أعلن متحدث باسم الحكومة البريطانية أنها ستظل في حالة تأهب قصوى عقب الاضطرابات العنيفة التي شهدتها أجزاء من البلاد خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال المتحدث باسم داونينج ستريت - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية اليوم الاثنين نرحب بانخفاض حدة الاضطرابات خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، لكننا بالتأكيد لن نتقاعس وسنظل في حالة تأهب قصوى"، مضيفا أن الحكومة تدرك أن مهمتها لن تنتهي حتى يشعر المواطنون بالأمان في مجتمعاتهم.

وأشاد بالجهود التي قام بها رجال الشرطة والادعاء العام، وسرعة استجابة الجهاز القضائي، حيث تم القبض خلال أيام على المجرمين المتورطين في تلك الاضطرابات وتوجيه تهم إليهم ومحاكمتهم وسجنهم.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال الشغب والاضطرابات اندلعت في عدة مدن وبلدات في إنجلترا وأيرلندا الشمالية أثناء احتجاجات لليمين المتطرف عقب انتشار معلومات مضللة عبر الإنترنت تفيد بأن مرتكب حادث طعن بسكين في مدينة ساوثبورت، الذي أودى بحياة ثلاث فتيات صغيرات، لاجئ مسلم.

وخلال أعمال العنف التي وقعت، تم استهداف مساجد ومحال تجارية وفنادق تؤوي طالبي لجوء، كما أصيب عدد من رجال الشرطة. وألقت الشرطة البريطانية القبض على نحو 800 شخص على صلة بأعمال الشغب والاضطرابات العنيفة.

اقرأ أيضاًالحكومة البريطانية تحث رعاياها في لبنان على المغادرة فورا

تحت قيادة ستارمر.. تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة

الحكومة البريطانية تعلن تمديدا إضافيا لمدة 18 شهرا لبرنامج التأشيرة للاجئين الأوكرانيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بريطانيا هيئة الإذاعة البريطانية ستارمر مدينة ساوثبورت متحدث باسم الحكومة البريطانية الحکومة البریطانیة

إقرأ أيضاً:

أخطر قرية بقنا.. مصرع مسجل خطر فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة

لفظ مسجل خطر أنفاسه الأخيرة إثر تبادل لإطلاق النيران مع أجهزة الشرطة  خلال حملة أمنية استهدفت الخارجين عن القانون بقرية الحجيرات بمركز قنا.

سقوط مسجل خطر بحوزته كمية من مخدر الشادو بالجيزة مسجل خطر يصيب أمين شرطة وخفير بعد ضبطه يسرق بالعياط عاش هاربًا ومات غريقًا.. مسجل خطر يلقى حتفه بترعة الإبراهيمية بالمنيا القبض على مسجل خطر يدير كيانا تعليميا وهميا ومنح شهادات مزورة للمواطنين خلافات الجيرة.. مسجل خطر يُنهي حياة شاب في القليوبية تفاصيل سقوط مسجل خطر لاتهامه بتصنيع الأسلحة النارية والذخائر مصرع مسجل خطر غرقا في نهر النيل بالبدرشين تفاصيل القبض على أخطر مسجل خطر بالأقصر ضبط مسجل خطر بحوزته مخدرات بـ 6.5 مليون جنيه في شبرا قرية الحجيرات

تلقى مدير أمن قنا، إخطارا من غرفة العمليات بمصرع مسجل خطر خلال حملة مداهمة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بقرية الحجيرات، وتبين مصرع.ع، ع، 38 عاما، هارب من أحكام قضائية بالسجن المؤبد في قضيتي قتل ومخدرات، وصادر ضده ضبط وإحضار في قضايا شروع في قتل وسلاح.

 

تم نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها وضبط المتهمين والسلاح المستخدم.
 

مقالات مشابهة

  • منخفض جوي يضرب البلاد خلال الساعات المقبلة.. ما تأثيره على الحرارة؟
  • في اليونان.. القبض على فلسطيني هدد بتفجير أسطوانة غاز
  • بوشيكيان: لا احد يمكنه تعطيل الحكومة
  • حزب المحافظين يدعو الحكومة البريطانية إلى دعم مغربية الصحراء مثلما فعلت واشنطن وفرنسا
  • بوشكيان طلب سحب البند 29 من جدول أعمال الحكومة غداً
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • أخطر قرية بقنا.. مصرع مسجل خطر فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة
  • الحماية المدنية تتأهب وتُجند فرقها للأمطار الطوفانية
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • قبل مسيرة لحزب خان.. تأهب أمني في إسلام آباد