قال مسئولون فى الخارجية الأمريكية، إنهم يتوقعون بشكل متزايد أن تهاجم إيران إسرائيل قبل يوم الخميس المقبل، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

إيران تبدأ تجهيز الصورايخ بطريقة مشابهة لـ هجوم أبريل جالانت: تهديدات إيران وحزب الله من الوارد أن تتحقق تهديدات إيران وحزب الله من الوارد أن تتحقق

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآاف جالانت، إن تهديدات إيران وحزب الله من الوارد أن تتحقق، وفقًا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وتابع “جالانت” أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، اليوم الإثنين، أن الاحتلال في حالة استنفار وتأهب وعملنا على تعزيز قدراتنا الدفاعية والهجومية خلال الأيام الأخيرة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الإثنين، 12 فلسطينيًا من الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - بأن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات (جنين، والخليل، ورام الله، وقلقيلية، وأريحا) فيما يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها تهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.
وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن فلسطينيين اثنين استشهدا اليوم، وأصيب آخرون؛ في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة غزة.

من جانبه، قال القيادي بحركة فتح ياسر أبو سيدو - في تصريح اليوم - إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قراره حاسما برفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني، مشددا على أن إسرائيل لا تحترم القانون الدولي أو القانون الدولي الإنساني وتقتل المدنيين دون عقاب.
وأضاف أن إسرائيل لن تتوقف عن توغلها في غزة وقتل الأبرياء إلا إذا جُبهت بالعنف المناسب لوقف جرائمها النكراء، لافتا إلى "أن ما تقدمه الولايات المتحدة للشعب الفلسطيني هي وعود جوفاء وكلمات لا قيمة لها على أرض الواقع"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران إسرائيل الخارجية الأمريكية غزة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سؤال حول إدانة قتل عائشة نور بالضفة يربك متحدث الخارجية الأمريكية (شاهد)

تهرب نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، من الإجابة على سؤال حول إدانة قتل الاحتلال الإسرائيلي الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي ،في الضفة الغربية المحتلة، رافضا تحميل "إسرائيل" المسؤولية عن استهداف المتضامنة مع القضية الفلسطينية.

وأظهرت لقطات مصورة من مؤتمر صحفي، مساء الاثنين، لحظات تلعثم باتيل أثناء رده على أسئلة الصحفي الفلسطيني سعيد عريقات حول قتل قناص إسرائيلي لعائشة نور خلال احتجاج مناهض للاستيطان بالقرب من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، الجمعة الماضي.

Wow…@SMArikat: Do you condemn the actual act of killing an American citizen protesting the aggression of the Israeli occupation army

Patel: Death of any American citizen is heartbreaking pic.twitter.com/RfxLdYAPQE — Assal Rad (@AssalRad) September 9, 2024
ومع تجنب المتحدث الأمريكي تحميل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية، قام عريقات بطرح سؤال "هل تدين فعل القتل لمواطن أمريكي يحتج على عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي؟". ليجيب باتيل بالقول إن مقتل عائشة نور "يفطر القلب".

وأضاف المتحدث الأمريكي أن واشنطن تنتظر التحقيقات التي تقوم بها دولة الاحتلال الإسرائيلي.


وقال خلال المؤتمر الصحفي "ندرك أن شركاءنا في إسرائيل يحققون في ملابسات ما حدث، ونتوقع منهم الكشف عن النتائج علنا، وأن تكون هذه النتائج شاملة وشفافة، أيا كانت".

والجمعة، استهدف قناص إسرائيلي عائشة نور في الرأس مباشرة خلال مشاركتها في مسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، جنوبي مدينة نابلس، ما أدى إلى وفاتها.

والاثنين، شيع الفلسطينيون بمدينة نابلس جثمان المتضامنة عائشة نور في مراسم عسكرية وشعبية.

وانطلقت مراسم التشييع من مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، وجاب المشيعون عدة شوارع، وسط هتافات منددة بممارسات الاحتلال، وأخرى مشيدة بالمتضامنين الأجانب.


وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، بمحاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي على قتل الناشطة التركية الأمريكية المتضامنة مع القضية الفلسطينية عائشة نور أزغي أيغي.

وقال أردوغان في كلمة له عقب اجتماع للمجلس الوزاري في العاصمة أنقرة، "أتذكر بالرحمة فتاتنا عائشة نور، التي قُتلت غدرا على يد قوات الأمن الإسرائيلية خلال الاحتجاج، وأقدم التعازي لعائلتها وأصدقائها".

وأضاف: "سنقوم باتخاذ كل الخطوات القانونية لمنع ذهاب دماء ابنتنا هدرا وسنواصل نضالنا ضد إسرائيل، من خلال التقدم بدعوى في محكمة العدل الدولية".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • سؤال حول إدانة قتل عائشة نور بالضفة يربك متحدث الخارجية الأمريكية (شاهد)
  • وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة
  • الصمود الفلسطيني يربك قوات الاحتلال.. لماذا تكثف «إسرائيل» العدوان العسكري في الضفة الغربية؟
  • الخارجية الأمريكية تحث إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • وزير الخارجية: هناك خلل في تشغيل معبر رفح الفلسطيني بسبب الاحتلال (فيديو)
  • قيادي بحماس: ما تروّجه إسرائيل وبعض المصادر الأمريكية عن مطالب جديدة لحماس "كذب"
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • عاجل| جالانت: مستعدون لإحباط أي تهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها