البلاد ــ الرياض

أعلن المركز السعودي للاعتماد عن منح شهادتي اعتماد لجهتين متخصصتين في منح شهادات الحلال في كل من جمهورية البرازيل الاتحادية ودولة أستراليا، وفق المواصفة القياسية الخليجية GSO 2055-2، التي تشكل معيارًا أساسيًا لضمان الجودة والامتثال في قطاع الحلال، وذلك في خطوة تجسد التزام المركز بالمعايير العالمية وتوسيع نطاقه الدولي.

جاءت هذه الاعتمادات بعد إجراء زيارتين ميدانيتين شملتا كل من البرازيل وأستراليا، حيث زار فريق من المركز الجهتين، وقام بالتحقق من الكفاءة الفنية والإدارية للجهات المانحة لشهادات الحلال، وضمان توافقها مع المعايير الشرعية المعتمدة، وقد شملت الزيارات تقييم نشاط الجهات في مجالات الحلال المتنوعة، بما في ذلك عمليات الذبح وتصنيع المواد الغذائية، طويلة وقصيرة الأجل، وذلك لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والامتثال.

وتعزز هذه الخطوة الشفافية والموثوقية في قطاع الحلال العالمي، وتسهيل دخول الشركات والجهات المعنية إلى السوق السعودي. ويأتي منح هذه الشهادات كجزء من جهود المركز المستمرة لتنظيم وتطوير قطاع الحلال، وتوسيع أفق التعاون مع الجهات المحلية والدولية لتحقيق الأهداف المشتركة.

كما تمثل هذه الخطوة إضافة إستراتيجية مهمة إلى التنسيق المشترك بين المركز وجميع الأجهزة ذات العلاقة في منظومة الحلال الوطنية بالمملكة، مما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في قطاع صناعة الحلال العالمية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

قطر للطاقة تطلب 6 ناقلات إضافية للغاز المسال من الصين

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة قطر للطاقة، الاثنين، توقيع اتفاقية مع شركة الصين لبناء السفن المملوكة للدولة لبناء ست ناقلات إضافية عملاقة لنقل الغاز الطبيعي المسال، ليرتفع العدد الإجمالي للناقلات التي طلبتها في إطار برنامج توسعة أسطولها إلى 128 ناقلة.

وذكرت قطر للطاقة في بيان أن الناقلات من طراز (كيو.سي-ماكس) وهي أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال على الإطلاق بسعة تبلغ 271 ألف متر مكعب لكل منها.

وأوضح البيان أن من المتوقع تسليم الناقلات في الفترة بين عامي 2028 و2031.

وستعزز قطر للطاقة، مكانتها عبر مشروع توسعة حقل الشمال الذي سيرفع طاقة تسييل الغاز في البلاد من 77 مليون طن سنويا إلى 142 مليون طن بحلول 2030.

وقالت قطر للطاقة إن الاتفاقية مع الشركة الصينية ترفع العدد الإجمالي للناقلات العملاقة من طراز (كيو.سي-ماكس) التي طلبتها إلى 24 ناقلة بقيمة إجمالية تبلغ نحو ثمانية مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • حصول 35 مدرسة بالقاهرة على اعتماد جودة التعليم
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية السعودي: نتفق مع مصر بشأن ضرورة وقف الحرب في السودان
  • حصول 18 مدرسة وروضة ببني سويف على شهادة اعتماد جودة التعليم
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: تطوير الخطط الاستراتيجية مهم لضمان الجودة
  • وزير الإنتاج الحربي يؤكد أهمية تطوير الخطط الاستراتيجية لضمان أعلى مستويات الجودة
  • هل يجوز للراقصة قراءة الفاتحة قبل بدء عملها؟ سعاد صالح تُجيب (فيديو)
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية قرض تنموي بقيمة 55 مليون دولار لدعم قطاع النقل في جزر البهاما
  • قطر للطاقة تطلب 6 ناقلات إضافية للغاز المسال من الصين
  • أبوزريبة يناقش قضايا التحقق من صحة شهادات التعليم الخاص والمعاهد العليا