الأسبوع:
2024-09-10@18:31:49 GMT

كندا تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

كندا تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان

دعا رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، أمس الاثنين، الكنديين إلى مغادرة لبنان، محذرا من أن هناك خطرًا حقيقيًا لتصعيد الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

ووسط تصاعد التوترات في المنطقة، طلب ترودو من جميع الكنديين مغادرة لبنان بينما لا يزال بإمكانهم الوصول إلى الرحلات الجوية التجارية. وقال ترودو أيضًا إنه في حين تجري الاستعدادات لإجلاء الكنديين إذا ساء الوضع، فإنه يحذر من أنهم قد لا يتمكنون من إجلاء الجميع.

وقال ترودو -في تصريح صحفي في أونتاريو- "نرى أن خطر التصعيد حقيقي، والتحديات في المنطقة كبيرة، نحن نتخذ بعض الاستعدادات لنكون قادرين على الدعم في حالة تفاقم كل شيء، لكن الوضع صعب للغاية لدرجة أننا قد لا نتمكن من إخراج جميع الكنديين".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنطقة رئيس الوزراء الكندي كندا لبنان

إقرأ أيضاً:

أنباء عن مقتل عشرات الأشخاص في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة لوكالة فرانس برس أنّ ما لا يقلّ عن 40 قتيلا و60 جريحا سقطوا فجر الثلاثاء في غارات جوية استهدفت منطقة إنسانية في خان يونس جنوبي القطاع، في ضربة قال الجيش الإسرائيلي إنّه استهدف فيها مركز قيادة لحماس.

وقال محمد المغير، المسؤول في الدفاع المدني لفرانس برس إنّ "40 شهيدا و60 مصابا تم انتشالهم ونقلهم" إلى المستشفيات القريبة، مشيرا إلى أنّ العمل جار "على انتشال 15 مفقودا نتيجة استهداف خيام النازحين في مواصي خان يونس".

وأفاد سكان ومسعفون بأن أربعة صواريخ على الأقل ضربت منطقة المواصي المعلنة منطقة إنسانية والمكتظة بالنازحين الفارين من أماكن أخرى في القطاع الفلسطيني.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن النيران اشتعلت في 20 خيمة على الأقل، كما تسببت الصواريخ في حفر يصل عمقها إلى تسعة أمتار.

وذكر مسؤول في الدفاع المدني أن "طواقمنا ما زالت تعمل على انتشال شهداء وجرحي من المكان، المشهد يبدو كمجزرة إسرائيلية جديدة".

من ناحيته، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان "هاجمت طائرات سلاح الجو قبل قليل... الإرهابيين المركزيين لمنظمة حماس الإرهابية الذين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة متنكر في المنطقة الإنسانية في خان يونس".

وأضاف "قام الإرهابيون بالترويج وتنفيذ أعمال إرهابية ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ومواطني دولة إسرائيل".

وقال سكان إن سيارات الإسعاف تهرع ذهابا وإيابا من المنطقة إلى مستشفى قريب، في حين ما زال يُسمع صوت الطائرات الإسرائيلية وهي تحلق في سماء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • القوات احيت ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية في كندا
  • تركيا تدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. والأخيرة ترد
  • أنباء عن مقتل عشرات الأشخاص في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • بعد “تدفقها” على طرفي الصراع.. هيومن رايتس ووتش تدعو لتوسيع حظر الأسلحة ليشمل جميع أنحاء السودان
  • “الداخلية” تدعو جميع مرتادي البحر إلى تجنب مناطق محددة
  • مقتل 24 شخصًا وإصابة آخرين في فيتنام جراء إعصار ياغي
  • حسام حسن: عرض الشرطة العراقي حقيقي ورفضته سموحة.. وارتباطي بالزمالك شرف كبير
  • إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات
  • الحكومة تدعو إلى حملة إعلامية واسعة احتفاء بثورة 26سبتمبر