منظومة الشكاوى الحكومية المُوحّدة.. كشف الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحّدة بمجلس الوزراء، عن آلية ومواعيد عمل المنظومة، وإلى أي مدى وصل استقبال شكاوى المواطنين.

آلية عمل منظومة الشكاوى الحكومية المُوحّدة بمجلس الوزراء

وأكد «الرفاعي»، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن المنظومة تعمل في البداية على فحص كافة الشكاوى من خلال التأكد من صحتها من خلال بيانات المتصل، موضحا أن الجانب الأكبر من الشكاوى حقيقية وأصحابها أشخاص حقيقيين، معقبا: «ويتم بعدها العمل على توجيه الشكوى لجهة الاختصاص المعينة».

وأشار إلى أن المنظومة لا تقتصر في عملها على تلقي الشكاوي بل ترصد كل ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، مبينا أن بعض الشكاوى لها بعد قانوني يتم الرجوع فيها للمستشارين داخل المنظومة.

الرفاعي: المنظومة تستقبل شكاوي من الخارج أيضا

كما أكد الدكتور طارق الرفاعي أن منظومة الشكاوى لا تقتصر على المصريين بالداخل فقط، بل تشمل المواطنين في الخارج، ومؤكدا أن منظومة الشكاوى مرتبطة بكل مؤسسات الدولة.

واسترسل: «تم إنشاء منظومة الشكاوي كان في يوليو 2017 بقرار من الرئيس السيسي».

مواعيد عمل منظومة الشكاوي الحكومية المُوحّدة

وأوضح «الرفاعي» أن المنظومة عبارة عن مركز اتصال يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، مشيرا إلى أن الشركات الناجحة التي تنافس في السوق حريصة على وجود خدمة عملاء على كفاءة عالية، مضيفا أن نجاح منظومة الشكاوي مرتبط بتفاعل القيادات والدعم المقدم منهم.

ولفت إلى أن منظومة الشكاوى تعتبر من أولويات القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي.

اقرأ أيضاًمحافظ أسيوط يعلن تحقيق المحافظة معدل إنجاز 95.02% بمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة خلال العام الماضي

إنجاز 99% من شكاوى مواطني القاهرة الواردة لمنظومة الشكاوي الموحدة وحلها خلال عام

محافظ المنيا: 8079 شكوي بمعدل إنجاز 100% بمنظومة الشكاوي الحكومية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة شكاوي المواطنين الحكومة المصرية منظومة الشكاوى الحكومية منظومة الشكاوي الحكومية مدير منظومة الشكاوى الشكاوي الحكومية الحكومة الالكترونية منظومة الشکاوى الحکومیة الم منظومة الشکاوی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)

قال الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي بكلية الدراسات العليا للتربية في جامعة القاهرة، إن التحول الرقمي في التعليم يساهم بشكل كبير في تحسين جودة المنظومة التعليمية وتعزيز قدرات الباحثين، بالإضافة إلى تطوير البنية التكنولوجية للجامعات.

افتتاح مؤتمر دور التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجرى اختبارات لـ 109 باحثين

وأوضح "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن جميع المؤشرات تشير إلى وجود ثورة رقمية كبرى، وأن المستقبل سيكون محكومًا بالذكاء الاصطناعي، مما يجعل التحول الرقمي في جميع المجالات أمرًا ضروريًا، منوهًا بأن تدريس البرمجة أصبح من أهم الأدوات التي تساهم في إعداد الطلاب لمستقبل يتسم بالتطور التكنولوجي السريع.

وأشار أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي بكلية الدراسات العليا للتربية في جامعة القاهرة، إلى أن استراتيجية وزارة التربية والتعليم في مجال التحول الرقمي تتكامل مع المبادئ السبعة للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تشمل التكامل، التخصصات المتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، وريادة الأعمال والابتكار.

وأكد، أن وزارة التربية والتعليم تعطي أهمية كبيرة لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لوظائف المستقبل، معتبرًا أن عصر الإبداع والابتكار هو ما يتصدر المشهد، وليس فقط العصر الرقمي، مشددًا على أهمية تدريس البرمجة كجزء من الاستعداد لمستقبل مليء بالتحديات والفرص التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: 361 مليون جنيه لتطوير منظومة إدارة المخلفات بالبحر الأحمر
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)
  • منظومة الشكاوى الحكومية: نقل مسنة تجاوز وزنها 250 كيلوجراما بالغربية للعلاج
  • منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تستجيب لعدد من الشكاوى ذات البعد الإنساني
  • "نقل مسنة وزنها 250 كجم للعلاج".. الحكومة تستجيب لعدد من الشكاوى ذات البعد الإنساني (تفاصيل)
  • سيدة تكشف تفاصيل حصولها على درجة الدكتوراه في سن الستين (فيديو)
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية