تنظم أكاديمية الإعلام الجديد، المؤسسة الأكاديمية الأولى من نوعها في المنطقة التي تستهدف تأهيل وبناء قدرات كوادر عربية قادرة على قيادة قطاع الإعلام الرقمي سريع النمو إقليمياً وعالمياً، مخيم الأطفال الصيفي لصناعة المحتوى الرقمي في إمارة دبي ومدينة العين من 19 إلى 22 أغسطس الجاري.

يضم المخيم الصيفي ورشة “السرد القصصي الإبداعي وكتابة السيناريو”، وورشة “التصوير والإنتاج باستخدام الهاتف المتحرك” واللتين تقامان في “بيت محمد بن خليفة” في مدينة العين يومي 19 و20 أغسطس، و”أبراج الإمارات” في دبي يومي 21 و22 من الشهر نفسه.

يهدف المخيم إلى تعليم 80 طفلاً في الفئة العمرية من 10 إلى 16 عاماً أساسيات صناعة المحتوى لمنصات التواصل الاجتماعي وقال حسين العتولي، مدير أكاديمية الإعلام الجديد إن تنظيم مخيم الأطفال الصيفي لصناعة المحتوى الرقمي ينسجم مع رؤية ورسالة الأكاديمية الرامية إلى تمكين المواهب من الدخول إلى المشهد الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ورعاية صنّاع المحتوى وتطوير قدراتهم.

وأضاف أن المخيم الصيفي يسعى إلى تأهيل الجيل الجديد في دولة الإمارات في قطاع الإعلام والمحتوى الرقمي عبر اكتساب المهارات اللازمة في فن السرد وكتابة السيناريو الإبداعي والتصوير والإنتاج باستخدام الهاتف المحمول وبما يسهم في اكتشاف المواهب والاستفادة من إبداعاتهم في إحداث النقلة النوعية المنشودة في هذا المجال.

يتلقى المشاركون في الورشتين تدريبات مكثفة على تطوير أفـكار إبـداعـية ومـبتكرة لمـقاطـع الـفيديـو وكـتابـة سـيناريـوهـات مـؤثـرة وجـذابـة وفـقاً لأهـداف الـتسويـق والاتجاهات الـحالـية فـي وسـائـل الـتواصـل الاجتماعي.

وسـيتمكن المـشاركـون مـن فـهم الأسـاسـيات اللازمـة لإنـتاج نـص احـترافـي لـلفيديـوهـات، واقـتباسـها مـن مـختلف المـصادر والمواقـع، وصياغة أفكارهم الخاصة بطريقة فعالة ومبتكرة، إضافة إلى تدريبهم على كيفية رواية قصة مشوقة في فترة لا تتجاوز 59 ثانية.

وسيتم تدريب الأطفال على جوانب مهمة للتصوير الاحترافي باستخدام الهاتف المتحرك، بداية من أساسيات استخدام الكاميرا والتقنيات المختلفة للتصوير، إلى تفاصيل الإضاءة والصوت وأنواع اللقطات.

ويتعرف المنتسبون على كيفية المونتاج باستخدام تطبيقات الهاتف، إضافة إلى تمكينهم من اكتساب مهارات إنتاج فيديوهات عالية الجودة وصالحة للنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، الثلاثاء، أن حكومته أعدت مشروع قانون يمنع المراهقين دون 14 عاما أو حتى دون 16 عاما من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ألبانيزي إنه يأمل أن يدخل مشروع القانون حيز التنفيذ اعتبارا من العام الحالي، مشددا على أنه يفضل أن يرى الأطفال يمضون وقتهم "في الملاعب" بدلا من رؤيتهم يلعبون على شاشات الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

وإذ وصف مواقع التواصل الاجتماعي بأنها "آفة" للأطفال، أكد ألبانيزي أن مشروع القانون الفدرالي الذي يأمل إقراره سينص على حد أدنى لسن الاتصال بفيسبوك وإنستغرام وتيك توك يتراوح بين 14 و16 عاما.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم إجراء اختبار للتحقق من عمر المستخدم عند اتصاله بهذه المواقع في الأشهر المقبلة، قبل أن يدخل النص حيز التنفيذ.

وقال "أريد أن أرى الأطفال بعيدا عن شاشاتهم و(بدلا عن ذلك) في ملاعب كرة القدم وفي أحواض السباحة وملاعب التنس".

وأضاف في تصريح عبر شبكة "إيه بي سي" الوطنية "نريدهم أن يخوضوا تجارب حقيقية مع أناس حقيقيين لأننا نعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي تضر المجتمع".

وعندما سُئل مرارا عن هذا الموضوع، أشار ألبانيزي إلى أنه يؤيد شخصيا أن يكون الحد الأدنى للسن 16 عاما.

مقالات مشابهة

  • مقاوم للمياه والغبار.. أبل تطلق هاتفها الجديد آيفون 16
  • “الشارقة للتمكين الاجتماعي” تنظم ورش “مغامرات البرمجة” للأيتام
  • تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي
  • مميزات وسعر آيفون 16 الجديد
  • معالج متميِّز وكاميرا ذات جودة.. سعر ومواصفات Xiaomi Poco F6 Pro الجديد
  • آيفون 16 الجديد.. ألوانه تخطف الأنظار
  • آيفون 16 الجديد.. الزهري وزر "الأكشن"يخطفان الأنظار
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • يوتيوب تطور أدوات ذكاء اصطناعي لحماية المبدعين من الفيديوهات المزيفة
  • مفاجأة أبل: "شريحة مبتكرة" في هاتف آيفون الجديد