طعن شاب الاثنين خمسة أشخاص على الأقل، جروح أحدهم خطرة، في هجوم بالسكين في حديقة مسجد إسكيشيهير في شمال غرب تركيا، قبل أن يتم تحييده، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

المشتبه به يبلغ 18 عاما وكان يحمل سكينا ويضع خوذة وكمامة وقد صوّر هجومه على حديقة المسجد وبثّه مباشرة على منصة أكس، قبل أن تعتقله الشرطة وتودعه الحجز، وفق المصادر.

وأفادت وسائل إعلام بسقوط سبعة جرحى، أحدهم ملقى على الأرض وفقا للقطات تم تداولها على منصة أكس.

وأفاد موقع إسكيشيهير دوروم بأن "المهاجم كان يرتدي زيا يشبه أزياء شخصيات الألعاب، وكان يحمل سكينا كبيرة ويضع خوذة واقية من الرصاص، وكمامة".

وتظهر صور التقطها لنفسه أنه كان يضع نظارات واقية، ليخفي وجهه تماما.

Eskişehir’de Arda K. isimli bu p.ç hücum yeleği, kask ve gözlük takıp üstüne de Nazilerin “Kara Güneş” amblemini yapıştırıp Tepebaşı Camii bahçesinde oturan 7 kişiyi bıçaklayarak yaralamış. Saldırıyı da canlı yayınlamış.

İdam edin.
pic.twitter.com/pOhFursTBT

— Marginale (@themarginale) August 12, 2024

وأشارت مواقع عدة إلى رصد رمز "الشمس السوداء" على صدره، وهو شعار نازي.

ولم يطلق المهاجم أي هتاف ولم يعبّر عن أي دوافع لفعلته، وفقا لصحيفة جمهورييت اليومية التي قالت إنه "تأثر بألعاب حربية".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

"حديقة المعادن" منظور للفن والاستدامة

من خلال منظور جديدً للفن والاستدامة تقدم الفنانة البرازيلية آنا إليسا مورطا، معرضها "حديقة المعادن"، بمؤسسة بسام فريحة للفنون في أبوظبي، منذ 19 ديسمبر (كانون الأول) الماضي وحتى 16 فبراير (شباط) المقبل.

وتبتكر الفنانة من خلال المواد التي كانت ستُهدر،  وتستخدم نفايات التعدين كمواد خام لصنع أصباغ طبيعية، وتحولها إلى ألوان غير سامة تنبض بالحياة.

وتركز  مورطا على العلاقة بين الأماكن، فتربط أعمالها بين جبال ولاية ميناس جيرايس البرازيلية، المعروفة بنشاطها التعديني الواسع، والكثبان الرملية في الإمارات، وتستكشف الفنانة أوجه التشابه والاختلاف بين هذه البيئات الطبيعية، مثل صلابة الصخور وسيولة الرمال، لتصوغ سرداً بصرياً ورمزياً يعبر عن الاستمرارية والزوال وتعايش القوى الطبيعية.

وقالت مورطا إن فكرة إنتاج أصباغ من بقايا التعدين جاءت من حاجة شخصية لها، بسبب حساسيتها الشديدة تجاه الدهانات التقليدية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، مشيرة إلى أن الأصباغ، وهي المادة الخام الأكثر قيمة في الدهانات، موجودة بكثرة في الصخور والتربة بميناس جيرايس التي تنتج كميات هائلة من نفايات التعدين.
وتستخرج الفنانة الأصباغ الموجودة في هذه البقايا، من خلال جمع كميات صغيرة من المواد من مناجم قريبة من مدينة بيلو هوريزونتي، وتتضمن العملية سحق المواد ونخلها وغسلها وتنقيتها للحصول على مسحوق ناعم، يتم مزجه مع الزيوت لإنتاج ألوان مشابهة لتلك التي استخدمها فنانو عصر النهضة.
وذكرت إن جبال ميناس تجلب معها زمناً جيولوجياً كثيفاً وغنياً بالتاريخ، بينما تمثل كثبان الإمارات التحول الدائم والزوال.
وفي معرض "حديقة المعادن"، تظهر لوحة الألوان وتتداخل درجات الأرض المستخرجة من بقايا التعدين في ميناس جيرايس مع درجات الذهب المستوحاة من رمال الكثبان في الإمارات، لتنتج مجموعة واسعة من الألوان، محولة النفايات إلى شيء ثمين.
وأوضحت: أن المعرض يدعو للتفكير في الاستدامة ومعرفة قيمة المواد المهملة، ويسعى أيضاً إلى إثارة التأمل حول العلاقة بين المواد والطبيعة والنفايات، ويُتوقع أن يسهم في توسيع الحوار بين الثقافات، حيث يجمع بين الإمارات والبرازيل رغم بعدهما الجغرافي، لافتة إلى أن هذا التبادل بين البلدين يمكن أن يفتح آفاقاً لمشاريع مستقبلية وفرصاً جديدة للتعاون والتبادل الثقافي.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: منفذ هجوم تل أبيب "أجنبي استُجوب في مطار بن غوريون"
  • تشواميني يعود للتدريبات الجماعية وسط ملابس واقية من المطر والبرد
  • تأخر التعويضات يُشعل الغضب في جنوب لبنان ويضع حزب الله تحت الضغط
  • "حديقة المعادن" منظور للفن والاستدامة
  • مصرع 10 أشخاص في حريق بمنتجع للتزلج في تركيا
  • كارثة في تركيا: 42 قتيلاً وجريحاً في حريق مروّع بمنتجع سياحي
  • شاب يقتل 3 أطفال طعناً بالسكين.. ما علاقة تايلور سويفت؟
  • قول بحبك يا ياسر.. رامز جلال بفيديو طريف مع مارتن لورنس ويضع قبلة على خده
  • النيابة تواجه 3 طالبات بفيديو الاعتداء على طالبة التجمع داخل المدرسة
  • النيابة تواجه الفتيات المتهمات بالتعدى على طالبة التجمع بفيديو المشاجرة