وجّه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بحصر كافة المنشآت الموجودة بنطاق المناطق الصناعية والحرفية والاستثمارية بمدينة الخارجة، مع بيان موقف تشغيل كل مُنشأة وجدية تشغيلها،جاء ذلك خلال جولته التفقدية صباح اليوم، يرافقه جهاد متولي رئيس المركز.

أخبار متعلقة

محافظ الوادي الجديد يتفقد تجهيزات إنشاء فرع المعهد القومي للغات

ندوة عن العمل التطوعي بمركز شباب مدينة باريس في الوادي الجديد

تعليم الوادي الجديد: مشاركة 23 معلما وطالبا بتصفيات الجمهورية للمشروع الوطني للقراءة

وكلف المحافظ الوحدة المحلية بإعداد دراسة لتوصيل المرافق لتقسيمات أراضي الجمعيات بالمنطقة المجاورة، بالتنسيق مع الجمعيات الجادة في سداد تكلفة توصيل المرافق داخل التقسيم.

كما تابع خلال الجولة، استكمال أعمال تطوير المدينة الشبابية بالخارجة، موجهًا بسرعة الانتهاء من إنشاء الملاعب الرياضية وحمام السباحة والمعسكر الكشفي الملحق.

أخبار الوادي الجديد أخبار الخارجة محافظ الوادى الجديد مشروعات الإسكان المناطق الصناعية المناطق الحرفية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين أخبار الوادي الجديد أخبار الخارجة محافظ الوادى الجديد مشروعات الإسكان المناطق الصناعية زي النهاردة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد

تحتاج العديد من الملفات والقضايا بمحافظة الأقصر، خطة واضحة للنهوض بها وزيادة الموارد، وهو ما عمل على تحقيقه المسؤولين السابقين لكن دون الإنتهاء من القضاء على المشكلات والأزمات، وهو ما ينتظر محافظ الأقصر الجديد لخدمة المواطنين.

يشار إلى أنه قد أدى المحافظين الجدد أداء اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف ضخ دماء جديدة لإستكمال مسيرة العمل لخدمة أهالى محافظات مصر، تمشيا مع رؤية مصر 2030.

الأقصر بها العديد من الملفات المختلفة التى تنتظر المحافظ الجديد المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، أبرزها ملف حركة السياحة والطيران المباشر بين دول العالم أجمع لجذب أكبر للسياحة في الموسم المقبل، بجانب تسيير رحلات طيران مباشرة بين الأقصر ومدن شرق آسيا، وأوروبا، لجذب مزيد من السياح، وسرعة العمل على ربط مطار المدينة برحلات طيران محلية، مع مدن أسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، وإلزام شركة مصر للطيران بربط الأقصر برحلات طيران مباشرة مع المدن الأوروبية والصين ودول شرق آسيا.

تحتاج محافظة الأقصر توفير الدعم الحكومى لسلطات المحافظة، لتنفيذ عدد من المشروعات فى مجال الصحة والصرف الصحى ومياه الشرب، المشروعات التنموية على أرض المحافظة، واستمرار مشروعات حياة كريمة لتوصيل شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى والغاز الطبيعى لكافة مدن المحافظة، والعمل على فتح المزارات الأثرية بالبر الغربى للأقصر ليلا أمام السياح، وتطوير الطريق إلى يربط الأقصر بمدينة مرسى علم، لتشجيع السياح على زيارة آثار الأقصر، ووضع مدينة إسنا، على برنامج زيارة الأفواج السياحية، فى رحلاتها النيلية ما بين معابد الأقصر وأسوان.

خدمة السياحة والآثار

وفى مشروعات خدمة السياحة والآثار تنتظر محافظة الأقصر استمرار العمل في رفع كفاءة وتأهيل المعابد لخدمة ذوى الإحتياجات الخاصة، وذلك عبر مشروع (انطلق)، وهو المشروع القومى الذى نفذته المحافظة خلال الفترة الماضية، ويقضى بجعل مدينة الأقصر متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عبر تعديل بعض التصاميم الهندسية فى الطرقات والشوارع الرئيسية والهامة والمناطق الاثرية والسياحية لتمكين ذوى الإعاقة من التحرك والمرور فى مختلف المناطق دون اعاقة، فى إطار الخطة الإستراتيجية لتطوير وتنمية الأقصر 2030 والتى تتضمن تحويل الأقصر إلى واحدة من المدن السياحية الداعمة لسياحة ذوى الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يكشف أولوياته بشأن تطوير المناطق الصناعية (فيديو)
  • محافظ سوهاج يكشف لـ«حقائق وأسرار» أول قراراته بشأن المناطق الصناعية
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد منطقة الشروق الصناعية ومشروع ال 30 مليون بيضة
  • محافظ الشرقية يوجه بإعداد تقرير مفصل للقرى والمدن وسرعة توزيع التابلت
  • محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • محافظ قنا الجديد: تحسين الأحوال المعيشية وتوفير فرص عمل على رأس أولوياتي
  • انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية