صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@18:29:14 GMT

مدير عام شرطة أبوظبي: الشباب عماد الوطن

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن سعود القاسمي: الشباب ثروة الوطن المتجددة علي سالم الكعبي: الإمارات في مقدمة الدول تمكيناً للشباب

ثمن اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي دعم القيادة الرشيدة لشباب الوطن وتمكينهم وتزويدهم بشتى أنواع المعارف والعلوم والخبرات، إيماناً بدورهم كقادة للمستقبل وعماداً للوطن.


وأكد أن الدعم الذي يحظى به شبابنا من قِبل القيادة الرشيدة، كان له أكبر الأثر في تحفيزهم على الإبداع والابتكار وصناعة التطور في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تحرص القيادة الرشيدة على النهوض بإمكانياتهم إلى آفاق أوسع وأفضل لإيمانها العميق بقدرتهم على تحقيق الإنجازات في كل المجالات.
ولفت إلى اهتمام القيادة العامة لشرطة أبوظبي بفئة الشباب حيث عملت على تمكينهم في مختلف المواقع الأمنية والشرطية، وتوفير فرص التميز وتعزيز روح القيادة لديهم، وتحفيزهم على المشاركة الفعالة وطرح الأفكار والمبادرات الهادفة إلى تطوير آليات العمل وتعزيز الأمن والاستقرار.
وأشار إلى حرص شرطة أبوظبي على دعم مجلس شباب شرطة أبوظبي، وتحفيزه لتحقيق تطلعات حكومة أبوظبي في العمل الجاد والمستمر لتطوير منظومة جهاز الشرطة والأمن في إمارة أبوظبي، وتعزيز مشاركات المجالس المحلية والمشاركة في وضع الحلول للتحديات وتقديم المقترحات الهادفة والخلاقة، مثمناً جهوده البارزة في العمل الشرطي والأمني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي أبوظبي اليوم العالمي للشباب شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة «أثناء تشكل الضباب»

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة وبالسرعات المحددة 80 كم/ ساعة أثناء تشكل الضباب، وترك مسافة أمان كافية وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة.
وأكدت شرطة أبوظبي أنها تعمل على تنبيه السائقين بالسرعات المتغيرة التي يغطيها الضباب، عبر وسائل مبتكرة تحذيرية هي التنبيهات العاجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمتابعين لحسابات شرطة أبوظبي، ورسائل الإنذار المبكر «الرسائل التحذيرية» في المناطق التي تخضع لتفعيل منظومة تخفيض السرعات، ويتم إرسالها عبر الهواتف الذكية مع بدء نزول الضباب الكثيف وشاشات البوابات الذكية على جميع الطرق الخارجية والداخلية واللوحات الإرشادية الإلكترونية على يسار الطريق (الشواخص)، وأنظمة الضبط الآلي «تخفيض السرعات»، ومنظومة النقل العام «منع سير الحافلات والشاحنات أثناء خفض السرعات في الضباب» و «الإضاءات الملونة» تتمثل في «الأحمر والأزرق» واللون«الأصفر». 
وأوضحت مديرية المرور والدوريات الأمنية أن تفعيل منظومة خفض السرعات خلال أوقات الضباب هو إجراء وقائي وقتي، يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية بسبب انعدام الرؤية في الطرق، ويتوجب على السائقين من تلقاء أنفسهم خفض السرعة إلى 80 كيلو متر في الساعة عند مشاهدة نزول الضباب، حماية لأنفسهم ومستخدمي الطريق.
ودعت ملاك المركبات الثقيلة والشاحنات والحافلات وأصحاب الشركات ومسؤولي توزيع حافلات العمال تنبيه السائقين على الالتزام بقرار منع سير هذه الفئة من المركبات أثناء الضباب وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب وقوع الحوادث في مثل هذه الظروف الجوية وذلك حفاظاً على سلامة الجميع.

الصورة

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى عدم ترك مركباتهم في حالة التشغيل أثناء التسوق
  • النقيب في عيدهم الـ72: "الفلاح عماد الوطن وجاء الوقت ليحصل على حقه" (فيديو)
  • شرطة أبوظبي توجه نداء إلى السائقين
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة «أثناء تشكل الضباب»
  • قيادات «حماة الوطن» في العاصمة الإدارية لتهنئة الوزراء الجدد بثقة القيادة السياسية
  • "شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم
  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • ثمّن اهتمام القيادة الرشيدة ونقل تقدير أمير المنطقة.. نائب أمير مكة المكرمة يعلن بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ
  • تنبيه من شرطة أبوظبي للسائقين
  • على يد فتاة في الـ16 من العمر.. إنجاز غير مسبوق للعراق في بارالمبياد باريس