه.

وتابع التقرير إن الإدارة الحالية للمصرف المركزي ستتمكن في ظل غياب حل متفق عليه دوليًا للأزمة المصرفية من دفع المرتبات لغالبية مستحقيها إلا أن الدينار سيواصل الانزلاق مع بقاء النظام المصرفي معلقًا، مؤكدًا تمتع واشنطن الآن بنفوذ كبير لمعالجة هذه المعضلة.

وبين التقرير إمكانية تولي الولايات المتحدة وشركائها الأوروبيين تكتيكات ضغط لمعالجة نزاع طويل الأمد حول تشكيل حكومة تكنوقراطية جديدة للمساعدة في استقرار البلاد، موضحًا إن تهديدات الجماعات المسلحة لهذه السلطة التنفيذية المنتظرة قد تنتهي إذا تم حرمان من يهددون من الأموال.

واختتم التقرير بالإشارة لاحتمالية خلق وقت ومساحة لتشكيل تحالفات سياسية بديلة واستبدال نخبة تعاملت مع ليبيا لفترة طويلة وكأنها حسابات مصرفية شخصية لها.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • معهد واشنطن: المركزي سيتمكن من دفع غالبية المرتبات ولكن الدينار سيتهاوى
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق