احتفت «كيان شباب مصر»، اليوم الاثنين، باليوم العالمي للشباب، والذي يوافق 12 أغسطس من كل عام.

ونشر «كيان شباب مصر» فيديو مشيدا بفاعلية الشباب في الحياة السياسية، تحت عنوان «إرادتنا قوية».

ومؤخرا أجرى كيان شباب مصر، نموذج محاكاة واقعية للحكومة المصرية، وسيطرت حالة من روح المنافسة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين للانضمام لنموذج المحاكاة، بهدف اختيار أفضل الكوادر الشابة لتمثيل مختلف الوزارات والهيئات الحكومية.

ويأتي ذلك استمراراً لجهود كيان شباب مصر في تعزيز مشاركة الشباب في صنع القرار، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب الخبرة والمهارات اللازمة للقيادة.

وكيان شباب مصر هو كيان شبابي تم تأسيسه عام 2018، على غرار مؤتمرات الشباب، بالتزامن مع دعوة الرئيس بضرورة تنمية الحياة السياسية وتمكين الشباب سياسياً.

اجتمع مجموعة من الشباب بفكر جديد لتقديم تجربة مختلفة بالعمل العام، من هنا جاءت فكرة الكيان؛ لدعم شباب مصر، وتوحيد صفوفهم، والمساهمة في زيادة وعيهم وتأهيلهم للمشاركة في المناخ السياسي.

ويستهدف كيان شباب مصر جميع الفئات العمرية للشباب، ويرحب بالجميع بسعة صدر غير مسبوقة، وهدفه القائم دعم الدولة المصرية، وقرارات القيادة السياسية بقطاعاتها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کیان شباب مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الاتصال المرئي، الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها"، بنادي الرياضات البحرية بالغردقة، بحضور 250 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لدعم الشباب وتعزيز دورهم الإيجابي في المجتمع، لتحقيق التنمية الشاملة والإيجابية لهم في كافة المجالات، وفي إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).

وخلال حفل الختام، تم استعراض ما تم خلال المعسكر  من جلسات و ورش عمل و توصيات المعسكر، بالإضافة إلى تدشين المركز الاعلامي ومركز دعم للمحاور المركزية لحملة بشبابها.

وخلال كلمته، أشاد وزير الشباب والرياضة بالجهود المستدامة التي تبذلها الحملة على أرض الواقع، معبراً عن تقديره للأنشطة والفعاليات المتنوعة التي نفذتها الحملة في مختلف المجالات.

وهنأ الدكتور أشرف صبحي القائمين على حملة "بشبابها" بالنجاح الكبير الذي حققه معسكر الحملة في الغردقة، كما وجه شكره لنادي الرياضات البحرة على استضافة المعسكر ودعمه المستمر للشباب ومبادراتهم.

والجدير بالذكر أن المعسكر تضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي ركزت على تعزيز المهارات السياسية والقيادية للشباب، بالإضافة إلى مناقشة أهمية وكيفية المشاركة السياسية.

 

مقالات مشابهة

  • استعدادات قوية لمنتخب الجودو قبل بطولة العالم للشباب
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • "شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم
  • منتخب شباب اليد يخوض مرانه الأول في تونس استعداداً لمواجهة مالي ببطولة أفريقيا
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • «الغد»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة لإحياء الحياة السياسية
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • هاني الجهني: إذا بنت دخلت مكان فيه شباب وحصل شي لا تلومين إلا نفسك .. فيديو
  • منتخب مصر للشباب يحقق تعادلا مثيرا 4-4 مع الفريق الأول بنادي الصليبخات الكويتي