المناطق_القصيم

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء اليوم الاثنين، في الجلسة الأسبوعية التي أقيمت بمقر الضيافة بمحافظة الشماسية، عدداً من أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين من أهالي المنطقة.

وثمّن سمو أمير منطقة القصيم في بداية الجلسة الدعم السخي من القيادة الرشيدة – أعزها الله – للمشاريع التنموية التي شهدتها المنطقة في المجالات جميعها ، وكان لها أثر كبير في دعم كافة الخدمات المقدمة للمواطنين في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة .

أخبار قد تهمك هطول أمطار على منطقة عسير 13 أغسطس 2024 - 12:23 صباحًا القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفاً لقطعه الأشجار دون ترخيص في منطقة المدينة المنورة 13 أغسطس 2024 - 12:20 صباحًا

ولفت سموه الى أن محافظة الشماسية تشهد نمواً ملحوظاً في المشاريع التنموية، مما يسهم في تعزيز البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة لها نصيب من برنامج التوازن التنموي بإمارة المنطقة ووجود مشاريع نوعية كمشروع المتنزه الوطني، الذي يضم أكبر مزرعة إبل في العالم ،ومشروع إنتاج الطاقة بالإضافة إلى مشروع مياه الريّ المجددة ، وهذه المشاريع تأتي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في كافة مناطق المملكة، مبينا أن الجهود المبذولة من قبل جميع القطاعات والجهات الحكومية تسهم في تنمية جميع مدن ومحافظات المنطقة .

وكانت الجلسة الأسبوعية لسمو أمير منطقة القصيم ، قد تخللها كلمة لمحافظ الشماسية فهد الراضي ، عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على اهتمامه المستمر بمتابعة المشاريع التنموية بمحافظة الشماسية ، التي شهدت تطورًا كبيرًا في تنفيذ المشاريع التنموية والبنية التحتية وتوفير أفضل البرامج والخدمات المقدمة للمواطنين.

بدوره أشار عضو المجلس المحلي بمحافظة الشماسية الدكتور محمد المزيد، إن متابعة ودعم سمو أمير منطقة القصيم اسهم في تنفيذ العديد من المشروعات النوعية بالمحافظات في مجالات عدة، بالإضافة إلى وجود المحافظة ضمن برنامج التوازن التنموي بإمارة المنطقة، الذي يعكس مرتكزات رؤية المملكة 2030.

وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بمنطقة القصيم المهندس محمد الشمري، أن محافظة الشماسية تشهد حاليًا تنفيذ مشاريع للطرق سيكون لها دور في ربط المحافظة بالعديد من الطرق الرئيسية بالمنطقة، ويجري العمل حاليًا بتوجيه من سمو أمير منطقة القصيم على إنجازها وتذليل أي تحديات تواجهها .

وأبان صاحب مجموعة سلام البيطرية بالقصيم فهاد الفهاد، أن دعم سمو أمير منطقة القصيم للمشاريع الرائدة والنوعية، أثمر عن العمل على أكبر مزرعة للإبل في المنتزه الوطني بمحافظة الشماسية وكذلك عدد من المشاريع المرتبطة في تنمية الثروة الحيوانية كمصنع وليم للحوم الذي يعد من المشاريع الرائدة والنوعية.

وأفادت نادية الغنيمان – من منسوبات القطاع التعليمي – أن اهتمام سمو أمير منطقة القصيم ببرامج تمكين المرأة أسهم في تحقيق المرأة بمنطقة القصيم العديد من المنجزات والريادة في العديد من المجالات التنموية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 أغسطس 2024 - 12:27 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 12:16 صباحًاشركة الدرعية راعياً رسميّاً لـ ” كأس السوبر السعودي ” للعام الثاني توالياً أبرز المواد12 أغسطس 2024 - 11:15 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مقيمين بمنطقة تبوك لترويجهما مادة الحشيش المخدر أبرز المواد12 أغسطس 2024 - 11:10 مساءًأمين منطقة الرياض يدشّن النسخة الثالثة من موسم عتيقة للتمور أبرز المواد12 أغسطس 2024 - 10:59 مساءًجيسوس: الأهلي قوي.. والهلال لن يتأثر بالغيابات أبرز المواد12 أغسطس 2024 - 10:29 مساءًإيبانيز: متحمس لتحقيق أول بطولة مع الأهلي13 أغسطس 2024 - 12:16 صباحًاشركة الدرعية راعياً رسميّاً لـ ” كأس السوبر السعودي ” للعام الثاني توالياً12 أغسطس 2024 - 11:15 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مقيمين بمنطقة تبوك لترويجهما مادة الحشيش المخدر12 أغسطس 2024 - 11:10 مساءًأمين منطقة الرياض يدشّن النسخة الثالثة من موسم عتيقة للتمور12 أغسطس 2024 - 10:59 مساءًجيسوس: الأهلي قوي.. والهلال لن يتأثر بالغيابات12 أغسطس 2024 - 10:29 مساءًإيبانيز: متحمس لتحقيق أول بطولة مع الأهلي هطول أمطار على منطقة عسير هطول أمطار على منطقة عسير تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سمو أمیر منطقة القصیم أبرز المواد12 أغسطس 2024 بمحافظة الشماسیة صباح ا

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات المرتبطة بها

بريدة – واس

شهدت إمارة منطقة القصيم أمس، اجتماعًا بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة، ومعالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، وذلك لاستعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في القصيم، ومناقشة السبل الكفيلة بالتفعيل الإعلامي بالمنطقة.

وأشاد أمير منطقة القصيم بجهود وزارة الإعلام وحرصها على تطوير المنظومة الإعلامية، وما تقدمه من وسائل تقنية ومساعدة لخدمة الإعلام بالمملكة.

وتعرّف سموه خلال الاجتماع على جهود كل من وزارة الإعلام والهيئة العامة لتنظيم الإعلام، الساعية إلى تكوين منظومة إعلامية ذات كفاءة وفعالية، تجذب المواهب الإعلامية، وتستثمرها وتعزز من كفاءتها والمحافظة عليها.

كما تم استعراض آخر مستجدات إستراتيجية قطاع الإعلام، ومناقشة المشروعات، التي من شأنها تطوير المرافق الإعلامية في منطقة القصيم، وتقديم الدعم الكامل لها؛ بما يعزز من مكانة المنطقة إعلاميًا، ويساعد في تنفيذ برامجها التنموية وبخاصة في مجالها السياحي.

فيما جرت مناقشة الرؤية المستقبلية لفرع الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في منطقة القصيم؛ لزيادة جاذبية الاستثمار في الإعلام وتحفيز البيئة الاستثمارية، وتدريب الشباب والفتيات في الجامعات وتجهيزهم لسوق العمل، وتعزيز كفاءة الكوادر الوطنية عن طريق إقامة ورش العمل والملتقيات، ورفع نسبة التراخيص الإعلامية بالسجلات التجارية الصادرة بمنطقة القصيم، والاتفاق على التواصل المستمر، وتحديد آليات التقويم السنوي، وإقامة عدد من الاجتماعات الدورية بين المسؤولين في وزارة الإعلام وإمارة المنطقة، لمناقشة كل التطورات، والعمل على المواءمة في عدد من المجالات الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يرأس اجتماع المجلس الاستشاري للاستثمار بالمنطقة
  • أمير القصيم يستقبل ممثلي الوزارات من الوكلاء ومديري العموم أعضاء المجلس الاستشاري للاستثمار
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير جوازات المنطقة
  • أمير القصيم يستقبل وزير الإعلام
  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات المرتبطة بها
  • أمير منطقة الباحة يستقبل وزير البلديات والإسكان
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة
  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في اجتماع بإمارة المنطقة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الإعلام
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمحافظين ومديري الجهات الحكومية بالمنطقة