بوابة الوفد:
2024-09-10@18:24:51 GMT

في الصيف.. طرق حماية طفلك من أشعة الشمس الضارة

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

على الرغم من أهمية تعريض طفلك لأشعة الشمس من أجل الحصول على فيتامين د إلا أنه يجب الإنتباه لعدة أمور حيث حذر الدكتور أولريش فيجلر من خطورة الأشعة فوق البنفسجية الموجودة بالشمس على الأطفال بصفة خاصة، حيث إنها ترفع خطر الإصابة بسرطان الجلد.

محطات يستعين بها الرسول في تعامله مع زوجاته

وعلل طبيب الأطفال الألماني ذلك بأن بشرة الأطفال أكثر نحافة ورقة، كما أن الأشعة فوق البنفسجية يمكنها أن تصل إلى الخلايا، التي تعد حساسة للغاية تجاه أشعة الشمس، بسهولة أكبر.


كريم واق من الشمس
ولتجنب هذا الخطر، أوصى الدكتور فيجلر الوالدين بتوفير الحماية اللازمة للطفل من الأشعة فوق البنفسجية، وذلك من خلال تطبيق كريم واق من الشمس بعامل حماية (SPF) لا يقل عن 30، مع مراعاة تطبيقه كل ساعتين إلى ثلاث ساعات.
وينبغي أيضاً حماية الطفل من خلال ارتداء ملابس طويلة تغطي الذراعين والساقين قدر الإمكان، مع مراعاة حماية الرأس بواسطة قبعة ذات حافة عريضة تغطي الجبهة.

ومن الأفضل أيضاً أن تحتوي القبعة على حافة خلفية لحماية مؤخرة الرقبة. ويراعى أيضاً أن تكون الملابس فضفاضة، لتوفر للطفل تهوية جيدة.

ومن جانبه، أكد المركز الاتحادي للتوعية الصحية بألمانيا على أهمية حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من خلال ارتداء نظارة شمسية مناسبة للأطفال، نظراً لأن عدسة العين لدى الأطفال تعد أكثر نفاذية من عدسة العين لدى البالغين، ما يجعلها أكثر عُرضة للإصابة بإعتام عدسة العين (المياه البيضاء).
وينبغي أن تحمل النظارة الشمسية علامة "UV-400"، ما يضمن توفير حماية للعين من الأشعة فوق البنفسجية حتى الطول الموجي 400 نانومتر.
وينبغي أيضاً أن يوفر لون العدسات حماية من الوهج لعيون الأطفال، وتعد الألوان الطبيعية مثل البني أو الأخضر مناسبة.
ومن الضروري أيضاً أن تكون العدسات بلاستيكية، وتعتبر المواد مثل البولي كربونات آمنة جداً ضد الكسر.
وبشكل عام، ينبغي ألا يتعرض الطفل لأشعة الشمس في الفترة، التي تصل فيها الأشعة إلى ذروتها، والتي تمتد من 12 ظهرا إلى 4 عصراً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاطفال الشمس سرطان الجلد طبيب الأطفال الأشعة فوق البنفسجية الأشعة فوق البنفسجیة

إقرأ أيضاً:

قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا

بغداد اليوم - صلاح الدين

أوضح مجلس صلاح الدين، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، حيثيات قضية اختفاء المولود الذكر من احدى مستشفيات المحافظة منذ نحو أسبوع.

وقال مدير الدائرة الإعلامية في مجلس صلاح الدين سيف المهند لـ"بغداد اليوم"، إن "وفدا برئاسة رئيس مجلس المحافظة وقيادات أمنية وصل الى قضاء بلد من أجل الوقوف على قضية اختفاء مولود ذكر في إحدى المستشفيات".

وأضاف، أن "مجلس صلاح الدين مهتم بالقضية وحث فريق التحقيق المكلف على اكمال محاور عمله وتقديم تقرير شامل حول ملابسات ما حصل".

وأشار الى أن "اهتمام من أعلى المستويات الامنية بالقضية والتي أثارت الرأي العام منذ أيام من أجل كشف حقيقة ما جرى مع اهمية اعتماد الاطر القانونية للوصول الى كافة الحقائق دون استثناء".

يذكر أن قضية اختفاء مولود ذكر في احدى المستشفيات في صلاح الدين أثارت الرأي العام خلال الايام الماضية وسط اتهامات من قبل ذويه بأنه جرى استبداله.

مقالات مشابهة

  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي
  • قبل بدء الدراسة.. 7 خطوات لجعل حقيبة طفلك في وضع صحي
  • كيف تحمي طفلك من الغرق أو بلغ الأشياء الصلبة؟.. أبرز الإسعافات الأولية اللازمة
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • الصيف ينتهي رسميًا في هذا الموعد 
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»
  • كيفية مساعدة طفلك على التخلص من إدمان الهاتف
  • مقاضاة سناب لفشلها في حماية الأطفال من مخططات الابتزاز