نعت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، القيادي في الكتائب طارق داوود الذي استشهد اليوم قرب مدينة قلقيلية.

وقالت القسام، إن "داوود ارتقى شهيدا ضمن معركة طوفان الأقصى إثر عملية اغتيال نفّذتها القوات الصهيونية قرب بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة المُحتلة، وذلك خلال انسحابه بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أصاب فيها صهيونيا داخل مدينة قلقيلية".


 
وأكدت، أن العمليات في مختلف الساحات مستمرة. وأن "البذرة التي زرعها في مدينة قلقيلية قد أزهرت وأينعت مجاهدين أشداء".


كما نعت حركة حماس "الشهيد القسامي طارق داوود، قائد كتائب القسام في محافظة قلقيلية، الذي ارتقى في عملية اغتيال نفذتها قوات الاحتلال في بلدة عزون مساء اليوم الإثنين".

وأكدت الحركة، "أن جرائم الاحتلال المستمرة في الضفة وغزة، وعمليات الاغتيال بحق قيادات المقاومة؛ لن تكسر إرادة المقاومة لدى شعبنا البطل ومقاومينا البواسل، وأن دماء الشهيد طارق داود ستكون وقودا يدفع قاطرة الانتفاض والثورة في وجه هذا المحتل الجبان وقطعان مستوطنيه، حتى الوصول إلى حقوقنا السليبة وأهداف شعبنا في الحرية وتقرير المصير".

وأضافت أن "الحرب التي يشنها الاحتلال على أرضنا وشعبنا وحرب الإبادة في قطاع غزة، والانتهاكات الوحشية في الضفة الغربية؛ لن تجلب له أمناً أو استقراراً على أرضنا، وإن محاولات هذه الحكومة الفاشية استئصال شعبنا وتصفية قضيته العادلة، ستنكسر على صخرة صمود ورباط شعبنا العظيم على أرضه".

ودعت الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، والمقاومين إلى "مواصلة الاشتباك مع العدو المجرم، والانتقام لدماء شعبنا الفلسطيني، وتصعيد المقاومة وضرب العدو المجرم في كل مكان من أرضنا الفلسطينية المحتلة".


أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح، في عملية إطلاق نار وقعت في قلقيلية، شمالي الضفة الغربية.

وزعمت هيئة البث العبرية، أن المستوطن "دخل بطريق الخطأ" إلى قلقيلية، وتم إطلاق النار عليه في المدينة.

وفي الوقت ذاته، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، استشهاد شاب برصاص الاحتلال، في بلدة عزون بمدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 623 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ولفتت إلى أن الشهيد هو طارق زياد داوود، وهو أحد الأسرى المحررين، في صفقة التبادل التي جرت قبل أشهر بين حماس والاحتلال في غزة. 

وأعلنت كتائب القسام في طولكرم، أن الشهيد داوود، هو أحد قادتها الميدانيين في المنطقة، واستشهد بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أصيب بها المستوطن في قلقيلية. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام حماس قلقيلية الضفة حماس القسام الضفة قلقيلية نعي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة قلقیلیة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية معبر الكرامة رد طبيعي على جرائم العدو بالضفة وغزة

الثورة نت/..

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن “العملية البطولية التي نفذها أحد نشامى الأردن على معبر الكرامة رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلة”.

وفي بيان لها اليوم الأحد قالت حماس أن “عملية معبر الكرامة هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة”.

ودعت الحركة “شعوب أمتنا العربية والإسلامية إلى الانتفاض رفضًا للعدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، والهجمة المسعورة ضد شعبنا في الضفة”.

وتابعت “تستنفر غزة الأمة وكل أحرار العالم لتهب في وجه الاحتلال دعما لها وللقدس والضفة ودفاعا عن كرامة أمتنا وأمنها القومي.”

وقُتل ثلاثة جنود صهاينة صباح اليوم الأحد في عملية إطلاق نار نفذها أردني قرب معبر الكرامة “المعروف إسرائيليًا باسم أللنبي” قبل أن يرتقي شهيدًا.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين مجزرة الاحتلال في خان يونس وتدعو المجتمع الدولي للتحرك
  • كيف نفذ الشهيد ماهر الجازي عملية معبر الكرامة؟ .. هذا رد فعل زوجته
  • بالفيديو.. أول تعليق من عائلة الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية "معبر الكرامة"
  • القسام تعلق على عملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني الشهيد الجازي
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد طبيعي على جرائم العدو بالضفة وغزة
  • المجاهدين تنعى الشهيد الأردني "ماهر الحازي" منفذ عملية معبر الكرامة
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • حماس تبارك عملية الكرامة.. وهذا ما طلبه أبو عبيدة من الأردنيين قبل أشهر (شاهد)
  • أول تعليق من حماس على "عملية اللنبي"
  • حماس تبارك عملية معبر الكرامة