في إطار الحركة الانتقالية  التي أعلنت عنها اليوم الإثنين وزارة الداخلية في صفوف رجال السلطة والتي همت 592 منهم، يمثلون 23 في المائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية، شملت هذه الحركة عددا من رجال السلطة بولاية طنجة وولاية تطوان، بحيث أصبح الكاتب العام الحالي لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، « الحبيب العلمي كاتبا عاما لعمالة الراشيدية، وتعويضه بباشا ميناء طنجة المتوسط  ابراهيم امهراوي، الذي تمت ترقيته  لمنصب كاتب عام.

  وعصفت هذه الحركة برئيس قسم الشؤون الداخلية محمد بنعيسى الذي تم تعيينه في منصب كاتب عام بعمالة شتوكة آية باها، كما تمت ترقية قائد الملحقة الرابعة بطنجة إلى منصب باشا بمدينة الدار البيضاء.

كما همت الحركة الانتقالية مصطفى الطوري مدير الديوان الحالي لعمالة تطوان الذي عين مديرا لديوان والي جهة طنجة تطوان الحسيمة يونس التازي، وترقية قائد « جماعة أمسا » زاوية سيدي قاسم بني سعيد بإقليم تطوان لمنصب باشا الراشيدية، فيما تم نقل باشا جماعة « وادلاو » وتعويضه بإدريس بن علي رئيس دائرة بني احمد، بإقليم شفشاون، وترقية « باشا مرتيل » لمنصب كاتب عام بعمالة فاس. وتعيين رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة تطوان في منصب كاتب عام بعمالة الداخلة وتنقيل سعيد السعودي قائد قيادة تغرامت بإقليم الفحص أنجرة إلى قيادة واد الذهب.

وكان بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، أوضح أن هذه الحركة تندرج في إطار مجموعة من التدابير الهادفة إلى تثمين الموارد البشرية للوزارة بهيئة رجال السلطة، اعتبارا لما تضطلع به هذه الهيئة من دور محوري في تجسيد مفهوم الخدمة العمومية.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: رجال السلطة کاتب عام

إقرأ أيضاً:

«المحامين» تجري مقابلات شخصية للراغبين في القيد بالنقابة اليوم

تجري النقابة العامة للمحامين، اليوم، مقابلات شخصية لخريجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون؛ من الراغبين في القيد بالجدول العام للنقابة، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بنادي المحامين النهري بالمعادي، وذلك على مدار يومين.

الالتزام بالزي المدرسي

وشددت نقابة المحامين على ضرورة الالتزام بالزي الرسمي، وإحضار ملف وأوراق التقديم الخاصة بكل متقدم، وإحضار نتيجة الكشف الطبي للمتقدمين من الأقاليم خارج القاهرة الكبرى، مشيرة إلى إخطار كل المتقدمين للمقابلة الشخصية بالموعد المحدد عبر رسائل الواتساب، عن طريق رقم 01099595404.

المقابلات الشخصية للمحامين

وذكرت النقابة العامة للمحامين، أن المقابلات الشخصية تعقد لجميع المتقدمين للالتحاق بالقيد في الجدول العام لنقابة المحامين، مع ضرورة  الالتزام بالمواعيد المحددة لكل اسم، وعدم حضور أي شخص في غير المواعيد المحددة له.

مقالات مشابهة

  • بن غفير يطالب بتقييد حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • منظمات دولية ووطنية تجري مسوحات ميدانية للمتأثرين بالسيول في الجبلين
  • الوالي أمزازي يتفقد مناطق الفيضانات بجهة سوس (صور)
  • د.حماد عبدالله يكتب: عاصمة جمهورية مصر العربية "القاهرة"!!
  • إيران: كل أنشطتنا النووية تجري بإشراف الوكالة الدولية.. لا وجود لأي نشاط سري
  • سيول جارفة تغمر مدارس ومنازل…ساكنة تغجيجت تنام خارج مساكنها خوفاً من فيضان واد صياد المرعب
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية للراغبين في القيد بالنقابة اليوم
  • بدء عمية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • الحكم على خليفة قائد بتطوان بالحبس النافذ
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقترح الصفقة الذي تجري صياغته قد يعرض غدا أو خلال أيام