أعلن الجيش الباكستاني يوم الاثنين اعتقال رئيس المخابرات الباكستاني السابق فايز حميد مع إحالته إلى المحكمة العسكرية.

اعلان

وقال الجيش في بيان له إن حميد اعتُقل على ضوء تحقيق أمرت به المحمة العليا في البلاد بشأن مزاعم تتعلق بالكسب غير المشروع في مشاريع "توب سيتي" الإسكانية والتي جرت فيها عملية نصب مشهورة في باكستان، وفيما لم يذكر البيان تاريخ الاعتقال، مكتفيًا بالقول إنه "تم الشروع في اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة" ضد حميد بموجب لوائح الجيش، وجد المواطنون هذا الحدث مفاجئًا، في ظل تمتع الجيش بسلطة ونفوذ جعلت من النادر المس بهم، فيما لم يصدر تعليق من عائلة المتهم.

مسلحون يهاجمون مسيرة سلمية في باكستان: ثلاثة قتلى وأكثر من 20 جريحًاالمئات في كشمير يتظاهرون ضد الهند مطالبين باستعادة المنطقة المتنازع عليها مع باكستانفيضانات عارمة وأمطار غير مسبوقة حصدت أرواح 100 شخص على الأقل في باكستان

وفي العام المنصرف، دعت المحكمة العليا إلى التحقيق مع حميد، بموجب طلب شركة "توب سيتي"، بحيث أنها قد زعمت أن حميد متورط في الاستيلاء على الأراضي ومتهم بقضايا فساد مرتبطة بمشروع الإسكان. كما زعمت أيضًا أنه بصفته رئيسًا للمخابرات الباكستانية، أساء استخدام سلطته ودبر مداهمات لمنزل ومكاتب مالك المشروع معز خان.

تغريدة القوات المسلحة الباكستانية بشأن اعتقال حميد

أصبح حميد رئيسًا لوكالة الاستخبارات الباكستانية في يونيو 2019 عندما وافق عمران خان، وزير الحكومة السابقةعلى تعيينه. ليتم بعدها استبداله بنديم أنجوم في أكتوبر 2021، وبعد الإطاحة بعمران خان، حصل حميد على تقاعد مبكر. ولم يظهر في العلن منذ ذلك الحين، على الرغم من أن السلطات قالت إنه يخضع للتحقيق بتهمة الكسب غير المشروع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرائق اليونان تشتعل بلا هوادة: إجلاء مئات السكان وسط جهود مضنية للسيطرة على النيران مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران اعتقال باكستان سرقة احتيال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات يعرض الآن Next سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران يعرض الآن Next فيديو: بانكسي يختم أحدث جدارياته في لندن بالكركدن والأسماك يعرض الآن Next حرائق اليونان تشتعل بلا هوادة: إجلاء مئات السكان وسط جهود مضنية للسيطرة على النيران يعرض الآن Next خوليان ألفاريز يغادر مانشستر سيتي إلى أتلتيكو مدريد في ثاني أغلى صفقة بتاريخ النادي الإسباني اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا سياحة إيران قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا لبنان موجة حر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة روسيا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة روسيا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا اعتقال باكستان سرقة احتيال إسرائيل غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا سياحة إيران قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا لبنان موجة حر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next رئیس ا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، أنه شن سلسلة من الغارات الجوية على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، مؤكدا اعتراض عدد من المقذوفات التي أُطلقت من لبنان خلال الليل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الأحد، إن الجيش "استهدف أهدافا إرهابية لحزب الله، وقضى على مخربين من حركة أمل الإرهابية".

وأضاف: "خلال ساعات الليلة الماضية، أغارت طائرات حربية على مباني عسكرية لحزب الله في عيترون ومارون الراس ويارون في جنوب لبنان".

واستطرد البيان: "شنت طائرة لسلاح الجو غارة في منطقة فرون في جنوب لبنان (السبت) وقضت على مخربين من حركة أمل الإرهابية، تصرفوا داخل مبنى عسكري لحزب الله"، مضيفا أنه "بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في تمام الساعة 05:35 في الجليل الأعلى، فالحديث عن إطلاق نحو 30 قذيفة صاروخية من لبنان".

ولفت إلى أن "الدفاعات الجوية اعترضت عدة قذائف"، بينما سقطت الأخرى "في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات".

وتابع: "بخصوص الإنذارات في منطقة كريات شمونا في تمام الساعة 00:57 و 02:34-02:39 فالحديث عن إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من لبنان، حيث اعترضت الدفاعات الجوية معظم القذائف. كما سقطت عدة قذائف في المنطقة دون وقوع إصابات".

وذكرت مراسلة الحرة في بيروت، أن حزب الله أعلن في بيان، فجر الأحد، أنه استهدف للمرة الثانية بلدة كريات شمونة، بوابل من الصواريخ، "ردا" على الغارة الجوية التي استهدفت، السبت، بلدة فرون و"أدت إلى سقوط قتلى وجرحى".

وعلى صعيد الحرب في غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، "تصفية اثنين من قادة كتائب حركة الجهاد الإسلامي".

وفيما يتعلق بمفاوضات صفقة التبادل، نقلت هيئة البث الإسرائيلية، أن حركة حماس "تصر على الإفراج عن معتقلين وسجناء أمنيين فلسطينيين، بمن في ذلك المصنفين بالمعتقلين الكبار المدانين بقتل إسرائيليين، مقابل إطلاق سراح مختطفين مرضى وكبار السن كجزء من المرحلة الأولى من الصفقة، مما يعتبر تحدياً كبيراً في تقدم المفاوضات، في ظل رفض حزب الصهيونية الدينية لهذه المطالب. 

ورأى وزير المالية المتشدد، بتسالئيل سموطريتش، أن الصفقة المطروحة "ليست جيدة" لبلاده، مضيفا أنه حدد "خطوطا حمراء لا تتعلق بمحور فيلادلفيا فحسب، وإنما بمواضيع أخرى"، دون أن يفصح عنها.

وفي ظل استمرار تعثر المفاوضات بشأن غزة، والتصعيد المستمر بين إسرائيل وحزب الله، فإنه من المقرر أن يصل قائد القيادة المركزية للقوات الأميركية، الجنرال إريك كوريلا، إلى إسرائيل في زيارة رسمية. 

وتأتي زيارة كوريلا بعد أسبوعين من جولة رئيس الأركان الأميركي، الجنرال تشارلز براون، إلى الشرق الأوسط، شملت إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • دنماركي يواجه السجن مدى الحياة بتهمة حرق منزل امرأة يهودية
  • القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط بتهمة صكوك بلا رصيد
  • دراغي يحذر.. الاتحاد الأوروبي يواجه خطر "الموت البطيء"
  • حملة أمنية بالعيون تقود إلى إعتقال 14 مبحوث عنهم
  • بيان عن الجيش.. هذا ما فعله بـ8 دونمات مزروعة بالحشيشة بالبقاع!
  • غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • إعلام إسرائيلي: الجيش مستعد للمعركة المحتملة مع لبنان وجاهز لأي سيناريو
  • اوغلو: رئيس المخابرات التركية أوصل رسالة واضحة ومباشرة للحكومة الليبية لإيجاد صيغة للتوافق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان