الوطن:
2024-09-10@18:32:17 GMT

بالأسماء.. إعلان حركة القضاء 2024-2025

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

بالأسماء.. إعلان حركة القضاء 2024-2025

وافق مجلس القضاء الأعلى برئاسة القاضي حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، على إقرار مشروع الجزء الأول من الحركة القضائية للعام القضائي 2024/ 2025، بشأن التعيين في وظائف نواب رئيس محكمة النقض وقضاتها، والرؤساء والنواب والقضاة بمحاكم الاستئناف ومن في درجاتهم وتنقلاتهم والتبادل بين القضاء والنيابة العامة في تلك الوظائف.

 تعيينات القضاة 

ووافق مجلس القضاء الأعلى على تعيين 132 قاضيا بمحكمة النقض في درجة نائب رئيس محكمة النقض، و33 من بين نواب الرئيس بمحاكم الاستئناف ومن في درجاتهم في درجة قاض بمحكمة النقض، و509 نواب للرئيس في درجة رئيس بمحاكم الاستئناف و336 قاضيا بمحاكم الاستئناف في درجة نائب الرئيس بمحاكم الاستئناف، و556 رئيسا من الفئة أ بالمحاكم الابتدائية في درجة قاض بمحاكم الاستئناف.

قانون السلطة القضائية 

وراعت الحركة ما أقره قانون السلطة القضائية، وقواعد مجلس القضاء الأعلى، والظروف الاجتماعية والمرضية لرجال القضاء ورغباتهم، على أن تبدأ الأمانة العامة لمجلس القضاء الأعلى في تلقي الاعتراضات على مشروع الحركة لمدة أسبوع اعتبارا اليوم الثلاثاء حتى الاثنين 19-8-2024 الساعة الثانية مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إقرار مشروع الأمانة العامة الجزء الأول الحركة القضائية الساعة الثانية السلطة القضائية القضاء الأعلى المحاكم الابتدائية النيابة العامة أسبوع مجلس القضاء الأعلى بمحاکم الاستئناف فی درجة

إقرأ أيضاً:

تورط في عقوبة الحبس لمدة شهر.. والسبب سيارة

قضت محكمة الاستئناف أول درجة في دبي، بحبس رجل لمدة شهر، بعد أن سرق سيارة بداخلها ممتلكات شخصية عائدة للمالك.

وفي التفاصيل، أقدم رجل على سرقة سيارة وفي داخلها مقتنيات عائدة لصاحبها، منها محفظته الشخصية التي كانت تحتوي على 2000 درهم نقداً، إلى جانب بطاقتين للصراف الآلي صادرتين من بنكين داخل الدولة.

وبينت القضية أنه "كان يوجد داخل السيارة لحظة سرقتها، بطاقة الهوية الشخصية لمالك السيارة، ورخصة قيادته، إلى جانب جهاز حاسوب "لابتوب"، وهاتف نقال".
وقدم مالك السيارة بلاغاً إلى الجهات الشرطية المختصة بعد اكتشاف اختفاء سيارته، فيما تتجه القضية للنظر فيها من قبل محكمة الاستئناف ضمن درجة التقاضي الثانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل فريق التحقيق الدولي يونيتاد
  • رئيس محكمة النقض يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بالمنصب الجديد
  • بالأسماء.. مجلس القضاء الأعلى يعتمد حركة النيابة العامة
  • القضاء الأعلى يوافق على حركة النيابة العامة وينتدب أبو زيد مديرا لإدارة التحفظ
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش عددا من المواضيع القضائية
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل النائب العام ورئيس محكمة النقض
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير الاماراتي
  • تورط في عقوبة الحبس لمدة شهر.. والسبب سيارة
  • تفاصيل لقاء السوداني وزيدان
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة