صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@18:27:40 GMT

«سلامتكم أولويتنا» في عجمان

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

عجمان (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة 19 ألف رحلة لخدمة «ليموزين» عجمان 615 مليون درهم قيمة التقييم العقاري في عجمان

أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان، بالتعاون مع هيئة النقل بعجمان مبادرة استباقية لفحص الإطارات مجاناً بعنوان «سلامتكم أولويتنا»، وذلك ضمن مجال المسؤولية المجتمعية للجهتين؛ بهدف تعزيز السلامة المرورية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.


وقال النقيب علي بن محمد النعيمي، رئيس قسم ترخيص الآليات في شرطة عجمان، إن المبادرة تتضمن فحصاً للإطارات في مركز «سبيد» لفحص وتسجيل المركبات في أغسطس حتى الأول من سبتمبر 2024 في مواعيد العمل الرسمية، بالإضافة إلى أن الفريق المنظم للمبادرة توجه للمواقف العامة ومراكز التسوق لتقديم نشرات التوعية حول سلامة إطارات المركبات، وتوجيه الإرشادات الفنية لضمان إطارات سليمة صالحة للسير، لافتاً إلى ضرورة اتخاذ السائقين الإجراءات الوقائية للمركبات بفحص الإطارات والتأكد من سلامتها، وعدم تعرضها لأي تشققات أوانتفاخ، واستبدالها في حالة انتهاء صلاحيتها، والحرص على استخدام الأصناف الجيدة والمطابقة للمواصفات لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، تعزيزاً للسلامة المرورية.
الوعي 
قال عمار حسن الشاعر، مدير إدارة الاستثمار في هيئة النقل، إن الخدمة متاحة للأفراد والشركات كافة من مختلف إمارات الدولة، لتقديم خدمات متميزة وتنافسية تسهم في تعزيز الوعي بالسلامة المرورية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عجمان شرطة عجمان الصيف السلامة المرورية

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك

شمسان بوست / خاص:

بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الكابتن صالح بن نهيد، اليوم، مع ممثلي منظمة الأغذية العالمية “WFP” السيدة شاهدة اختر مسؤولة مشاريع سبل العيش والحد من المخاطر ومساعدها الأخ عبدالحفيظ العامري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.


ورحب الكابتن بن نهيد بممثلي منظمة الأغذية العالمية، مشيداً بمدى التعاون المشترك بين الهيئة والمنظمة، والجهود التي يبذلونها مع هيئة الطيران في مجالات عديدة ومنها الأرصاد الجوية..

مقدماً شكره وتقديره على جهودهم المبذولة لتوطيد أواصر التعاون.
من جانبها، تطرقت السيدة شاهدة اختر إلى ما تقدمه المنظمة من خدمات، ومشاركتها في درء الكوارث الطبيعية التي تسببها الأمطار والفيضانات، وبالذات في المناطق الشرقية من البلاد بمحافظات المهرة وحضرموت ومأرب، وتأثيرات هذه الكوارث على النازحين بشكل خاص، والعمل على الحد من المخاطر وتوفير سبل العيش الآمن.


كما أشارت “اختر” إلى أنه سيتم ترتيب عقد اجتماعات مشتركة بين المنظمة والهيئة والجهات ذات العلاقة خلال الأشهر القادمة، للحد من الكوارث وإعطاء الأهمية للإنذار المبكر في التنبؤ بالكوارث قبل حدوثها، وكيفية وصول هذه المعلومات للمتضررين قبل وقوعها حفاظاً على سلامتهم.


حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية شكيب الطيب ومدير عام مكتب رئيس الهيئة م/محمد نزيه، ومستشار الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية م/ علوي العبدلي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: هيئة النقل الجوي الروسية تفرض قيودا على المطارات في موسكو
  • رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • «التجارة» تغلق محلاً تلاعب في تواريخ إنتاج الإطارات
  • “هيئة الطرق”: منطقة نجران تتمتع بشبكة طرق تتجاوز 2850 كم تسهم في دعم الحركة التنموية
  • أمير نجران يستعرض مع وزير النقل سبل تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة
  • كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • «الداخلية» تخفض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • مؤشر جودة الهواء في عجمان يحقق نسبة 94.9%