عربي21:
2024-09-10@18:40:56 GMT

برشلونة يتجرع الخسارة في كأس خوان غامبر أمام موناكو

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

برشلونة يتجرع الخسارة في كأس خوان غامبر أمام موناكو

تجرع فريق برشلونة خسارة مؤثرة أمام موناكو الفرنسي (0-3) في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الاثنين، ضمن مسابقة كأس خوان غامبر الودية لكرة القدم، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد.

وسجل  ثلاثية موناكو كل من اللاعبين، لامين كامارا وبريل إمبولو وكريستيان مويسا في الدقائق (52، 57، 86) على الترتيب، في ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.



Full time at home. #GamperBarça pic.twitter.com/RgFoxa6uOh

— FC Barcelona (@FCBarcelona) August 12, 2024
وباتت هذه الخسارة الأكبر لبرشلونة في تاريخ مباريات كأس خوان غامبر الودية، بينما تعود آخر هزيمة "للبلوغرانا" في هذه المسابقة إلى عام 2012، عندما خسر الفريق الكتالوني أمام نادي سامبدوريا الإيطالي بهدف وحيد.

كما خسر الفريق الكتالوني في نسختي 2005 على يد يوفنتوس الإيطالي بركلات الترجيح 2-4 بعد التعادل 2-2، بالإضافة إلى نسخة 2009 أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف وحيد.

ويستعد فريق برشلونة تحت قيادة مدرب الجديد الألماني، هانز فليك، لانطلاقة مشواره في الموسم الجديد للدوري الإسباني "لا ليغا"، بمواجهة فالنسيا يوم السبت المقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية برشلونة موناكو برشلونة موناكو كرة القدم كاس جامبر رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«الأبيض» يخسر أمام إيران بهدف

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة اليابان تفوز على البحرين بـ«خماسية» ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى الهند


خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام ضيفه إيران 0-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين، على استاد هزاع بن زايد في العين، بحضور 17828 مشجعاً، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وسجل مهدي قائدي الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، ويحتل «الأبيض» المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، من فوزه في «الجولة الأولى» أمام قطر 3-1، مقابل 6 نقاط لإيران «المتصدر» بالتساوي مع أوزبكستان، ونقطة لكل من كوريا الشمالية وقطر، في حين بقي رصيد قيرغيزستان خالياً من النقاط.
وشهدت بقية مباريات الجولة ضمن المجموعة ذاتها، تعادل قطر أمام مضيفه كوريا الشمالية 2-2، فيما حقق منتخب أوزبكستان فوزاً صعباً خارج ملعبه أمام قيرغيزستان 3-2. 
وتقام الجولة الثالثة 10 أكتوبر المقبل، حيث يستقبل منتخبنا ضيفه كوريا الشمالية في العين، ويلعب أوزبكستان وإيران في طشقند، وقطر مع قيرغيزستان في الدوحة.
وكانت الجولة الأولى الخميس الماضي، شهدت فوز منتخبنا على مضيفه قطر 3-1، وإيران على قيرغيزستان 1-0، وأوزبكستان أمام كوريا الشمالية 1-0.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم، وبطاقة إلى الملحق العالمي.
واحتفظ البرتغالي باولو بينتو، مدرب «الأبيض»، بعناصر التشكيلة نفسها التي خاضت مباراة قطر 3-1 في الجولة الأولى بقيادة الحارس خالد عيسى، ورباعي الدفاع خالد الظنحاني، خليفة الحمادي، كوامي أتون، عبدالله إدريس، وفي الوسط، طحنون الزعابي، يحيي نادر، عبدالله حمد، حارب عبدالله، وفي الهجوم يحيى الغساني، وكايو كانيدو.
وفرض «الأبيض» سيطرته على مجريات الشوط الأول، بفضل الاستحواذ على الكرة والانتشار الجيد، من دون تشكيل خطورة على مرمى علي رضا حارس إيران، في الوقت الذي اعتمد فيه الضيوف على المرتدات التي شكلت خطورة.
واستغل قائدي خطأ المدافع خالد الظنحاني في إبعاد كرة من داخل المنطقة، ليسجل الهدف الأول من تسديدة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، دفع باولو بينتو مدرب «الأبيض» بـ «الثنائي» علي صالح وفابيو ليما بدلاً من يحيى الغساني وطحنون الزعابي «المصاب»، في الدقيقتين 59 و65.
وعاد خالد عيسى حارس «الأبيض»، ليتصدى لمحاولة جديدة للضيوف، من هجمة مرتدة وصلت إلى المهاجم «البديل» سردار أزمون الذي حاول التسديد من انفراد داخل المنطقة في الدقيقة 81.
ومنح مدرب «الأبيض» الفرصة للثنائي عصام فايز وفهد بدر بديلين لعبدالله إدريس ويحيى نادر في الدقيقة 85.
وألغى الحكم ركلة جزاء احتسبها لمصلحة «الأبيض» في الدقيقة 87 بعد العودة إلى تقنية الفيديو، إثر كرة توغل بها علي صالح لامست يد مدافع منتخب إيران، أعقبتها محاولة ثانية تسديدة علي صالح على مشارف منطقة الجزاء انتهت بين أحضان الحارس.
واستمرت المحاولات الهجومية لـ «الأبيض» على جبهة الدفاع الإيراني على مدار الدقائق العشر المحتسبة وقتاً بدل ضائع، من دون تغيير على مستوى النتيجة التي حسمها منتخب إيران 1-0 بهدف الشوط الأول.

مقالات مشابهة

  • «الأبيض» يخسر أمام إيران بهدف
  • نجم برشلونة يقترب من العودة للمشاركة مع الفريق
  • دي بروين يفتح النار على زملاءه في بلجيكا بعد الخسارة أمام فرنسا
  • حارس الصين يوجه رسالة قبل لقاء الأخضر
  • الإطاحة بمدرب النصر بعد مباراة الفريق أمام الأهلي
  • ماينان يوجه انتقادات لاذعة لزملائه بعد الخسارة أمام إيطاليا وصمت مبابي وجريزمان
  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • الشباب السعودي يحدد مدة غياب نجم الفريق بعد تعرضه للاصابة
  • المبارزة العراقية تكتفي بوسام فضي بعد الخسارة أمام الصين في بارلمبياد باريس
  • الشريعي يجتمع بجهاز الفريق الأول لمناقشة استراتيجية الموسم الجديد