هنأ الإعلامي أحمد موسى، الفريق أسامة ربيع بعد موافقة الرئيس السيسي على تجديد الثقة في تعيينه رئيسًا لهيئة قناة السويس لمدة عام إضافي آخر.

الفريق أسامة ربيع: نسعي لتوطين الصناعات البحرية وإعادة الريادة للترسانة الوطنية الأول من نوعه.. الفريق أسامة ربيع يشهد افتتاح مصنع مصر لبناء القاطرات

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، "أسامة ربيع رجل اشتغل كثيرا وبذل مجهود ضخم وحقق الكثير من النتائج التي كان لها تأثير على إيرادات قناة السويس خلال الفترة الأخيرة".

إنجاز حقيقي في القناة

وتابع "تراجع دخل قناة السويس إلى 5 مليار دولار خلال الـ10 أشهر الماضية، لا دخل للفريق أسامة ربيع به، والسبب الأساسي هو الأوضاع في البحر الأحمر".

وأوضح أن هناك إنجاز حقيقي في قناة السويس خلال السنوات الماضية، معلقًا "مبروك لكل العاملين في قناة السويس، وحركة التجارة في القناة ستعود في الوقت القريب كما كانت من قبل وأكثر".

أهمية قناة السويس

وأردف "الجميع يعلم مدى أهمية قناة السويس في المنطقة العربية، خاصة خلال الأزمة الأخيرة وتحول بعض السفن عبر طريق رأس الرجاء الصالح".

وأكد أحمد موسى، أنه لن يكون هناك ممرات بديلة عن قناة السويس، حيث أنها تعتبر ممر ملاحي عالمي يقدم خدمات لوجيستية للسفن العابرة من القناة، فضلا عن أعمال الخدمات والصيانة التي تتم داخل القناة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى البحر الاحمر الرئيس السيسي الرجاء الصالح الفريق أسامة ربيع ايرادات قناة السويس حركة التجارة الفریق أسامة ربیع قناة السویس

إقرأ أيضاً:

عاجل - رسميًا الكابتن أحمد شوبير يعود للعمل الإعلامي عبر هذه القناة

عاجل - رسميًا الكابتن أحمد شوبير يعود للعمل الإعلامي عبر هذه القناة. 

الكابتن أحمد شوبير، عودة الكابتن أحمد شوبير، الكابتن أحمد شوبير موعد الظهور، أحمد شوبير، الكابتن أحمد شوبير أخر التطورات، الكابتن أحمد شوبير أخر المستجدات، الكابتن أحمد شوبير اسم القناة التي سيظهر عليها، أتم الكابتن أحمد شوبير الإعلامي الرياضي الشهير اتفاقه مع الأستاذ علاء الكحكي مدير أحد القنوات الفضائية للعودة والظهور من جديد لتقديم برنامج رياضي خاص به عبر هذه القناة. 

ووقع الكابتن أحمد شوبير منذ قليل على عقود انضمامه لهذه القناة بعد غياب دام لعدة شهور بعد فسخ التعاقد مع قناة أون تايم سبورتس. 

اسم القناة والبرنامج الجديد 

وانضم الكابتن أحمد شوبير إلى شبكة قنوات النهار الفضائية، حيث من المقرر أن يقدم برنامج " الكورة مع شوبير" حيث يفضل هذا الاسم حسبما أعلن من خلال اللايف الأخير له عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

صباح الكورة.. تأكد غياب دينامو برشلونة 10 أشهر وشركة الأهلي تفاوض أحمد شوبير عاجل - أحمد شوبير يعلن عن عودة لتقديم البرامج خلال الفترة المقبلة دكتور مصطفي ثابت يكتب: أحمد شوبير الفرق كبير موعد الظهور على القناة 

ويتم خلال الوقت الحالي الاتفاق على كافة تفاصيل البرنامج، من حيث عدد الأيام التي سيظهر فيها، وعلى شكل البرنامج، حيث من المتوقع أن يظهر خلال الأسابيع القليلة القادمة، أو على أقصى حد مع انطلاق الدوري المصري الممتاز مطلع شهر نوفمبر. 

وكان الكابتن أحمد شوبير قد أعلن منذ أيام قليلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن عودة للظهور مجددًا قريبا لتقديم البرامج الرياضية عبر إحدى القنوات قبل أن يتم التعاقد الرسمي اليوم. 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • عاجل - رسميًا الكابتن أحمد شوبير يعود للعمل الإعلامي عبر هذه القناة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لجامعة باديا في 6 أكتوبر (فيديو)
  • بعد أكاذيب نتنياهو المستمرة.. أحمد موسى يكشف من يبيع الأسلحة للفصائل الفلسطينية (فيديو)
  • "كفاية دبلوماسية".. تعليق أحمد موسى على رد وزير الخارجية بشأن الأنفاق (فيديو)
  • شركة الأهلي للانتاج الإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • نصر سالم يشرح تفاصيل زيارة الفريق أحمد خليفة للشريط الحدودي مع غزة -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)