صحيفة البلاد:
2024-09-10@18:33:32 GMT

(سوبر مغطي)

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

(سوبر مغطي)

تنطلق مساء اليوم منافسات بطولة السوبر السعودي وسط ظروف محمومة وغامضة، فالفرق الأربعة الهلال والنصر والأهلي والتعاون، لم تتضح ملامحها بالشكل المطلوب، وأنصار الرباعي وضعوا أياديهم على قلوبهم؛ خشية عدم الظهور بالمستوى المطلوب. الهلال والأهلي وجهاً لوجه،

حيث يلتقيان على ذكريات هدف مالكوم الشهير، الذي انطلق من منتصف الملعب، وقفزة ميتروفيتش التي أثارت حفيظة الأهلاويين، الفريقان يدخلان النزال بذات الأسماء السابقة، وربما أن الغياب يحيط بالهلال ويقلق مضجع الجهازين الفني والإداري، وعشاق الزعيم، فخسارة قلبي الدفاع كوليبالي والبليهي، علاوة على عدم جاهزية مالكوم الورقة الرابحة؛ كل تلك الإشكالات تهدد الهلال، في حين أن الأهلي يتجهز بصمت مطبق، وربما أنه يخطط لمفاجأة، والنصر هو الآخر لم يظهر بصورة مقبولة في النزالات الودية، وهذا ما أحدث ردة فعل لدى عشاقه، والتعاون يعيش على أمل أن يستفيد من الظروف الصعبة التي تحيط بمنافسيه، وبذات الوقت يلعب بدون ضغوط.

رباعي السوبر أحوالهم الفنية غير مكشوفة، وكما يتداول محبو البلوت (صن مغطي) هو الآخر سوبر مغطى، فهل يجدد الهلال اللقب، أم يظهر فارس جديد. كل الأمور واردة في ظل هذا الغموض الحالك، وقبل أن يبدأ صراع السوبر أقفلنا ملف أولمبياد باريس 2024 الذي حقق إنجازات غير مسبوقة للرياضيين العرب، حيث نال النجوم العرب أكبر حصيلة من الميداليات الذهبية في تاريخ مشاركاتهم بالألعاب الأولمبية. وهذا النجاح يعكس مدى التطور الذي شهده الأداء الرياضي العربي في مختلف الألعاب، حيث خطفت منتخبات تونس والمغرب والأردن وقطر والبحرين مكاسب متباينة، وربما أن رامي الرمح الباكستاني (أرشد ناظم ) الذي حطم الرقم الأولمبي السابق في رمي الرمح كان مثار حديث الجميع عطفاً على قوته الفولاذية، ولا يمكن أن ننسى الجهود التي بذلتها دنيا أبوطالب لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو، التي كانت على عتبة مجد جديد، غير أن الحظ العاثر وقف لها في الرمق الأخير، بعد أن كانت مرشحة لنيل ميدالية أولمبية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: عبدالمحسن الجحلان

إقرأ أيضاً:

الركراكي : سنسعى أمام ليسوتو لخلق التوازن المطلوب بين النجاعة الهجومية والصلابة الدفاعية

زنقة 20. أكادير

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الأحد بأكادير، أنه بعد الانتصار بحصة كبيرة في مباراتي الكونغو (6-0) والغابون (4-1)، “ما زلنا نسعى لخلق التوازن المطلوب بين النجاعة الهجومية والصلابة الدفاعية”.

وأوضح الركراكي، خلال ندوة صحفية عشية المباراة المرتقبة بين المنتخب المغربي ومنتخب ليسوتو غدا الاثنين لحساب الجولة الثانية من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم المغرب 2025، أنه “أمام الغابون، لعبنا بحس هجومي وسجلنا أهدافا، غير أن التنظيم الدفاعي لم يكن بنفس الصرامة والسرعة”.

وأضاف أنه يجب الآن التركيز أكثر على مسألة إغلاق المساحات، والتحلي بالقوة في الصراع لاستعادة الكرات المرتدة والتدبير الجيد لصعود الظهيرين.

وأشار وليد الركراكي إلى أن هذه الإقصائيات تعتبر مناسبة لإعطاء الفرصة للشباب، وتجربة حلول تكتيكية جديدة، و”ارتكاب الأخطاء وتصحيحها لنكون في أقصى درجات الجاهزرية خلال كأس إفريقيا للأمم وإقصائيات كأس العالم”.

وفي هذا الصدد، أوضح الناخب الوطني أنه سيمنح الفرصة للوجوه الجديدة في مباراة ليسوتو وفي المباريات المقبلة، مسجلا أنه “ستكون هناك اختيارات في ما بعد لتتضح الرؤية أكثر”.

في المقابل، نوه الركراكي إلى أنه يسهر على اختيار الوقت المناسب لإعطاء الفرصة للاعبين الشباب.

يذكر أن المنتخب المغربي سيواجه، غدا الاثنين على الثامنة مساء بالملعب الكبير بأكادير، منتخب ليسوتو.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يواجه سبورتنغ 7 ديسمبر في بطولة "سوبر اليد"
  • رفع الحد الأدنى المطلوب لدراسة الطب وطب الأسنان في الأردن
  • كندريك لامار يعود لـسوبر بول بعرض فني منتظر في نيو أورلينز
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • الركراكي : سنسعى أمام ليسوتو لخلق التوازن المطلوب بين النجاعة الهجومية والصلابة الدفاعية
  • القبض على سارق مبالغ مالية في الفكعات
  • عضو “كنيست” بارز: نعرف مكان “نصر الله” وربما نقضي عليه وسنصل للسنوار قريبًا وهناك نية لشن حرب في الشمال
  • عضو كنيست لمعاريف: نعرف مكان نصر الله وربما نقضي عليه
  • قبل انطلاق الدراسة.. تعرف على أسعار مصنعات اللحوم في منافذ الزراعة
  • آخر فرصة للتقديم في وظائف مترو الأنفاق.. 48 ساعة قبل غلق الباب