سرايا - أعلن الناطق العسكري باسم كتا.ئب عز الدين "القسام أبو عبيد.ة أن مجندين مكلفين بحراسة أسرى إسرائيليين قاما في حادثتين منفصلتين بقتل أسير إسرائيلي وإصابة أسيرتين بجراح خطيرة، موضحا أن هناك محاولات تجري لإنقاذ حياتهما.

وحمّل أبو عبيد.ة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية "عن هذه المجازر وما يترتب عليها من ردات الفعل التي تؤثر على أرواح الأسرى ، مشيرا إلى تشكيل لجنة لمعرفة تفاصيل ما حدث، وقال إنه سيعلن عن نتائجها لاحقا.



من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه لا يوجد أي دليل استخباراتي يؤكد أو يدحض مزاعم حركة المقاومة الإسلامية (حما.س) بشأن مقتل وإصابة أسرى.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه يواصل فحص مصداقية البيان الذي أصدرته حماس، موضحا أنه سينشر المعلومات عندما تتوفر لديه.

وشهد قطاع غزة فجر السبت الماضي واحدة من أكبر المجازر في الأسابيع الأخيرة، حيث استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي في غارة جوية مصلى لمدرسة "التابعين بمنطقة حي الدرج، راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين والمفقودين، كانوا يصلون الفجر.

وتسود حالة من التوتر العلاقات بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وقادة المنظومة الأمنية الإسرائيلية، على خلفية التوصل لصفقة لإنهاء الحرب وتبادل أسرى، حيث ما زال نتنياهو يتعنت ويضع المزيد من الشروط التي يعتبرها المستوى الأمني "مُعيقة .


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة اخرين في قصف العدو لمنزلين في مخيمي البريج والنصيرات

الثورة نت/..
استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الاثنين، في قصف العدو الصهيوني استهدف منزلين في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة حجاب في مخيم البريج ما أدى لاستشهاد اربعة مواطنين وإصابة آخرين، نقلوا إلى مسشتفى العودة.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة أبو هويشل في شارع الدعوة شمال مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,972 مواطنا، وإصابة 94,761 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • أمين عام الأمم المتحدة يندد بشدة بالضربة الإسرائيلية التي أسقطت شهداء في منطقة مخصصة للنازحين في غزة
  • حماس: الحكومة الإسرائيلية تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين بارتكاب المجازر
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة اخرين في قصف العدو لمنزلين في مخيمي البريج والنصيرات
  • ‏سانا: مقتل 14 وإصابة 43 بينهم 6 في حال خطرة في الغارات الإسرائيلية على سوريا
  • العدو الإسرائيلي استهدف فجراً بلدة كفركلا
  • عضو في الوفد الإسرائيلي المفاوض: لا صفقة تبادل أسرى في الأفق
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة تتحمل أي كارثة قد تحدث في الضفة الغربية