أجرى المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، لقاء تفاعليًا مع الشباب تحت عنوان «طموحات وتجارب.. نحو مشاركة شبابية أكثر فاعلية في الحياة السياسية في مصر»، وجاء هذا اللقاء في يوم الشباب العالمي للاستماع لآراء ومقترحات الشباب الذين يبدأوا مشوارهم في العمل السياسي والعام، إذ أدار اللقاء النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، وزكي القاضي مقرر مساعد اللجنة.

الدولة المصرية في ملف الشباب

بدأ اللقاء بترحيب المستشار محمود فوزي بالحضور، وأكد أن الوزارة حريصة على عقد مثل هذه الاجتماعات بشكل دوري ومنتظم ومستمر مع الشباب، للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم، وتلقي أسئلتهم والإجابة عليها.

وأشاد المستشار بما حققته الدولة المصرية في ملف الشباب، وحرصها على فتح منصات وقنوات تواصل معهم، مشيرا إلى نقاط مضيئة حققتها من مبادرة «حياة كريمة»، وإنشاء «الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب» وإعداد الكوادر، فضلاً عن إطلاق الرئيس للحوار الوطني، الذي وضع مساحات مشتركة للجميع.

وأشار النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إلى أن الدولة المصرية اهتمت اهتماما بالغا بملف الشباب المصري، لافتا إلى أن الحوار الوطني وخاصة لجنة الشباب، فتحت أبوابها للاستماع إلى آرائهم في الموضوعات التي تشغل بالهم، وتلقت العديد من المقترحات والتوصيات.

كما أكد زكي القاضي مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، تشجيعه للشباب لخوض التجربة، والمشاركة السياسية الفعالة لاكتساب الخبرات، مشيرا إلى الحوار الوطني باعتباره أداة سياسية فتحت أبوابها للمشاركة الفكرية بين الفئات المختلفة، مشيدا بما حققه خلال الفترة الماضية.

الحوار الوطني أتاح الفرصة للشباب للتعبير

خلال اللقاء، وجه الحضور الشكر للمستشار محمود فوزي، على اهتمامه بالشباب في يومهم العالمي، وعقد مثل هذه اللقاءات، مؤكدين أن الحوار الوطني أتاح الفرصة للشباب للتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم بمختلف القضايا التي تشكّل أولوياتهم.

وجاء ذلك بحضور عدد من شباب النواب، والتنفيذين وأعضاء مجالس النقابات تحت السن، وكذلك أعضاء من الأمانة الفنية للحوار الوطني، ليكون اللقاء بمثابة تعريف بمهمة التواصل السياسي المسندة للوزارة، ومساحة لتبادل الخبرات بين فئات مختلفة من الشباب، حيث استعرض اللقاء تجارب فعلية لشباب تم تمكينهم، بعد حصولهم على التأهيل اللازم، ويعكس رؤى متنوعة للطموحات والتجارب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب الشباب المصري الحوار الوطنی لجنة الشباب

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو

الثورة نت/ خالد النواري

تنطلق صباح غد على صالة الشهيد حسن زيد بمدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء بطولتي الجمهورية للوشوو كونغ فو الـ12 للرجال لمنتخبات المحافظات والـ لشباب الأندية والمراكز، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، والتي تقام تحت شعار (لبيك يا أقصى) خلال الفترة 9-11 سبتمبر الجاري.
ويشارك في البطولة 165 لاعبًا يمثلون 11محافظة (الأمانة- عدن – تعز – الحديدة- إب – لحج – ذمار – المحويت –صنعاء- ريمة – عمران) فيما يمثل الأندية في البطولة (الوحدة صنعاء، ومركز الأبطال من الأمانة – مركز عدن – نادي السهام تعز- مركز لحج- شعب إب – سهام المراوعة الحديدة – نجم سبأ ذمار- نادي الفتح المحويت- نادي غمدان صنعاء – مركز ريمة – شباب حبابه عمران).
وستشهد منافسات البطولة لفئة الشباب أندية ومراكز بطولة الساندا على النحو التالي:
أولا فئة الشباب انديه ومراكز. 48- 52- 56- 60- 65كجم
في أسلوبي التاولو/ نان شوان وسان شوان .
وتشمل منافسات فئة الرجال منتخبات المحافظات في الساندا لأوزان 52- 56-60- 65-70-75 -80 كجم، في أسلوب التاولوه/ سيف / عصي.

وكان رئيس اتحاد الكونغ فو قد شدد على أهمية الالتزام بلوائح وتعليمات البطولة ونظام الاتحاد للرقي بمستوى اللعبة، وكذا الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالبطولة، مشيرًا إلى أنه يحق للمحافظة المستضيفة المشاركة باثنين (2 ) أندية ومركزين .

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية لعدد من السفراء: مصر قطعت شوطاً كبيراً بملف حقوق الإنسان
  • "ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بالرسول صل الله عليه وسلم" ندوة بالشرقية
  • رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس لـالحرة: تقرير الانسحاب من أفغانستان هدفه كشف الحقيقة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • مقرر بالحوار الوطني: توجيه السيسي بشأن منح الرخصة الذهبية للمستثمرين ليس وليد اليوم
  • غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ