قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إنه تحدث مع القادة والرؤساء الأفارقة، الذين شاركوا في حفل تنصيب الرئيس الرواندي بول كاجامي عن أفكار كثيرة مثل تخصيص مناطق كاملة للزراعة في بعض الدول الأفريقية، إذ تزرع شركات مصرية بعض المحاصيل في هذه الدول بدلا من استيرادها لتحقيق مبدأ المكاسب للجميع.

وأضاف «عبد العاطي»، خلال لقاء مع الإعلامي أحمد بشتو على قناة «القاهرة الإخبارية»: «تحدثت عن التزام وحرص مصر على التعاون معهم في قطاعات مثل الصحة ومجال الأدوية، وبخاصة أنّ صناعة الأدوية في مصر قوية لللغاية».

وتابع وزير الخارجية: «السوق الأفريقي هو السوق الرئيسي للأدوية المصرية، وتحدثنا عن المبادرات الرئاسية خاصة بمكافحة فيروس سي والكبد الوبائي، ومشروعات أخرى لتوطين صناعة اللقاحات والمضادات الحيوية في مصر واستعدادنا لنقل هذه التكنولوجيا لأشقائنا في قارة أفريقيا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أفريقيا مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع نظيريه التونسي والموريتاني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اليوم، بوزير خارجية الجمهورية التونسية محمد النفطي.
وذلك على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 162 بمقر الجامعة في القاهرة.
أخبار متعلقة مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي لإقامة الدولة الفلسطينيةوزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرةوجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا التي تهم البلدين الشقيقين على الساحتين الإقليمية والدولية.

#القاهرة | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية الجمهورية التونسية السيد محمد النفطي، وذلك على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 162 بمقر الجامعة في القاهرة. pic.twitter.com/fZwono7BS7— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 10, 2024وزير خارجية موريتانياكما التقى وزير الخارجية، اليوم، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والموريتانيين في الخارج الدكتور محمد سالم ولد مرزوك، وذلك على هامش اجتماع جامعة الدول العربية في القاهرة.
وجرى خلال اللقاء استعراض سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، وبحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

مقالات مشابهة

  • القاهرة.. وزير الخارجية يشارك في اجتماع دعم الصومال
  • وزير الخارجية يصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع نظيريه التونسي والموريتاني
  • وزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرة
  • بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.. وزير الخارجية يلتقي نظيرَيه التونسي والموريتاني
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع مع شعبة المستلزمات الطبية بغرفة صناعة الأدوية
  • وزير الخارجية يصل القاهرة لترؤس الوفد اليمني في أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات متلاحقة «غير مسبوقة» في محيطها الإقليمي
  • وزير الخارجية الروسي: لا ننظر إلى مبادرة زيلينسكي للسلام 
  • استشاري جهاز هضمي: الدولة بذلت مجهودات جبارة للقضاء على فيروس سي