صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@18:30:11 GMT

شبابنا.. نجوم «بينالي البندقية»

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

البندقية (الاتحاد) 

يقدم شباب الإمارات في الجناح الوطني للدولة في بينالي البندقية، إلى الزوار من جميع أنحاء العالم، صورة مشرفة للضيافة العربية الأصيلة، في الوقت الذي تجذب فيه رحلات الفنان الإماراتي عبدالله السعدي الحضور في معرضه تحت عنوان «أماكن للذاكرة.. أماكن للنسيان».
وقالت ليلى بن بريك، مديرة الجناح: «قدم الشباب، عبر برنامج التدريب في البندقية، رحلة ثقافية للزوار تظهر جانباً من الفنون الإماراتية من خلال دورهم كسفراء للضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها الدولة.

ومنذ انطلاقه استقبل البرنامج 250 شاباً إماراتياً ومن المقيمين الذين عاشوا في الدولة على مدى فترة طويلة، ويعمل العديد منهم حالياً بنجاح في القطاع الثقافي. ويوفر البرنامج فرصة مثالية للطلاب والمهنيين الشباب للخوض في تجربة عملية لمدة شهر في مدينة البندقية، ومتاح للإماراتيين والمقيمين الذين عاشوا في الدولة على مدى فترة طويلة ويبلغون الـ 21 عاماً فما فوق، وممن لديهم اهتمامات أو خلفية في مجالات الفنون، أو العمارة، أو الدبلوماسية، أو العلاقات الدولية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بينالي البندقية

إقرأ أيضاً:

جمارك دبي تطلق برنامجاً متخصصاً لاستقطاب الشباب لسوق العمل اللوجستي

أطلقت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة برنامجاً مهنياً متخصصاً في القطاع اللوجستي يهدف إلى تمكين الشباب من الاستفادة من الفرص الوظيفية المتاحة في هذا القطاع الحيوي، بما له من قيمة كأحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة، وذلك ضمن جهود المؤسسة المستمرة الرامية إلى الاستثمار في الشباب المواطنين بتقديم أفضل البرامج المهنية والتدريبية المتخصصة، ودمجهم في سوق العمل لتعزيز دورهم في تحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي هذا البرنامج في إطار عمل جمارك دبي بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة برؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة فيما يتعلق بتطوير قدرات الشباب المواطنين وتوفير التعليم والتدريب الميداني المتخصص وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات، وضمن جهود المؤسسة في دمجهم المجال اللوجستي، وبما يؤهلهم للبحث عن فرص مهنية مناسبة في القطاع الخاص، حيث يسهم البرنامج في تعزيز دور الشركات العاملة في القطاع اللوجستي والقطاعات المرتبطة به في استقطاب الكفاءات الوطنية واستقطاب الكوادر الوطنية لهذا القطاع.
وأكد ناصر النيادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن البرنامج المهني المتخصص يعكس رؤية القيادة الرشيدة ويدعم أهداف "أجندة دبي الاقتصادية "D33 لزيادة دمج المواطنين في سوق العمل، مشيراً إلى توافق البرنامج مع "أجندة دبي الاجتماعية 33" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تهدف إلى زيادة أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص، ورفع إنتاجيتهم ومساهمتهم الاقتصادية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستقلال المادي، معرباً عن اعتزازه بالدور المؤثر الذي تلعبه جمارك دبي في تحقيق المستهدفات والخطط الاستراتيجية لدبي خلال السنوات المقبلة.
من جانبه، أوضح الدكتور عبد الله بوسناد، مدير عام جمارك دبي، أن البرنامج المهني الجديد والذي يركز على القطاع اللوجستي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، يتسم بنهج يعتمد على أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال اللوجستيات المتطورة والمسارين المهني والإداري، مؤكداً أن الدائرة تعتزم توسيع نطاق المبادرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق أقصى فائدة، والمساهمة بشكل إيجابي في تعزيز مؤشر المسؤولية المجتمعية.

وأفاد بأنه سيتم تدريب الملتحقين بالبرنامج علمياً وميدانياً وفي مواقع مختلفة تتبع جمارك دبي، وذلك بهدف تخريج نخبة متميزة من الشباب المواطنين المؤهلين للالتحاق بسوق العمل وتقديم الخدمات الجمركية واللوجستية بجودة وكفاءة عالية.
ونوه محمد الغفاري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي بالفرص الجديدة التي سيوفرها البرنامج للشباب المواطنين ودعم خبراتهم في أحد أهم القطاعات الاقتصادية حيث تحظى القطاعات اللوجستية المتطورة بأهمية متنامية كونها من أكبر القطاعات الحيوية ومن أسرعها نمواً والقادرة على استيعاب كوادرنا الإماراتية الشابة الراغبة بالمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، حيث سيعمل البرنامج على تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية من خلال مركز التدريب الجمركي بالدائرة وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بالقطاع الخاص وفق منهجية شاملة لتحقيق المستهدفات المرجوة منه، مما يعزز من فرص إلحاقهم بسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج قادة الذكاء الاصطناعي في جامعة العقبة بالأردن
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • ضمن صيف شبابنا.. ندوة عن ختان الإناث بمركز شباب كوم الضبع بقنا
  • تحت شعار "صيف شبابنا" مركز تدريب اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه لتطوير مهارات الشباب
  • جمارك دبي تطلق برنامجاً متخصصاً لاستقطاب الشباب لسوق العمل اللوجستي
  • بحضور نجوم الثقافة.. 30 صورة لحفل توزيع جوائز الدولة
  • أبوالنصر يشهد حفل تكريم المتفوقين علميًا وتسليم شهادات نجوم السباحة بنادي أسيوط الرياضى   
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية ينظمان برنامجًا تدريبيًا حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي