دبي: «الخليج»
تنظم أكاديمية الإعلام الجديد، المؤسسة الأكاديمية الأولى من نوعها في المنطقة التي تستهدف تأهيل وبناء قدرات كوادر عربية قادرة على قيادة قطاع الإعلام الرقمي سريع النمو إقليمياً وعالمياً، مخيم الأطفال الصيفي لصناعة المحتوى الرقمي في دبي والعين خلال الفترة من 19 إلى 22 أغسطس الجاري.
ويضم المخيم ورشة «السرد القصصي الإبداعي وكتابة السيناريو»، وورشة «التصوير والإنتاج باستخدام الهاتف المتحرك»؛ حيث يتم تنظيمهما في بيت محمد بن خليفة بالعين يومي 19 و20 أغسطس، وفي أبراج الإمارات بدبي يومي 21 و22 منه.


ويهدف المخيم إلى تعليم 80 طفلاً في الفئة العمرية من 10-16 عاماً، أساسيات صناعة المحتوى لمنصات التواصل الاجتماعي؛ حيث يمكن التسجيل في الورشتين عبر الموقع الإلكتروني لأكاديمية الإعلام الجديد على الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/content-creation-for-kids-summer-camp.
وقال حسين العتولي، مدير الأكاديمية: إن تنظيم المخيم ينسجم مع رؤية ورسالة الأكاديمية في تمكين المواهب من دخول المشهد الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ورعاية صنّاع المحتوى وتطوير قدراتهم.
ويتلقى المشاركون في الورشتين تدريبات مكثفة على تطوير أفكار إبداعـية ومبتكرة لمقاطع الفيديو وكتابـة سيناريوهات مـؤثـرة وجذابـة وفـقاً لأهـداف الـتسويـق والاتجاهات الحالية في وسـائـل الـتواصل.
وسـيتمكن المـشاركـون مـن فـهم الأسـاسـيات اللازمـة لإنـتاج نـص احـترافـي لـلفيديـوهـات، واقـتباسـها مـن مـختلف المـصادر والمواقـع، وصياغة أفكارهم الخاصة بطريقة فعالة ومبتكرة، إضافة إلى تدريبهم على كيفية رواية قصة مشوقة في فترة لا تتجاوز 59 ثانية.
كما سيتم تدريب الأطفال على جوانب مهمة للتصوير الاحترافي باستخدام الهاتف المتحرك، والتعرف إلى كيفية المونتاج باستخدام تطبيقات الهاتف.

حسين العتولي

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإعلام

إقرأ أيضاً:

محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي

شمسان بوست / خاص:

دشن محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي ،اللواء الركن علي مقبل صالح ،اليوم ، في مستشفى النصر العام المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء بدعم من جمعية أحياء التراث الإسلامي الكويتية وتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

واطلع المحافظ على سير اجراء المعاينات والفحوصات الطبية للمرضى..مشدداً على ضرورة تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمرضى..مثمناً العمل الإنساني الذي تقدمه جمعية إحياء التراث الإسلامي الكويتية.

وأكد اللواء مقبل أهمية المخيمات الطبية المجانية في مساعدة المحتاجين وبالأخص الفئات الأشد فقراً داعياً إلى استمرار إقامة مخيمات طبية مجانية في عدد من المديريات والمناطق النائية لتخفيف معاناة المرضى من السفر إلى عاصمة المحافظة.

إلى ذلك أوضح مدير مستشفى النصر العام الدكتور محمد محسن إن المخيم الطبي يهدف إلى جراحة إزالة المياه البيضاء لعدد 300 حالة ويستمر لمدة خمسة أيام وبرعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح.

وأشار إلى إن المخيم الطبي يأتي ضمن مشروع مكافحة العمى للعمليات الجراحية وبأشراف لجنة العالم العربي بالتعاون مع الإدارة العامة للمخيمات الطبية بوزارة الصحة.

حضر التدشين وكيل محافظة الضالع لشؤون المديريات جمال ناصر محمد الشاعري ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أياد صالح وممثلين عن جمعية احياء التراث الإسلامي الكويتية، وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

مقالات مشابهة

  • مقاوم للمياه والغبار.. أبل تطلق هاتفها الجديد آيفون 16
  • مميزات وسعر آيفون 16 الجديد
  • تجديد الاعتماد الدولي لـ«إعلام القاهرة» لاستيفائها معايير الجودة الأكاديمية العالمية
  • معالج متميِّز وكاميرا ذات جودة.. سعر ومواصفات Xiaomi Poco F6 Pro الجديد
  • آيفون 16 الجديد.. ألوانه تخطف الأنظار
  • آيفون 16 الجديد.. الزهري وزر "الأكشن"يخطفان الأنظار
  • محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • يوتيوب تطور أدوات ذكاء اصطناعي لحماية المبدعين من الفيديوهات المزيفة
  • مفاجأة أبل: "شريحة مبتكرة" في هاتف آيفون الجديد