انطلقت اليوم، في كوريا الجنوبية، منافسات أولمبياد المواصفات الدولي، الذي تشارك فيه المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، بشراكة إستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ووزارة التعليم.

ويمثل المملكة في هذا الأولمبياد الدولي، منتخب مكون من 9 متسابقين من طلاب وطالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة، قسموا إلى 3 فرق، من أصل 40 فريقاً، تجمع 120 طالباً وطالبةً من 11 دولة.


ويهدف الأولمبياد الذي تحتضن فعالياته هذا العام مدينة آسان الكورية من 10 حتى 15 أغسطس الجاري، إلى إظهار معرفة المتسابقين بعالم القياس، وتبادل الأفكار الجديدة حول المعايير والتكنولوجيا.

وتخوض الفِرق المشاركة في الأولمبياد جولات تمهيدية تقودها إلى المنافسة الرئيسية، وبعدها يُكلف المتسابقون بمهام مصممة لتحفيز معرفتهم وكفاءتهم في عالم القياس، وتحدي قدراتهم في حل المشكلات.

يذكر أن أولمبياد المواصفات، مسابقة دولية تقام سنويّاً لطلبة المتوسطة والثانوية، وقد بدأ كمسابقة محلية في كوريا الجنوبية عام 2006م، ثم تحول إلى منافسة دولية مفتوحة في 2014م.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025

أخيرًا، ستجلب Apple ميزة Find My إلى كوريا الجنوبية في عام 2025. وتقول الشركة إن الخدمة ستُطلق في وقت ما خلال الربيع، وفقًا لترجمة بيان صحفي نشرته AppleInsider.

لسنوات، كانت كوريا الجنوبية هي الدولة الوحيدة تقريبًا التي لا يمكنها الوصول إلى شبكة تتبع Apple. فما الذي تغير إذن؟ يبدو أن أحد الأسباب وراء هذه الخطوة هو تدفق شكاوى المستخدمين. هذه الشكاوى لها ما يبررها، حيث تبيع Apple أجهزة AirTags في البلاد. بدون شبكة Find My، تكون أجهزة AirTags عبارة عن أقراص فضية صغيرة عديمة الفائدة.

لم تعالج Apple السبب وراء التغيير المفاجئ في الرأي. وفقًا لعريضة المستخدم، أبقت الشركة الميزة معطلة بسبب "السياسة الداخلية". لدى البلاد لوائح خصوصية صارمة، لذلك قد يكون هذا هو ما أدى إلى السياسة الداخلية المذكورة أعلاه. في الماضي، قالت شركة Apple إن خدمة Find My كانت غائبة عن كوريا الجنوبية لأن الشركة لم تتمكن من تصدير بيانات خرائط عالية الدقة بسبب القوانين المحلية، كما ورد في موقع MacRumors.

ولهذه الغاية، تحمي كوريا الجنوبية بشكل خاص البيانات الجغرافية. لطالما كانت القيود القانونية المرتبطة بها شوكة في خاصرة المنصات الدولية مثل Google Maps وApple Maps، حيث يصعب الحصول على بيانات رسم الخرائط في الوقت الفعلي. وقد أثر هذا أيضًا على الألعاب التي تعتمد على بيانات رسم الخرائط، مثل Pokémon Go.

ومع ذلك، تعمل خدمة Find My بالفعل في المناطق النائية في البلاد مثل Baengnyeongdo وUlleungdo، لذا من يدري بالضبط لماذا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصل خدمة Find My إلى البر الرئيسي. على أي حال، هذه أخبار جيدة للكوريين الجنوبيين الذين يريدون مراقبة ممتلكاتهم الثمينة. نأمل أن تعمل المنصة على النحو المقصود.

مقالات مشابهة

  • سفيرة سعودية تحضر فعالية في أمريكا بمشاركة صهاينة
  • كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»
  • بمشاركة 25 دولة.. السعودية تستضيف أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي
  • انطلاق فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة عالمية واسعة
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • بمشاركة 48 لاعباً يمثلون 12نادياً..انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لكرة الطاولة للأندية
  • الرياض: أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة
  • في سابقة.. سفيرة سعودية تحضر فعالية بواشنطن بمشاركة إسرائيليين
  • بمشاركة 25 دولة.. بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بالرياض
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025