أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية غربا، وتباين ألوان الرايات شرقا، وذلك بعدما أفادت تقارير مفتشيها بأن حالة البحر أعلى من منسوبها الطبيعي والأمواج مرتفعة. 

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية 

وقال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه جرى رفع الرايات الحمراء بشواطئ الإسكندرية، وجرى التنبيه على رواد الشواطئ ذات الرايات الحمراء بحظر النزول البحر واتباع تعليمات فرق الإنقاذ.

نسب إشغال شواطئ الإسكندرية 

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن نسب إشغال الشواطئ في القطاع الشرقي بلغت 50% بينما القطاع الغربي بلغت 30%، مؤكداً أنها فرصة للاستمتاع بهواء البحر دون النزول حفاظا على حياتهم مع إمكانية النزول وفقا لاتباع رجال الإنقاذ. 

حالة الطقس في الإسكندرية

ويأتي ذلك تزامنا مع طقس الإسكندرية الساخن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة ناهيك عن ارتفاع الأمواج لتصل إلى مترين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء الرايات الخضراء رفع الرایات الحمراء شواطئ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟

أعلنت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، و بناء على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، رفع درجة الاستعدادات القصوى في شواطئ الإسكندرية، حيث تم رفع الرايات الحمراء بجميع الشواطئ بالقطاعين الشرقي والغربي، حفاظًا على أرواح المصطافين.

وتهيب محافظة الإسكندرية بالرواد الالتزام التام بتعليمات المنقذين، وعدم نزول مياه البحر، ومنع نزول البدلات لمياه البحر لحين تحسن الأحوال الجوية، كما تؤكد على خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ القطاع الغربي.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين و تكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية موضحا انه تم التأكد من تواجد عمال أبراج المراقبة بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ كما تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ الإسكندرية.. احذر النزول للبحر
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • شواطئ الإسكندرية: رفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء