مكتب التحقيقات الفيدرالي: نحقق في مزاعم اختراق إيران لحملة ترامب الانتخابية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد تراجعه 0.1%.. كيف يؤثر قرار الفيدرالي بشأن الفائدة على أسعار الذهب؟

تشهد أسعار الذهب العالمية، حالة من الثبات، اليوم الثلاثاء، مع توخي المستثمرين الحذر قبل صدور قراءة مهمة للتضخم في أمريكا، غدا، والتي قد تؤثر على قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي، بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

سعر أونصة الذهب عالميا

انخفض سعر أونصة الذهب عالميا، اليوم بنسبة 0.1% لتسجل أدنى مستوى عند 2500 دولار للأونصة، وتتداول حالياً عند المستوى 2502 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس، بنسبة 0.4%، وفق التحليل الفني لـ«جولد بيليون».

وتسيطر على أسعار الذهب حالة من التذبذب منذ بداية الأسبوع، بسبب رغبة الأسواق في انتظار بيانات التضخم الأمريكية، التي تصدر غدا، والتي من شأنها أن تؤثر على قرار البنك الفيدرالي، بشأن أسعار الفائدة خلال الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في أمريكا لشهر أغسطس بنسبة 0.2% على أساس شهري، بالتالي سيقلل هذا من الضغط على البنك الفيدرالي، بضرورة خفض أسعار الفائدة بشكل حاد، لأن التضخم يظهر تماسكا حتى الآن.

أسعار الفائدة المنخفضة

من المرجح أن تؤدي أي علامات على تباطؤ التضخم إلى زيادة الرهانات على أسعار الفائدة المنخفضة في الأشهر المقبلة، وهو السيناريو الذي يبشر بالخير للذهب، فقد كانت توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيضا محركا رئيسيا لمكاسب الذهب الأخيرة، نظرًا لأن الخفض من المرجح أن يبدأ دورة تخفيض أسعار الفائدة من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويبدو أن البنك الاحتياطي الفيدرالي مستعدا لخفض أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، ومن المرجح أن يؤدي المزيد من التخفيضات إلى تعزيز تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب ودفع المعدن النفيس إلى 2600 دولار للأونصة بحلول نهاية العام، كما تشير عدة مؤسسات مالية، كما أن الأسواق المالية تسعر حاليًا احتمالات بنسبة 73% لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في 18 سبتمبر الجاري، واحتمالات بنسبة 27% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.

زيادة الطلب على الذهب

يذكر أن خفض الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائدا لحائزيه، لذا ينتعش الذهب في فترات خفض أسعار الفائدة، كما تساهم التوترات الجيوسياسية أيضاً بشكل كبير في زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية، هذا بالإضافة إلى التخوفات من الركود الاقتصادي العالمي الذي دفع البنوك المركزية العالمي، إلى التخلي عن محاربة التضخم واللجوء إلى خفض الفائدة للحول دون السقوط في الركود الاقتصادي.

صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب

أعلن مجلس الذهب العالمي، بيانات التدفقات النقدية إلى صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب، ليظهر عدم وجود تغير في التدفقات خلال الأسبوع المنتهي في 6 سبتمبر الجاري، لتظهر صافي التدفقات النقدية بقيمة صفر، بسبب تساوي التدفقات الداخلة مع التدفقات الخارجة من الصناديق.

يأتي هذا بعد 3 أسابيع متتالية من ارتفاع التدفقات النقدية إلى صناديق الذهب، مما يدل على عدم وضوح الرؤية بالنسبة للمستثمرين على الذهب، حيث تنتظر الأسوق تحركات واضحة من البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن مستقبل أسعار الفائدة قبل اللجوء إلى زيادة الاستثمار في المعدن النفيس.

مقالات مشابهة

  • بعد تراجعه 0.1%.. كيف يؤثر قرار الفيدرالي بشأن الفائدة على أسعار الذهب؟
  • إسرائيل تمنع قافلة أدوية ووقود لحملة التطعيم من دخول شمال غزة
  • بعد مزاعم أمريكية أوروبية.. إيران ترد على اتهامات نقل أسلحة إلى روسيا
  • استطلاع: هاريس وترامب متعادلان تقريبًا قبل نهاية الحملات الانتخابية
  • رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي
  • إيران ترد على مزاعم تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • مولوي ممثلا ميقاتي في رعاية الامسية الانشادية لـالمشاريع: هدفنا الوحدة الوطنية
  • إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا وترد على مزاعم الغرب
  • إيران: تكرار مزاعم إرسالنا صواريخ إلى روسيا وراءه أهداف سياسية
  • ترامب: العالم بأسره ضحك على مزاعم تورط روسيا في الانتخابات المقبلة