»» وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي تعقد لقاءًا تفاعليًا مع الشباب تزامنًا مع يومهم العالمي 

خلال اللقاءات التي نظمتها وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أجرى المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي لقاءًا تفاعليًا مع الشباب تحت عنوان "طموحات وتجارب .

. نحو مشاركة شبابية أكثر فاعلية في الحياة السياسية في مصر".

وجاء هذا اللقاء في يوم الشباب العالمي، للاستماع لآراء ومقترحات الشباب الذين يبدأون مشوارهم في العمل السياسي والعام، حيث أدار اللقاء كل من النائب. أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، وزكي القاضي مقرر مساعد اللجنة. 
وبدأ اللقاء بترحيب المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي للحضور، وأكد على أن  الوزارة حريصة على عقد مثل تلك الاجتماعات بشكل دوري ومنتظم ومستمر مع الشباب، للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم وتلقي أسئلتهم والإجابة عليها، وأشاد المستشار بما حققته الدولة المصرية في ملف الشباب، وحرصها على فتح منصات وقنوات تواصل مع الشباب، كما أشار إلى نقاط مضيئة حققتها الدولة من مبادرة "حياة كريمة"، وإنشاء "الأكاديمية الوطنية" لتدريب وتأهيل الشباب، وإعداد الكوادر، فضلاً عن إطلاق الرئيس للحوار الوطني الذي وضع مساحات مشتركة للجميع.
وأشار النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إلى أن الدولة المصرية اهتمت اهتمامًا بالغًا بملف الشباب، وذكر أن الحوار الوطني وبخاصةً لجنة الشباب بالحوار الوطني فتحت أبوابها للشباب للاستماع إلى آرائهم في في العديد من الموضوعات والقضايا التي تهمهم، وتلقت العديد من المقترحات والتوصيات.
كما أكد زكي القاضي مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني ، على تشجيعه  للشباب لخوض التجربة والمشاركة السياسية الفعالة لاكتساب الخبرات، كما أشار للحوار الوطني باعتباره أداة سياسية فتحت أبوابها للمشاركة الفكرية بين الفئات المختلفة، وأشاد بما حققه خلال الفترة الماضية.
وخلال اللقاء، وجه الحضور الشكر للمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي على اهتمامه بالشباب في يومهم العالمي وعقد مثل تلك اللقاءات، مؤكدين أن الحوار الوطني أتاح الفرصة للشباب للتعبير عن آرائهم ورؤاهم ومقترحاتهم بمختلف القضايا التي تشكّل أولوياتهم.
وجاء ذلك بحضور عدد من شباب النواب، والتنفيذين، وأعضاء مجالس النقابات تحت السن، و كذلك أعضاء من الأمانة الفنية للحوار الوطني، ليكون هذا اللقاء بمثابة تعريف بمهمة التواصل السياسي المسندة للوزارة، وأيضًا مساحة لتبادل الخبرات بين فئات مختلفة من الشباب، حيث استعرض اللقاء تجارب فعلية لشباب تم تمكينهم، بعد حصولهم على التأهيل اللازم، ويعكس رؤي متنوعة للطموحات والتجارب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشئون النیابیة والقانونیة والتواصل السیاسی لجنة الشباب بالحوار الوطنی محمود فوزی مع الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية يلتقي عددًا من السفراء المكلفين حديثًا برئاسة البعثات الدبلوماسية

التقى المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، عددًا من السادة السفراء المنقولين حديثًا لرئاسة البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج، اليوم، الموافق ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤، وذلك بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية.

واستهل السيد الوزير اللقاء بتوجيه التحية للسادة السفراء، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء، وتقديره للدور الذي يلعبه السفراء في تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين مصر والدول المختلفة متمنيا لهم التوفيق في تمثيل البلاد والحفاظ على المصالح المصرية في الخارج.

وخلال اللقاء؛ استعرض محمود فوزي مهام الوزارة فيما يخص الجانب النيابي والقانوني وجانب التواصل السياسي، مشيرًا إلى أن إضافة التواصل السياسي في حقيقتها رسالة سياسية تعكس رغبة الدولة  في تحقيق انفتاح سياسي، إذ أنها رسالة واضحة بأن الحكومة أبوابها منفتحة للجميع، وترحب بالتواصل مع جميع الكيانات والجهات وليست السياسية فقط، لتقديم المقترحات والأفكار والرؤى، وكذلك الاستماع للنقد والشكاوى، والتعاون والتنسيق معها  لتحقيق التطوير المستمر المأمول، مضيفًا أن الوزارة حريصة على استثمار الوقت والجهد في الاستماع للشباب وتأهيلهم وتنمية الوعي السياسي والنيابي الملائم لهم.

 

وزير الشئون النيابية يلتقي عددًا من السفراء المكلفين حديثًا برئاسة البعثات الدبلوماسية وزير الشئون النيابية يلتقي عددًا من السفراء المكلفين حديثًا برئاسة البعثات الدبلوماسية وزير الشئون النيابية يلتقي عددًا من السفراء المكلفين حديثًا برئاسة البعثات الدبلوماسية وزير الشئون النيابية يلتقي عددًا من السفراء المكلفين حديثًا برئاسة البعثات الدبلوماسية 

أضاف “فوزي" أن الحوار الوطني أداة وقناة تواصل استطاعت نقل صوت المواطن البسيط في القضايا المختلفة، ويعزز ذلك التنوع الواسع للمشاركين من حيث الأعمار والتخصصات والمناطق الجغرافية، فضلًا عن كونه منصة تفاعلية للسادة الوزراء مع الخبراء والقوى السياسية في مختلف المجالات، مؤكدًا على أن الحوار الوطني ليس لغرض سياسي فقط، بل امتد تأثيره ليشمل المجالات الاقتصادية والاجتماعية أيضًا، مسهمًا بشكل فعّال في تعزيز الوحدة المجتمعية وفتح قنوات تواصل مثمرة بين مختلف الأطياف الفكرية، معربًا عن اعتزازه وتقديره للدعم الدائم الذي يتلقاه الحوار الوطني من القيادة السياسية وتشجيع فخامة رئيس الجمهورية واستجابته لتوصيات الحوار الوطني.

في ذات الشأن؛ تحدث السيد الوزير عن دور الوزارة التنسيقي بين الحوار الوطني والوزارات المختلفة لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى، منوهًا إلى أن المرحلة الأولى للحوار الوطني حددت ١١٩ قضية للتحاور، تم الانتهاء من مناقشة قرابة ال ٧٥٪؜ منها،  كانت أحدثها قضية "الحبس الاحتياطي"، وسيتم استكمال نقاش باقي القضايا خلال الفترة القادمة.

وتطرق النقاش إلى الحديث عن جهود الدولة المصرية في ملف حقوق الإنسان، حيث أكد السيد الوزير أن الدولة المصرية قطعت شوطًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، عبر تنفيذ استراتيجيات تعكس إرادة وطنية صادقة، والتزامًا قويًا بتعهداتها الدولية، بهدف تحسين حياة المواطن المصري والارتقاء بحقوقه المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية دون التركيز على حقوق بعينها وإغفال الأخرى.

وعلى صعيدٍ موازٍ؛ استعرض الوزير دور الوزارة في تقرير الـــــUPR، والاجتماعات التي تمت بالتنسيق مع وزارة الخارجية واللجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان، والتعاون مع المنظمات المعنية، للمساهمة في إعداد مسودة التقرير هذا العام من خلال الاجتماعات التشاورية الحكومية ومع الخبراء ومع المنظمات غير الحكومية ، موضحًا أن مصر بصدد المُشاركة للمرة الرابعة في آلية الاستعراض الدوري الشامل المُزمع إقامتها شهر يناير المُقبل عام ٢٠٢٥ في جنيف لمناقشة التقرير الوطني الشامل.

وفي ختام اللقاء؛ أكد السيد الوزير خلال حديثه على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية في ظل المتغيرات الدولية الراهنة، والعمل على إبراز مكانة مصر الإقليمية والدولية.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية يلتقي عددًا من السفراء المكلفين حديثًا برئاسة البعثات الدبلوماسية
  • وزير الشئون النيابية لعدد من السفراء: مصر قطعت شوطاً كبيراً بملف حقوق الإنسان
  • محمود فوزي: حريصون على تنمية الوعي السياسي والنيابي لدى الشباب
  • المستشار عبد الرازق شعيب يستقبل رئيس نادي قضاة مصر والوفد المرافق له
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس نادي القضاة
  • رئيس نادى القضاة ووفد من الأعضاء يزورون رئيس قضايا الدولة ويشيدون بدور الهيئة
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي
  • وزير الثقافة يكرم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • محمود فوزي يستقبل وزير العدل لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع الأجندة التشريعية